موعد وصول سيارة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد

نعم هذا صحيح ستأتي السيارة هوندا اكورد 2018 بالشكل الجديد ذلك لانها بداية جيل جديد و شركة هوندا تهتم دائما بهذه السيارة من اجل المنافسة مع سيارات السيدان الاخرى لذلك كان عليها التطوير الدائم في شكل السيارة حتى يتماشى مع المناذج الحالية ، عموما الصور الاولى للسيارة الجديدة قد بدات بالظهور منذ عدة اسابيع اثناء عمل اختبارات عليها لذلك فالصور عليها اغطية تمويهية و لكننا تمكنا من التعرف على الجديد بها .


تحديثات شملت واجهة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد
الواجهة الامامية للسيارة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد

ان كنت من عشاق

سيارات هوندا

فعليك ان تعلم بوجود قدر كبير من التحديثات في السيارة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد سواء على التصميم الخارجي و التصميم الداخلي – الذي لم تصل صوره بعد – و كذلك في مواصفات المحرك فلن تأتي السيارة بالمحرك التقليدي V6 و انما تم استبداله بمحرك اقوى و افضل من حيث كفائة استهلاك الوقود بعدد 4 سلندر سعة 2.0 لتر .


متى تصل هوندا اكورد 2018 الى سوق المملكة العربية السعودية ؟ :


شركة هوندا أعلنت رسميا أن ميعاد الكشف عن هذا الجيل سيكون خلال احد شهري سبتمبر او اكتوبر القادمين و بعد هذا التاريخ ستبدأ السيارة بالوصول الى الوكلاء في مختلف دول العالم .


موعد وصول سيارة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد
The New Sedan Honda Accord 2018


ما المميز في هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد ؟ :


يبدو من الصور المسربة ان هناك تغير في حجم السيارة هوندا اكورد 2018 و هي السياسة التي بدات الشركة المصنعة في اتباعها لتصغير حجم اكورد خلال السنوات الماضية في بعض الاسواق الاوروبية ، كذلك اختلف تصميم الشبك الامامي والمصابيح و مصابيح الضباب في اسفل المصد و من الجهة الخلفية نتوقع ان نرى جناح رياضي صغير الحجم على الصندوق الخلفي .


هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد بداية جيل جديد
الجيل العاشر للسيارة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد


مواصفات المحرك لهوندا اكورد 2018 :


الجيل السابق من هوندا اكورد كان يأتي بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 278 حصان و عزم الدوران 342 نيوتن متر مع محرك CVT ، اما الجيل الجديد سيأتي بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة تتراوح بين 300 و حتى 350 حصان و تم الغاء ناقل الحركة CVT ليعوض عنه بمحرك 10 سرعات اوتوماتيكي و هذا الامر مميز للغاية .

هناك بعض الخبراء الذي قادو السيارة اثناء فترة الاختبارات اشارة الى ان التسارع اصبح مرتفع في السيارة و يمكنك الوصول الى سرعة 200 كم / ساعة بسهولة و لكن المعروف عن هوندا اكورد انها ليست سيارة سرعة بمعنى ان المستخدم الذي يقرر اقتناء السيارة اقتناء هذه السيارة لن يكون غرضه – في المقام الاول – هو السرعة .


السيارة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد بمحرك سعة 2.0 لتر تيربو
شكل المحرك الجديد للسيارة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد


سعر هوندا اكورد 2018 :


حتى الان ليس هناك اي معلومات عن سعر السيارة الجديدة و لكن الموديل السابق منها في السعودية كان يبلغ سعره 140 الف ريال و هو مرتفع بعض الشيء – من وجهة نظر الكثيرين – و يتوقع ان يترفع عن ذلك مع الموديل الجديد لانه بداية جيل جديد .


السيارات المنافسة لهوندا اكورد 2018 :


شركة هوندا اصدرت تصريحات غريبة بعض الشيء عن منافسة السيارة هوندا اكورد 2018 لكل من ”

مرسيدس سي كلاس

،

بي ام دبليو الفئة الثالثة

” ، و على الرغم من اننا اعتدنا على ان المنافسين الطبيعين لهذه السيارة هم ”

تويوتا كامري

،

هيونداي سوناتا

،

نيسان التيما

” .


هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد الجيل العاشر و الجديد
سيارة سيدان فاخرة هوندا اكورد 2018 الشكل الجديد


تاريخ هوندا اكورد :


السيارة هوندا اكورد هي واحدة من السيارات القديمة في تاريخ الشركة المنتجة فقد تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في عام 1976 و قد ظهر منها حتى الان 10 اجيال اي مر على وجودها اكثر من 32 سنة و هذا ان دل على شيء فهو يدل على النجاح ، عموما منذ بداية الجيل السادس و الذي ظهر في عام 1998 و شركة هوندا تعمل على تغير السيارة بمعدل 5 سنوات .

فقد استمر هذا الجيل حتى عام 2002 ثم ظهر الجيل السابع و استمر حتى عام 2007 ثم ظهر الجيل الثامن و استمر حتى عام 2012 و ظهر الجيل التاسع و استمر حتى العام الحالي 2017 و يبدأ الجيل العاشر بالظهور في العام القادم 2018 و يتوقع ان يستمر حتى عام 2023 ثم يظهر الجيل الحادي عشر .