معلومات عن جامعة روسكيلدا الدنماركية

جامعة روسكيلدا الدنماركية هي واحدة من أفضل الجامعات في

الدنمارك

، و تهتم هذه الجامعة بمركز البحث العلمي المتخصص ، و يمكن من خلالها الحصول على درجات الماجيستير و البكالوريوس و الدكتوراة .


نبذة عن جامعة روسكيلدا الدنماركية


– تم بناء الجامعة في مدينة روسكيلدا الدنماركية في عام 1972 ، و هي واحدة من أكبر الجامعات في الدنمارك .

– الجامعة تهتم بحل المشاكل المجتمعية ، و بشكل خاص تلك التي تخص المجتمع الدنماركي ، لذا فجزء كبير من مجال البحث العلمي المتخصص بداخلها ، يهتم بمجال العلوم الاجتماعية .

– تضم الجامعة حوالي 8800 طالب سنويا ، بالإضافة إلى 950 عامل بالجامعة .

– تهتم الجامعة بدعم المجتمع الصحي المتعاون للطلاب ، من أجل تقديم أفضل المستويات العلمية ، و توفير مناخ صحي جيد .


معلومات عن جامعة روسكيلدا الدنماركية


تخصصات جامعة روسكيلدا الدنماركية



كلية الفنون و الإتصالات


توفر الجامعة كلية متخصصة في علوم الإتصالات و الفنون ، من الناحيتين التطبيقية و الأكاديمية ، و هذه الكلية تشمل أقسام الصحافة و الإتصالات و التصميم الابداعي ، و التاريخ و الفلسفة و العلوم ، و الدراسات الثقافية و دراسة اللغات و أدبها .


كلية العلوم البشرية و التكنولوجيا


و من خلال هذه الكلية يتم دراسة كافة ما يتعلق بالعلوم الإنسانية ، و من خلالها يتم دعم العديد من النشاطات الإنسانية ، و توفير أبحاث للصحة المجتمعية ، و كذلك دراسة علوم تكنولوجيا المعلومات ، و بالفعل قد قدمت الكلية عدد كبير من الأبحاث التي تخص أدق مشكلات المجتمع ، و منها إدمان ألعاب الحاسب الآلي .


كلية العلوم و الدراسات البيئية


و هذه الكلية تعمل على دراسة كافة أنواع العلوم و منها العلوم الكيميائية و الفيزيائية ، و العديد من الدراسات التي تتعلق بالبيئة ، و منها دراسات متخصصة في تأثير التكنولوجيا الحديثة على البيئة ، و قد قدمت بالفعل عدد من الأبحاث المتخصصة ، و منها دراسات حول استخدام أشعة أكس في المطارات .


كلية العلوم الاجتماعية و إدارة الأعمال


تعمل هذه الكلية على تدريس مختلف أنواع المجتمعات حول العالم ، و ما يتعلق بهذه المجتمعات من علوم و ثقافة و معتقدات و دين و لغة ، مع تحديد المشاكل التي تتعلق بها ، و العمل على حلها من أجل تنمية طرق الاختلاف ، هذا إلى جانب أنها يتم من خلالها دراسة كل ما يتعلق بإدارة الأعمال ، و من أهم الأبحاث التي قدمتها الكلية دراسات مميزة حول معدلات الجريمة ، و كيفية استخدام سلاح الديمقراطية .


مكتبة جامعة روسكيلدا


تضم الجامعة مكتبة متخصصة تجمع مجموعة كبيرة من الكتب في شتى المجالات ، من أجل توفير المجال إلى

البحث العلمي

و قد ألحق بالجامعة مكتبة رقمية متخصصة على أعلى مستوى ، هذا بالإضافة إلى أن المكتبة تتيح إمكانية شراء الكتب من شتى أنحاء العالم ، و قد تم توفير عدد من الخدمات بداخل المكتبة ، و منها إمكانية الطباعة و استعارة الكتب و استخدام الحاسب الآلي ، كما أن المكتبة توفر عدد من المحاضرات و الندوات التي يقوم بالقاءها كبار الاساتذة في العالم ، هذا بالإضافة إلى أنها يمكنها استقبال الطلاب طوال أيام الأسبوع ، من الساعة الثامنة صباحا و حتى الساعة الرابعة عصرا .

يمكن من خلال الجامعة الحصول على درجات الماجيستير و الدكتوراة ، في العديد من المجالات ، و منها حل المشكلات عالميا ، و كذلك عدد من العلوم المتخصصة و العلوم البيئية ، هذا بالإضافة إلى أنها تتيح إمكانية الدراسة عن بعد ، و كذلك توفر برنامجين للدراسة أحدهما مكثف ، ينتهي في غضون سنة واحدة ، و الثاني بحد أقصى أربعة سنوات ، علاوة على ذلك فأن الجامعة تهتم بشكل كبير بالطلاب من الناحية الصحية و النفسية و الاجتماعية ، كما أنها تهتم بتوفير كل سبل الراحة للطلاب سواء الأكاديمية أو الشخصية .