أفضل الطرق الطبيعية للتغلب على الصداع النصفي

الجميع يخاف من الإصابة بالألم المزعج الذي يسببة

الصداع النصفي

، الذي يمكن أن يهاجمكم في أي وقت ، أليس كذلك ؟ فهؤلاء الذين يعانون من الصداع النصفي يواجهون وقتا عصيبا مع الألم التي يكون مثل اللدغات في الجلد ، ولكن لحسن الحظ توجد بعض الطرق مثل تغيرات النظام الغذائي ونمط الحياة التي تساعد على الإعتناء بمثل هذه الحالة .

والإصابة بالصداع النصفي تقودهم  للبحث عن

الأدوية المسكنة

للألم ، فيعد ألم الصداع النصفي من أكثر 20 ألم غير محتمل حول العالم ، وذلك وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية ، فهو عبارة عن ألم خفقان يحدث عادة في جانب واحد من الرأس ويزداد مع الحركة ، وفي أسوأ الحالات يستمر من 4 -72 ساعة .


أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من ألم الصداع النصفي :



1- النعناع :

إن الحصول على النعناع أو تناول شاي

النعناع

يوميا يساعد في علاج الصداع بفاعلية ، وخاصة الصداع النصفي .


2- الفلفل الحار :

يحتوي الفلفل الحار على مكون نشط يسمى الكبساسين ، الذي يساعد على تهدئة الصداع ، وتقوم بذلك عن طريق إستنفاذ المادة p وهي عبارة عن ناقل عصبي يرسل إشارات الألم .


3- الزنجبيل :

يساعد

الزنجبيل

في علاج الصداع والصداع النصفي بشكل خاص ، والغثيان والقيء من أبرز أعراض الصداع النصفي ، لذلك فإنه يوفر للمرضى الذين من الصداع النصفي الراحة من هذه الأعراض ، ويعتبر الزنجبيل من أفضل العلاجات الطبيعية لهذه الحالة .


4- كمادات الثلج :

إن استخدام كمادات الثلج أو بالتبادل مع الكمادات الساخنة على الرأس والرقبة تعطي شعور بالخدر وتتغلب على الإحساس بالألم ، كما أن هذه الكمادات يمكن أن تساعد على استرخاء العضلات .


5- الكافيين :

يمكن أن يتناول مرضى الصداع النصفي

الكافيين

يومين في الأسبوع ، ولكن إذا تم تناوله 3 أيام أو أكثر أسبوعيا ، فإنه ربما يسبب زيادة تكرار الصداع النصفي .


6- الأطعمة الغنية بالماغنسيوم :

إن الأنظمة الغذائية الغنية بالماغنسيوم تمنع جميع أنواع الصداع النصفي ، كما أنها مفيدة للنساء اللاتي تعاني من الصداع النصفي أثناء

الدورة الشهرية

، ومن أفضل هذه الأطعمة السبانخ ، البطاطا الحلوة ، الكينوا ، بذور عباد الشمس ، الأرز البني والحبوب الكاملة .


7- الجلوس في غرفة مظلمة :

تعتبر الحساسية للضوء أو “فوبيا الضوء” من محفزات الصداع النصفي وربما تزيد الحالة سوء ، واللجوء إلى البقاء في غرفة مظلمة يساعد علة تخفيف أعراض الصداع النصفي المؤلمة .

8

– الأطعمة الغنية بفيتامين ب2 :

يوصى بتناول 400 مجم من الريبوفلان “فيتامين ب2” يوميا  من أجل الوقاية من الصداع النصفي ، وربما يحتاج المريض استهلاكه لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج .


9- النوم الجيد :

يمكن أن يحدث الصداع النصفي نتيجة الحرمان من النوم ، فالحصول على فترة كافية من النوم يخفف الأعراض المصاحبة للصداع النصفي .


10- تدليك منطقة الرأس والرقبة :

يمكنك تدليك الرأس والرقبة برفق أو بدلا من ذلك وضع معكب ثلج على العضلة التي تؤلمك مباشرة وتحريكها للأمام والخلف لبضع لحظات ، فيعد التدليك من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الصداع النصفي .


11- النظام الغذائي خالي الجلوتين :

أظهرت بعض الدراسات أن النظام الغذائي الخالي من

الجلوتين

يمكن أن يؤثر في بعض الحالات الطبية مثل الصداع النصفي ، حيث يساعد على التخلص من الصداع النصفي إلى حد كبير .


12- زيت اللافندر :

يساعد تدليك الأكتاف وخلف الرقبة على تهدئة الصداع النصفي ، كما تخفف الشعور بالغثيان والقلق .


13- البقاء رطبا :

يعتبر الجفاف من أكثر الأسباب الشائعة للصداع النصفي ، ويعد الماء غذاءا أساسيا يساعد على القيام بالوظائف الطبيعية للجسم ويخفف أعراض الصداع النصفي .


14- الحمام المزيل للسموم :

يعد من أفضل طرق التخلص من الصداع النصفي ، وتوجد العديد من الطرق للقيام به ، إما بإضافة كوبين من

خل التفاح

إلى حمام الماء الساخن أو إضافة الزيوت العطرية أيضا .


15- الوخز بالإبر :

يمكن أن يكون الوخز بالإبر من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من ألم الصداع النصفي ، وأثبتت الدراسات العلمية أنه يعد علاجا فوريا لهذه الحالة .


16- التمارين الرياضية واليوجا :

تساعد ممارسة

اليوجا

البسيطة على مقاومة أعراض الصداع النصفي ، كما تعمل التمارين الرياضية الأخرى على تخفيف حدة الصداع النصفي ، بالإضافة إلى ذلك تقوم بإفراز الإندروفين الذي يعمل كمسكنا طبيعيا لعلاج الصداع النصفي .