البذالي وش يرجع

البذالي وش يرجع، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة والملحة التى يتم طرحها بصورة مستمرة عبر محركات البحث على الانترنت، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن أصول وجذور العديد من القبائل والعائلات المنتشرة فى المملكة العربية السعودية وما هى جذورها وأصولها، سوف نتعرف من خلال مقالنا البذالي وش يرجع، على الاجابة الصحيحة المتعلقة بالموضوع.

البذالي وش يرجع

  • البذالي وش يرجع، حيث أن فخذ البذاذيل بني بذال البذاذلة واحدهم البذالي :و منهم ( آل بن محه ، آل عيضة ، المناجحة ، المضاخرة ، آل هديب ، آل هرشان ، آل مضحي )، وخامس فخذ البذاذيل هو : أحمد بن محمد بن عبدالله بن مضيخر البذالي الجبيري الكناني .
  • بعض عوائل هذا الفخذ قد ارتحلوا من ديارهم الحجازية الى أماكن أخرى لأسباب مختلفة مثل تبع مراعي الحلال والربيع او الحروب او الذهاب لكسب الرزق او للأسباب الأخرى التي تتسبب في نزوح الناس من اراضي الى اراضي أخرى.
  • يتواجد حاملوا هذا اللقب الآن البذالي في غرب مكة وأيضا في المدينة المنورة وفي الرياض و حفر الباطن وعرعر والكويت والامارات العربية المتحدة ومنهم بسبب تغيير الظروف والتحالف مع قبائل اخرى قد يكادون لايذكرون ان نسبهم يرجع الى الجبرة من كنانة.
  • وبني بذال احد فروع قبيلة الجبرة وهي إحدى قبائل بني شعبة وبنو شعبة فرع من قبيلة كنانة ينتهي نسبهم إلى جدهم الدئل بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة من قبيلة كنانة ويقال لأحدهم: ( الجبيرى الكنانى) 

البذالي وش يرجع، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض الأمور المتعلقة بالموضوع، كل هذه الأمور تعرفنا عليها من خلال مقالنا البذالي وش يرجع.