متى تولى السلطان قابوس الحكم

متى تولى السلطان قابوس الحكم، السلطان قابوس هو قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سلطان بن احمد بن سعيد ال بو سعيدي، ان السلطان قابوس هو السلطان التاسع لسلطنة عمان وقد تولى العديد من المراكز وهو رئيس الدفاع والمالية والخارجية وهو حاكم البنك المركزي وهو ايضا القائد الاعلى للقوات المسلحة في سلطنة عمان، ويعتبر السلطان قابوس هو الحاكم الثاني عشر لاسرة ال بو سعيد، حيث انه كان يطلق اسم الامام على الحاكم قبل ان يلقب بالسلطان، ويعتبر السلطان قابوس هو اطول فترة حكم بين حكام العرب والثالث في العالم.

متى تولى السلطان قابوس الحكم

يتكرر البحث عبر محركات البحث بين الكثي من الناس عن متى تولى السلطان قابوس الحكم، حيث انه قد حكم السلطان قابوس بن سعيد سلطنة عمان بشكل شبه مطلق من سنة 1970 حتى وفاته في أوائل 2020. وان خلال فترة حكمه فقد تولى أيضا مهمة رئيس الوزراء ومسؤولية وزارات الدفاع والخارجية وايضا المالية والبنك المركزي. والسلطان الراحل قابوس بن سعيد هو من مواليد عام 1940 وهو سليل عائلة آل سعيد التي تحكم عمان منذ أواسط القرن الثامن عشر.

الى هنا متابعينا الاعزاء نكون قد وصلنا واياكم الى ختام مقالنا عن متى تولى السلطان قابوس الحكم، نتمنى ان تكونوا قد استفدتم وحصلتم على اجابة لاستفساراتكم.