كيفية تنظيف الملابس الجلدية

بقدوم الشتاء تحتوي ملابسنا في الكثير من الأوقات على المنتجات الجلدية ، من جواكيت و سراويل و غيرها ، و على الرغم من الأناقة التي تتسم بها تلك الملبوسات ، إلا أن هذه الملابس يصعب تنظيفها كثيرا ، فلا يمكننا مثلا غسيلها في الغسالة ، فما هي الطريقة المثلى لتنظيف المنتجات الجلدية ، و كيف يتم الحفاظ عليها من الاتساخ .


طريقة تنظيف المنتجات الجلدية

الطريقة الأولى لتنظيف المنتجات الجلدية


– أولا يتم تنظيف القطعة الجلدية ، من الداخل و الخارج جيدا من الأتربة .

– ثم يتم وضع كمية من

مسحوق غسيل

العادي ، في طبق نظيف و يضاف إليه كمية من الماء ، بعد ذلك يتم وضع اسفنجة ناعمة في هذا السائل ، و تعصر جيدا و يتم مسح الجاكيت بها من الخارج ، ثم يترك ليجف جيدا .


الطريقة الثانية لتنظيف المنتجات الجلدية


يتم وضع ملعقتين من صودا الخبز و يضاف إليهم نصف كوب من الخل الأبيض ، ثم يتم تبليل قماشة قطنية نظيفة ، بهذا الخليط بعدها نقوم بإحضار القطعة المراد تنظيفها ، و يتم تنظيفها جيدا باستخدام

المكنسة الكهربائية

، لتنظيفها من الداخل و الخارج ، من أجل إزالة كافة الأتربة العالقة بها ، ثم يتم مسحه من الداخل و الخارج ، بالخليط المحضر جانبا و يترك حتى يجف و يفضل أن تكون البطانة ، هي الجزء الموجه للهواء حتى تمام الجفاف .


الطريقة الثالثة لتنظيف المنتجات الجلدية


– يتم استخدام فرشاة ناعمة لتمشيط المنطقة الجلدية المراد تنظيفها ، و هذه الطريقة هي الأكثر ملائمة ل

تنظيف الكنب

، و الأسرة المغطاه بالجلد .

– بعدها يتم خلط كمية من صودا الخبز و زيت الزيتون ، و كمية من الماء الدافئ ، و يتم رج الخليط جيدا ثم تبلل بقطعة قماش نظيفة ، و يتم مسح الأماكن الجلدية بها ثم نأتي بقطعة قماش جافة ، و يتم تلميع القطع الجلدية مرة ثانية ، لضمان إزالة أي بقايا زيتية على الجلد .


طريقة إزالة البقع من الجلد

تنظيف بقع الحبر


أولا لابد من

تنظيف بقعة الحبر

فور حدوثها ، حتى لا تكون أنسجة الجلد قد امتصت الحبر ، و يتم ذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في الكحول النقي ، المستخدم في الأمور الطبية ، ثم يتم فرك بقعة الحبر بالقطنة جيدا ، ثم تجفف جيدا باستخدام مجفف الشعر ، و يتم تشغيله على درجة حرارة مرتفعة .


إزالة البقع الداكنة من الجلد


يتم عمل معجون من كريمة الترتار ، و

عصير الليمون

ثم يتم فرك البقعة جيدا ، باستخدام هذا المعجون ، و تترك لمدة عشر دقائق فوق البقع ، بعد ذلك يتم إزالة المعجون الموضوع باستخدام الماء و الصابون ، و قطعة قماشة نظيفة ثم يتم تجفيفه جيدا ، باستخدام مجفف الشعر على أخف درجات الحرارة ، أو باستخدام قطعة قماشة جافة .


إزالة بقع الزيوت


و هذه الأنواع من البقع ليست بحاجة ، إلى استخدام الصابون ، فيمكن أن يتم تنظيفها باستخدام ، قطعة قماش قطنية نظيفة و يتم فرك البقعة بها ، جيدا من دون أية مساحيق .


نصائح للعناية بالجلد


– ينصح بتنظيف الجلد ، من آن لأخر بقطعة قماش جافة .

– لابد من عدم استخدام المياه ، و المساحيق بشكل مباشر ، على الجلد منها لتقشره .

– عند تنظيف القطع الجلدية من الأتربة ، يمنع استخدام فرشاه خشنة ، حتى لا تؤذي الجلد .

– ينصح بالإسراع في تنظيف البقع على الجلد ، و ذلك لقدرته على امتصاص البقع و صعوبة تنظيفها فيما بعد .

– يفضل قبل تخزين القطع الجلدية ، في الصيف أن يتم تنظيفها ببعض المساحيق ، التي تباع خصيصا لهذا الغرض ، و يفضل وضع قطعة من الورق أو كيس من السيليكا ، لتجنب الرطوبة و تلك الجلد .