8 حيل مثبتة لفقدان الوزن بدون رجيم أو تمارين

هل مازلت تحاول

فقدان الوزن

لبعض الوقت وحتى الآن ؟ هل تعاني من الفشل في تنفيذ الخطط لإنقاص الوزن ، والإلتزام في الذهاب للصالات الرياضية و المشي يوميا ؟ أليس كذلك ؟ لا داعي للقلق ! يقدم لك هذا المقال بعض الحيل المجربة والمثبتة لإنقاص الوزن الزائد بدون الحاجة إلى ريجيم أو تمارين .


تذكر فقط أن هناك بعض الحيل التي تنجح معظم الوقت ، لترى النتيجة خلال 6 أشهر :



1- الحرص على شرب كوب من الماء قبل كل وجبة :

هذه الحيلة تتميز بأنها تحد من قدرة المعدة على تخزين الأطعمة والمشروبات خلال مرة واحدة ، بالإضافة إلى ذلك تساعد على الشعور بالشبع سريعا ، مما يعني تناول كمية أقل من الطعام ، وفي الحقيقة ، أثبتت الدراسات ان 44 % من الأشخاص الذين يمارسون عادة شرب الماء قبل الوجبات يقل وزنهم خلال 3 أشهر بالمقارنة مع غيرهم .


2- المضغ ببطء :

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع يزداد وزنهم سريعا بالمقارنة مع الذين يتناولونه ببطء ، ويرجع ذلك ببساطة إلى أنهم يشعرون بالشبع أسرع ، ويتوقفون عن تناول الطعام ، أما الذين يأكلون سريعا لا يلاحظون إشارة الشعور بالشبع وبالتالي يأكلون كمية أكبر ، فأظهرت أحد الدراسات أن المخ يلاحظ الشعور بالشبع بعد 20 دقيقة من بدء تناول الطعام ، لذلك يوصى بالتمهل .


3- الأكل بعيدا عن اللهو الإلكتروني :

من السهل جدا الإندماج مع التلفاز الذي تشاهده أو الإذاعة التي تستمع إليها ، وهذا الإلهاء يسبب الإفراط في تناول الطعام ، لذلك يجب الإبتعاد عن الأدوات الإلكترونية ومحاولة الإستمتاع بالوجبة التي تتناولها .


4- استخدام أطباق صغيرة :

هذه الحيل النفسية يمكنها خداع العقل بالتفكير أن هذه الحصص الصغيرة كبيرة جدا في الواقع ، وبهذه الطريقة تشعر أنك تناولت كمية كافية بمجرد الإنتهاء من تناول طعامك ، على الجانب الآخر ، إن  استخدام أطباق كبيرة يجعلك تعتاد على الكميات الزائدة من الطعام ، لذلك ينتهي الأمر بطلب كمية أكبر ، وهذا ليس فقط سبب ل

زيادة الوزن

( لأنك لا تريد أن تهدر الطعام ) ، ولكنه يسبب إهدار كميات المزيد من الطعام ( لأنها لا تستطيع تحديد الكمية المطلوبة من الطعام) .


5- زيادة البروتين في الوجبات :

تساعد البروتينات على

بناء العضلات

، إصلاح الأنسجة وتزيد الأيض القاعدي ( الذي يحرق المزيد من الدهون ) ، في الحقيقة ، أثبتت دراسة أن الزيادة البسيطة في البروتين إلى 30% ، يمكن أن تساعد على فقدان أكثر من 5 كجم خلال 3 أشهر بدون الحاجة إلى حمية ، لذلك يجب زيادة حصص الدجاج ، البيض والأسماك (إذا كنت غير نباتي ) ، وتناول المزيد من المكسرات .


6- تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف :

تساعد الألياف على ملأ المعدة سريعا ، ولكنها لا تضيف سعرات حرارية ، حيث لا يتم إمتصاصها في الجسم ، لذا يجب تناول المزيد من الفاصوليا ،

الشوفان

، التفاح والبرتقال ، كما أن جميع الفواكه غنية بالألياف الغير ذائبة في الماء .


7- تجنب الكولا والمشروبات المحلاة :

تحتوي

المشروبات الغازية

( مثل الكولا والبيبسي ) على كمية كبيرة جدا من السكر ، فكوب واحد منها يوميا يعرقل القدرة على إنقاص الوزن الزائد ، لذلك تخلص منهم خارج نظامك الغذائي ، ويشمل ذلك عصائر الفاكهة التي تأتي معلبة ، حيث يتم التخلص من الألياف الموجودة بها ، وتترك فقط السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة ( وهذا ليس صحيا على الإطلاق) .


8- تجنب الوجبات الخفيفة الغير صحية :

يجب إبعاد هذه الوجبات عن الرؤية والذهن ، حتى تتمكن من إنقاص وزنك ، بدون الحاجة إلى الحمية أو الرياضة ، فلا تقوم بتخزينها بالقرب منك .