طريقة تحضير مشروب لإستعادة العضلات بعد التمرين

لا تزال تنظر إلى الرجال والسيدات الذين يتمتعون بأجسام متناسقة في مجلات الموضة ، وتشاهد الفنانين في التلفاز أو في الأفلام ، وتريد أيضا تحقيق

الوزن المثالي

الذي لا تشوبه شائبة ، أليس كذلك ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فهذه عادة جيدة لإتباعها ، فيمكن تحقيق أكثر من المظهر الجسدي الرائع ، فيمكنك تطبيق الجانب الصحي .

وكما نعلم ، فاللياقة البدنية ، تساعد على منع والوقاية من عدد كبير من الأمراض ، وهذا ما يجعل الخبراء يعبرون عن رأيهم عن تحسين الصحة ، ويجب أن يكون هناك مزج بين الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة ، ولكن في هذا العمر التنافسي ربما يكون الكثير منا مشغولين ، فلا يمكنهم الإنتظام في ممارسة الرياضة .

على الرغم من ذلك ، إذا كنت تريد البقاء بصحة جيدة ، يجب أن تلتزم بممارسة الرياضة دائما ، حتى إذا كنت لا تمتلك الوقت للذهاب إلى صالات الجيم أو الإلتحاق بدروس

الزومبا

، يمكنك  القيام بالتمارين في المنزل ، أو الذهاب لنزهات للمشي حينما تتمكن من ذلك .

وعندما تقوم بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ، يجب أن تتأكد أنك تدعم جسمك بأنواع الطعام الصحي السليم  ، لتستطيع الحفاظ على جهودك التي قمت بها ، وحتى لا تذهب هباءا ، على سبيل المثال إذا كنت تمارس الرياضة يوميا ولكنك تتناول الأطعمة السريعة ، فلن تستطيع التقدم بصورة واضحة ، وذلك إذا كنا نتحدث عن اللياقة وتناسق الجسم .

وبالمثل عندما تتناول طعام قليل جدا بعد التمرين ، فربما يؤدي ذلك إلى نقص الفيتامينات و الهزال العضلي ، وخاصة الأشخاص الذين يحملون الأوزان في الجيم ، فهم يستخدمون جزء كبير من قواهم العضلية ، وبالتالي تصاب العضلات بالالتهاب والألم .

لذلك يقدم لكم هذا المقال مشروب طبيعي يساعد على استعادة قوة العضلات بعد جلسات التمرين المكثفة :


المكونات المطلوبة لتحضير المشروب :


– نصف كأس من

حليب اللوز

( متوفر في المتاجر الكبيرة للبقالة ) .

– 3 ملاعق من لب ثمرة الأفوكادو .

– ملعقة من مسحوق الشوكولاتة الداكنة .

هذا المشروب المنزلي يساعد على إصلاح وتهدئة العضلات بعد التمرين ، ويمكن أن يعمل بفاعلية كبيرة إذا تم تناوله باستمرار ، ولكن ينبغي التأكد من أن النظام الغذائي الذي تتبعه يدعم نظام التمرين الخاص بك ، لذلك يمكنك استشارة أخصائي التغذية ، لأنك من الضروري أن تستهلك الكمية الصحيحة من السعرات الحرارية والأطعمة بالتوازي مع نظام التمارين الرياضية .

حليب اللوز غني بالبروتين و

فيتامين هـ

، وهذان المكونان يساعدان على تقوية أنسجة العضلات ويحميان من هزال العضلات بعد الإنتهاء من التمارين ، كما يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية

أوميجا 3

التي تساعد على مرونة المفاصل العضلية والأنسجة ، مما يقلل الألم والإلتهاب ، والشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة ، فيمكنها تقليل التهاب العضلات الناتجة عن ممارسة التمارين وتخفف الألم أيضا .


طريقة تحضير مشروب بعد التمرين :


– تضاف المكونات التي تم ذكرها داخل الخلاط .

– يطحن الخليط جيدا حتى تمتزج المكونات .

– يصب الخليط في كأس .

– يتم تناول المشروب يوميا بعد التمرين .

– يمكن تناول المشروب إذ أردت أيضا .


ملاحظة :

إذا كنت تعاني من الحساسية لحليب اللوز يمكنك استبداله بحليب الأبقار أو

حليب الصويا .