” جزيرة الماريه ” مدينة الأعمال في أبوظبي

تعد جزيرة الماريه مشروع عالمي متعدد الإستخدامات في قلب

إمارة أبوظبي

، كما تعد محفز أساسي لدفع أبوظبي إلى تحقيق خطتها الهيكلية للإستدامة بحلول عام 2030.


عن جزيرة الماريه


جزيرة المارية تعتبر وجهة للأعمال و الحياة العصرية في أبوظبي، و تم تصميمها لتكون منطقة مالية و إستثمارية حرة، لتعمل على تلبية متطلبات النمو التجاري و الإجتماعي داخل أبو ظبي على المدى البعيد، و تتميز جزيرة المارية باعتبارها مشروع متعدد الإستخدامات فتبلغ مساحتها مائة و أربع عشر هكتار.

و هي مزودة بالإمكانيات رفيعة المستوى و الأكثر طموح في الإمارة، حيث أن الجزيرة أخذت موقع متميز في قلب أبوظبي، و يحيط بالجزيرة ممشى الوجهة البحرية باطلالته الخلابة، و هذا الممشى يستضيف مجموعة من أكثر الفاعليات المتميزة في أبوظبي، كما أن الجزيرة و بوجهتها الجذابة تحتضن مجموعة من المطاعم الفاخرة و مرافق التجزئة.

و منشآت للرعاية الصحية من الطراز الأول و أيضا مرافق الضيافة المتميزة، كما أن جزيرة المارية مقر لسوق أبوظبي العالمي، و هو يعد أحدث مركز مالي و دولي على مستوى العالم.


الحياة جزيرة الماريه


هذه المنطقة المزدهرة و عالية الكثافة تضم العديد من المرافق السكنية و الترفيهية و التجارية، فهي محفز للدفع الى تحقيق أهداف خطة أبوظبي الهيكلية، و يعمل في المنطقة 75000 موظف و يقيم فيها 30000 مقيم و يعيشوا فيها حياة مدنية عصرية، حيث توفر كل متطلبات الإقامة في المدن الحديثة و المعاصرة.

و هي تتضمن على الحدائق و المساحات المفتوحة و المعارض الفنية و شبكة الطرقات عالية المستوى، و محلات الأزياء الفاخرة و مراكز إجتماعية و شبكة كبيرة من المقاهي و المطاعم الفاخرة، كما أن الجزيرة تم تصميمها من أجل تعزيز النمو الإقتصادي و التجاري طويل الامد في أبوظبي.

فهي تعد من أرقى مناطق الأعمال في أبوظبي حيث أنها تضم أفضل المساحات المكتبية، و التي تم تصميمها وفق أرقى معايير الجودة و الكفاءة و الإستدامة، و تم إختيار جزيرة الماريه لتكون منطقة الأعمال المركزية الجديدة في العاصمة، و هذا من قبل مجلس التخطيط العمراني و تم تطويرها على ثلاث مراحل.


مميزات الماريه


تحتل الجزيرة موقعا فريدا في المناطق السكنية و التجارية للمدينة، و هي تبعد عن

مطار أبوظبي الدولي

ثلاثين دقيقة بالسيارة، من خلال جسر خليفة الجديد الذي يتصل بطريق السعديات و يبعد ساعة واحدة عن إمارة دبي، كما أن الجهة الشمالية و الجنوبية من الجزيرة تتميز بأبنيتها شاهقة الإرتفاع.

و هذا في مناطق مخصصة للإستخدامات المتعددة و للأماكن السكنية الراقية و الأماكن الإجتماعية، و هذا مع مساحات خضراء و حدائق عامة كبيرة و واسعة، و الجزيرة تم بنائها على منصة بارتفاع 14.25 متراً و محاط بها واجهة بحرية للتنزه، و القسم المركزي منها يعد الأكثر تطورا حيث أنه يحتوي على أبراج المكاتب السكنية.

و فنادق متعددة الطوابق بالإضافة إلى مبنى سوق أبوظبي لأوراق المالية، و يتم الربط بين ممرات المشاه المكيفة في الجزيرة فوق الأرض، و تحتها البنية التحتية لأنظمة النقل و هذا من أهم الخصائص الفريدة للجزيرة.


جزيرة الماريه تتيح التمليك الحر للشقق


تم الإعلان من قبل مبادلة للعقارات و البنية التحتية و شركة الإستثمار و التطوير الإستراتيجي، بأن جزيرة المارية و التي تعد المركز المالي و العالمي في أبوظبي، ستقوم بطرح مائة و أربعين شقة فاخرة من فئة الخمس نجوم للبيع، و هذا يعني إتاحة فرصة فريدة للإمارتيين و مواطني

دول مجلس التعاون الخليجي.

و لتملك وحدات سكنية في جزيرة الماريه، و يأتي طرح الشقق للبيع في الوقت التي تقوم فيه الجزيرة بتوفير تجربة حياة عصرية جديدة لمواطنيها، و هذا من خلال المساحات المخصصة للمشي و وسائل الراحة، في واحدة من أكثر وجهات التطور الأكثر تميزا في منطقة الخليج العربي.

و كما أن جزيرة الماريه و بإعتبارها المركز المالي العالمي في أبوظبي، تواصل تألقها كمركز حضاري متميز في قلب العاصمة، و هذا الإنطلاق لبيع الوحدات السكنية يدل على إقتراب مرحلة جديدة، في مسيرة تطوير المجتمع الحيوي، و هو الذي تم تصميمه على غرار المشاريع المتعددة الإستخدامات، و المتميزة و الأكثر عراقة على مستوى العالم.