شاي المورينجا والزنجبيل لعلاج أمراض عديدة

يعرف هذا الثنائي العجيب بتعزيز الصحة وإطالة العمر ، والمزج بين

المورينجا

والزنجبيل جاء منذ العديد من القرون ، لعلاج عدد هائل من الحالات الصحية ، وذلك لقدرته على معالجة هذه المشكلات من الجذور، استخدم المورينجا كعلاج طبيعي وهو آمن تماما للعلاج بدون أي آثار جانبية ، وتحتوي الأوراق المغذية للمورينجا على مضادات أكسدة قوية ، وعندما تترك هذه الأوراق في ماء ساخن ، فإنها تطلق كمية وفيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة بداخله، ويصبح السائل الناتج عن ذلك ملئ بالمركبات التي تعمل على تعزيز الطاقة والصحة .

إن استهلاك

الزنجبيل

يساعد على  تقليل خطر الإصابة بالسكري ، أمراض القلب والسمنة ، مما يقلل عدد الوفيات ، ويمكن أن يضع حدا للعديد من المشكلات الصحية مثل مشكلات الجهاز الهضمي ، الغثيان ، فقدان الشهية ، الإعياء والألم ،ويقدم لكم هذا المقال المنافع الصحية العديدة للمورينجا والزنجبيل .


المنافع الصحية لشاي المورينجا والزنجبيل :



1- يعالج

التهاب المفاصل

:

تحتوي المورينجا على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي تساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل ، كما تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، وتشمل الحديد ، النحاس ، الماغنسيوم والبوتاسيوم ، كما أن الزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب مما يجعل هذا الشاي أكثر فاعلية .


2- يقي من الإصابة بالسرطان :

اقترحت العديد من الدراسات أن عشب المورينجا يستطيع تدمير الخلايا السرطانية ، لأنه يحتوي على بنزيل إيسوثيوسيانات ، ويوصى به للمرضى اللذين يخضعون للعلاج الكيميائي ، والمركبات الكيميائية في الزنجبيل تساعد في الحفاظ على الأنسجة وتمنع سمية الأورام .


3- يقلل الكوليسترول :

أثبت المورينجا فاعليتها في خفض معدلات

الكوليسترول

والحفاظ على صحة ونشاط الجسم ، بينما يساعد الزنجبيل على تخفيف الالتهاب وحماية صحة القلب ، مما يجعل هذا الشاي من أفضل الوصفات لعلاج الكوليسترول .


4- يعالج الصداع :

يستخدم المورينجا منذ القدم كمسكن طبيعي للألم ، حيث يمكنه علاج الصداع و

الصداع النصفي

، بالإضافة لبعض الآلام الأخرى ، ويساعد الزنجبيل على تخفيف أعراض الصداع النصفي وعلاج الغثيان المرتبط بهذه الحالة .


5- يخفض

ضغط الدم المرتفع

:

فيحتوي المورينجا على مركبات مثل ثيوكاربامات وإيسوثيوسيانات ، والتي تعمل على خفض ضغط الدم لدى  المرضى ، ويساعد الزنجبيل  على ذلك نظرا لأنه غني بمضادات الالتهاب ومواد مخففة للدم .


6- يهدئ المعدة :

يحتوي عشب المورينجا على مواد مضادة للتقرح ، والتي تساعد على علاج مشكلات المعدة ، ويعرف الزنجبيل بقدرته على تهدئة المعدة والوقاية من الإعياء الصباحي ، لذلك تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي يمكن تناولها صباحا .


7- الحفاظ على صحة الكبد :

يستطيع المورينجا التحكم في أمراض الكبد ، فيحتوي هذا العشب على مضادات الأكسدة ومخفضات

الدهون الثلاثية

، التي تساعد على علاج مرض الكبد الدهني .


8- يساعد على علاج الأنيميا :

يعتبر هذا الشاي مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية ، التي تعمل علاج

الأنيميا

جيدا ، فيحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات ، التي تحسن جودة الدم ، وتناول هذه الوصفة صباحا قادرا على تخفيف مرض الأنيميا .


وصفة شاي المورينجا والزنجبيل



المكونات :

85 جم من الزنجبيل الطازج ، أوراق من نبات المورينجا ، ملعقة من

عسل النحل

و4 أكواب من الماء .


تعليمات :

يغسل جذر الزنجبيل جيدا ويقطع لشرائح ، يغلى مع الماء لمدة عشر دقائق ويضع جانبا ، تضاف أوراق المورينجا ويترك الخليط لبعض الوقت ، يمكن تناول هذا الشاي صباحا أو قبل النوم ، كوب واحد في كل مرة .