فورد تكشف عن فوكس ار اس ليميتد 2018 الرياضية

قامت خلال اليوم شركة فورد الامريكية بالكشف الرسمي عن السيارة الرياضية فوكس ار اس ليميتد 2018 باعتبارها نسخة محدودة ، فمن المفترض خلال الفترة القادم ان تقوم الشركة المصنعة بتقديم سياراتها خلال احد المعارض الدولية للجمهور ثم بعد ذلك ستصل الى سوق امريكا الشمالية فقد بعدد 1500 نسخة و يبدو من ذلك ان منطقة الشرق الاوسط ليس لها نصيب في الامر .


فورد تكشف عن فوكس ار اس ليميتد 2018 الرياضية

السيارة فورد فوكس ار اس ليميتد Ford Focus RS Limited Edition 2018 جاءت بالعديد من التحسينات في التصميم الخارجي و الداخلي منها و ذلك عند المقارنة مع النسخة الرياضية فوكس RS المعتاد من الشركة المصنعة ، و قد أعلنت الشركة عن امكانية الحجز المسبق لهذه السيارة و ذلك لوصولها الى المستخدمين عند بدأ عملية البيع مباشرة .


فورد تكشف عن فوكس ار اس ليميتد 2018 الرياضية

عموما السيارة فورد فوكس هي واحدة من السيارات الصغيرة الحجم القديمة ضمن اسطول الشركة الامريكية فالسيارة تم الكشف الرسمي عنه الاول مرة في عام 1998 حيث كانت في هذا التوقيت متوفرة بعدد من النسخ ” الهاتشباك ثلاثة ابواب ، الهاتشباك خمسة ابواب ، السيدان اربعة ابواب ، الكوبيه بابان ، المكشوفة السقف بابان ” و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2004 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر بالاسواق حتى عام 2012 و منذ ذلك التاريخ و الجيل الثالث مستمر في الاسواق .


فورد تكشف عن فوكس ار اس ليميتد 2018 الرياضية


ما المميز في السيارة فورد فوكس ار اس ليميتد 2018 ؟ :


هناك بعض التقارير التي تم نشرها مؤخرا عن احتمالية ان يتم ايقاف انتاج السيارة فورد فوكس بوقت قريب و توقع الكثير ان تكون هذه النسخة هي رسالة الوداع من الشركة ، لكن دعونا ننظر الى المميز في هذه النسخة لنجد تغير تام في المصد الامامي حيث يأتي بشبك اكبر حجما و يحيط به اطار من الكروم الاسود الكبير مع الاضافات الرياضية في اسفل المصد .


فورد تكشف عن فوكس ار اس ليميتد 2018 الرياضية

ايضا حصلت مصابيح الضباب على تحديث لتصبح بتصميم عمودي و يحيط بها اطار من الكروم الاسود ، و على جانبي السيارة نرى الزوائد الرياضية باللون الاحمر و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة ، و من الجهة الخلفية فنرى الاسطبات الكبيرة ذات التصميم العريض و المسحوبة الى جانبي السيارة مع جناح رياضي ضخم للغاية في اعلى الصندوق .


فورد تكشف عن فوكس ار اس ليميتد 2018 الرياضية

اما من الداخل فليس هناك اي تغيرات سواء عن نسخة فوكس RS ، حيث نرى شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و الكونسول الوسطي بتصميم رياضي عليه عدد من الازرار مع ناقل الحركة اليدوي بينما يوجد شاشة ملعومات صغيرة الحجم خلف الدركسون بينما فتحات المكيف فهي كبيرة الحجم و المقاعد عليها غطاء جلدي مميز .


فورد تكشف عن فوكس ار اس ليميتد 2018 الرياضية


مواصفات محرك فورد فوكس ار اس ليميتد 2018 :


ستأتي هذه النسخة بمحرك سعة 2.3 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 350 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 350 رطل قدم عند عدد لفات 3200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة اليدوي .


سعر فورد فوكس ار اس ليميتد 2018 :


كما اشنرا سابقا فهذه السيارة سيتوافر منها 1500 قطعة فقط و حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر هذه السيارة و التي يتوقع ان تتراوح ما بين 36,000 دولار و حتى 40,000 دولار .