مضادات الهيستامين الطبيعية لعلاج الحساسية

لأن الهستامين هو المسؤول عن العديد من أعراض الحساسية ، يعد التخلص من

الهستامين

أفضل وسيلة لعلاج الحساسية بما في ذلك الحساسية من حبوب اللقاح . على الرغم من وجود العديد من الأدوية المضادة للهيستامين دون الوصفة الطبية ، و إلا أن الكثير من هذه الأدوية له آثار جانبية ، لذلك قد يكون من الجيد محاولة استخدام مضادات الهيستامين الطبيعية لتعطيك بعض الإغاثة من الحساسية .


1.استخدام الكركم لتهدئة الشعب الهوائية الملتهبة :


الكركم

يحتوي على مادة تسمى الكركمين ، التي تمنع الافراج عن الهستامين في الجسم (والذي يسبب أعراض الحساسية) . كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات ، و بالتالي تساعد على تهدئة للشعب الهوائية الملتهبة في الحلق بعد رد الفعل التحسسي .

يمكنك زيادة كمية الكركم عن طريق إضافة الكركم إلى الخضروات ، والأسماك ، أو أطباق اللحوم التي تتناولها . انها لا تملك نكهة قوية ، و لكن تعطي الطعام جذاب الأصفر / اللون البرتقالي . الكمية اليومية الموصى بها من الكركم هي 300 مجم يوميا للسيطرة على الحساسية .


2. تناول عسل النحل المحلي لزيادة المناعة لحبوب اللقاح :

حبوب اللقاح الموجودة في العسل الخام تساعد على تعزيز المناعة ، و منع الحساسية و الالتهابات . من خلال استهلاك كمية صغيرة من

حبوب اللقاح

كل يوم ، تقي نفسك ضد الحساسية من حبوب اللقاح .

فمن الأفضل أن تأكل العسل المحلي ، حيث يحتوي على حبوب لقاح محددة للمنطقة المحلية ، مما يجعلها أكثر فعالية كبديل مضادات الهيستامين . حاول أن تأكل ملعقتين من العسل الخام المحلي يوميا للحصول على أفضل النتائج .


3. استهلاك الريحان للحد من الالتهاب :

يحتوي

الريحان

على خصائص مضادة للهيستامين ، التي تساعد على منع الالتهاب الناجم عن الحساسية . و يمكن أيضا أن يستخدم لإزالة السم الناجم من لدغات الحشرات . لزيادة كمية الريحان ، يمكنك إضافة أوراق الريحان الطازجة إلى السلطات ، أو الحساء ، أوالضمادات .

بدلا من ذلك ، يمكنك تحضير شاي الريحان عن طريق إضافة أوراق الريحان الطازج إلى كوب من الماء المغلي ، و تركلها لمدة 5 دقائق ، ثم عليك بتصفية الشاي و إضافة العسل ، ثم تناوله .


4. استهلاك البصل لتقليل إنتاج جسمك للهستامين :

البصل يحتوي على مركب كيميائي يسمى كيرسيتين ، مما يساعد الجسم على الحد من الهستامين ، و بالتالي تقليل أعراض حساسية حبوب اللقاح . كما تساعد مادة الكيرسيتين أيضا على فتح مجاري الهواء ، مما يجعل التنفس أسهل . حاول إضافة المزيد من البصل في الطبخ ، أو تناول البصل الخام إذا أمكن .


5. استهلاك الزنجبيل للحد من ردود الفعل التحسسية :

يمتلك

الزنجبيل

خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للهيستامين ، و كلاهما يساعد على منع الحساسية . لاستهلاك المزيد من الزنجبيل ، يمكنك إضافته إلى السلطات أو تناول شاي الزنجبيل .


6. استهلاك الثوم لزيادة مقاومة الجسم لمسببات الحساسية :

الثوم يقمع بعض الإنزيمات التي تسبب الاتهاب في الجسم . بل هو أيضا أحد المضادات الحيوية الطبيعية التي تعزز جهازك المناعي ، و يساعدك على محاربة الحساسية و الالتهابات .

الثوم الخام هو أكثر فعالية من

الثوم

المطبوخ ، يمكنك محاولة تناول فصين أو ثلاثة فصوص صغيرة من الثوم الطازج كل يوم للتغلب على الحساسية .أو يمكنك إضافة الثوم المفروم أو المبشور إلى الحساء ، أو السلطات لتقليل نكهته القوية .


7. تناول الشاي الأخضر للسيطرة على الحساسية :


الشاي الأخضر

يحتوي على مركب يسمى كاتشين ، الذي يمنع تحويل الهستيدين إلى الهستامين ، و بالتالي يساعد على وقف رد الفعل التحسسي قبل أن تتاح له الفرصة لإنتاج الأعراض . يمكنك تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميا للحصول على الفوائد المضادة للهيستامين بأقصى قدر .

الشاي الأخضر يساعد أيضا على منع أنواع أخرى من الحساسية ( مثل حساسية الغبار ، الوبر ، و ما إلى ذلك )، و ليس فقط حساسية حبوب اللقاح .


8. تناول المزيد من التفاح للسيطرة على الافراج عن الهستامين :

يحتوي التفاح على فلافونويد يسمى كيرسيتين ، الذي يسيطر على الافراج عن الهستامين ، مما يحد من الحساسية إلى حبوب اللقاح .تناول تفاحة يوميا يمكن أن يساعد أيضا على منع الحساسية من حبوب اللقاح .


9. زيادة كمية فيتامين C ، حيث يساعد على كسر الهستامين :


فيتامين C

يقلل من الافراج عن الهستامين ، و يساعد على كسر الهستامين بشكل أسرع ، و يقلل من حساسية الممرات الهوائية للهيستامين .

الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الفيتامين تشمل : الحمضيات ، و البابايا ، و الموز ، و المانجو ، و الجوافة و الأناناس ، و القرنبيط ، الملفوف ، و البطاطا الحلوة . القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C للسيطرة على الحساسية هي 1000 مجم .