أفضل العطور العربية للرجال

تعد

العطور العربية

الأصيلة من أفضل العطور على الإطلاق ، فهناك العديد من الأنواع التي إشتهر بها العرب منذ زمن بعيد ، و لروعة هذه العطور و أصالتها فهي باهظة الثمن ، و تنتشر عدة أنواع بالمملكة العربية السعودية ، و لكن الرجال بالمملكة يفضلون أنواع محددة من هذه العطور الأصيلة ، و في هذا المقال نتعرف سويا على أفضل العطور العربية التي يستخدمها الرجال بالمملكة .


عطر العود


يعد هذا العطر من أكثر العطور التي يستخدمها الرجال بالمملكة ، كما أنه يعتبر من

أغلى أنواع العطور

حيث يبلغ سعر الكيلو جرام الواحد من العود الخام حوال 1500 دولار ، و في بعض الأحيان يصل سعر أنواع معينة منه إلى 20000 دولار ، و يختلف نوع العود حسب نوعية الخشب الذي يتم إستخراجه منه ، كما أنه جديرا بالذكر أن زيت العود يعتبر من أعلى الزيوت العطرية سعرا بالعالم ، حيث يباع بالجرام ، حيث يباع في عبوة سعتها 12 جرام و يصل سعر العبوة الأصلية منها إلى 40 دولار .

يطلق على

عطر العود

إسم السائل الذهبي ، و يرجع ذلك إلى ندرته ، و إرتفاع سعره ، و كذلك جودته العالية حيث أن رائحته بالملابس تستمر لشهور دون أن يتأثر بالتنظيف ، و كذلك رائحته النفاذة الرائعة .


عطر العود
عطر العود



عطر المسك الأسود



المسك الأسود

و هو من أجود العطور التي يفضلها رجال المملكة ، و هو من الأنواع النادرة حيث يتم إستخراجه من أنثي الغزال البري ، و لذا فهو مرتفع الثمن ، و الجدير بالذكر أن الصيادين يقومون بإستخراج المسك الأسود من سرة أنثى الغزال البري بعد إصطيادها و يكون ذلك في وقت محدد من العام ، و هذا يفسر ندرته و إرتفاع سعره .


عطر المسك الأسود
عطر المسك الأسود


عطر العنبر


يعد هذا النوع من الأنواع النادرة أيضا و المفضلة لدي الكثير من قاطني شبه الجزيرة العربية من الرجال ، حيث أن

العنبر

يخرج من جوف

حوت العنبر

، و منه يتم إنتاج

أفضل أنواع العطور

، و يتخذ عدة ألوان منها الأبيض و الأصفر و الرمادي و الأسود و هو أقل الأنواع وجودا ، لذا يتوجب الحذر عند شرائه لأنه يمكن الخلط بينه و بين عدة عناصر أخري تؤثر على جودته و نقائه .


عطر العنبر
عطر العنبر


عطر الزعفران



عطر الزعفران

من العطور المميزة و التي كان يقتصر إستخدامها على الملوك و الأمراء منذ قديم الأزل ، و يتم إستخراج هذا العطر من

زهرة الزعفران

و هي معروفة بإستخداماتها العديدة سواء في الطب أو الطبخ و غير ذلك ،و هي من الأزهار النادرة و المشهورة في آن واحد ، و جدير بالذكر أنها تستعمل فى المواعد العطرية بشكل أساسي .


عطر الزعفران
عطر الزعفران



عطر الورد الطائفي



يعد هذا النوع من العطور من أشهر الأنواع المنتشرة حول العالم ، و نظرا لجودته و رائحته الخلابة يتم تصديره للخارج ، كما أنه يستخدم في عملية إنتاج العديد من المواد العصرية ، و ترجع تسميته لأنه يتم إستخراجه من زهور خاصة يتم زراعتها بالمملكة العربية السعودية و تحديدا في

مدينة الطائف

، و تعتبر هذه الزهور من أجود الأنواع على وجه البسيطة ، و يرجع هذا إلى طبيعة الأرض التي يتم زراعة الورد بها و كذلك العوامل الطبيعية و المناخية و التي تؤثر بصورة مباشرة على جودتها .


عطر الورد الطائفي
عطر الورد الطائفي


و ختاما…

كان هذا في إيجاز أهم و أفضل أنواع العطور العربية المفضلة بالمملكة لدي الرجال ، و من الجدير بالذكر أن كافة هذه الأنواع المذكورة لها مكانة خاصة في عالم العطور ، حيث أنها نادرة و تعد من العطور الطبيعية ، الأمر الذي جعل سعرها مرتفع مقارنة بالعطور الأخري المصنعة ، حيث كما ذكرنا سابقا أن هناك بعض الأنواع يتعدى سعر الجرام الواحد منها ال 100 دولار .