علاجات الأيروفيدا للتخلص من الإجهاد والتعب

يعتبر الشعور بالتعب من أكثر المشكلات الشائعة في العصر الحديث ، وتعرف هذه الحالة بالتعب المفرط ، الشعور بالخمول أو الضعف  ، وتكون هذه الحالة نتيجة لزيادة العمل ، الضغط النفسي ، الإكتئاب ، الملل أو نقص النوم ، ويمكن وصف هذه الحالة بالعرض وليس المرض ، لأنها مجرد نقص الدافع أو الحماس لفترة طويلة ، ويقع كل اللوم على أسلوب الحياة الحديث الذي نعيشه ، والذي يؤثر على كل فرد في المجتمع من الأجيال الشابة والقديمة .

وعلم الأيروفيدا ، هذا العلم الهندي القديم ، يعد هبة لجميع الأشخاص على مر العصور ، وعلى الرغم من قدرة الإنسان الحديث على الوصول للقمر والمريخ ، لا يزال هناك العديد من الأشياء الغامضة في الطبيعة على هذا الكوكب ، ولكن يوجد مفتاح حل لكل مشكلة ، والأيروفيدا هو العلم الذي يمتلك العديد من العلاجات ، التي يمكنها التغلب على  المشكلات الإنسان الحديث .


أفضل علاجات الأيروفيدا للتخلص من الشعور بالتعب :


1- الكمون :

يعتبر الكمون واحدا من أكثر البهارات الشائعة في الهند ، والذي يستخدم بشكل يومي في المنزل ، ويمكن تناول كوب من شاي الكمون الدافئ أو تناول ملعقة صغيرة من الكمون المحمص يوميا بانتظام ، حتى تساعدك في التغلب على الشعور بالتعب والإجهاد .


2- الكركم :

لا يساعد هذا العشب على تنظيم الهرمونات فقط ، بل يعمل على تعزيز الجهاز المناعي والحالة المزاجية ، فيعتبر الكركم حقا المساعد الأول لجميع أنواع الأمراض والمشكلات الصحية .


3- حبوب الخردل :

إن حبوب الخردل غنية بفيتامين أ ، فيتامين ج ، فيتامين ك ، الكاروتينات  والمعادن الأساسية ، والتي تساعد على تحسين تدفق الدم داخل الجسم ، كما تعد حبوب الخردل من المكونات المفيدة في تنظيم

معدلات ضغط الدم

، كما تستطيع التخلص من التعب .


4- الزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل من البهارات المفضلة ، ويمكن تناول كوب واحد من شاي الزنجبيل الساخن لتري كيف يتبدد كل التعب خلال دقائق فقط ، فالزنجبيل يعمل بشكل فعال عند طحنه جيدا وغليه في الماء لمدة 10-15 دقيقة .


5- القرفة :

تؤخذ ملعقة من مسحوق القرفة مع أخرى من العسل وتضاف إلى الماء الدافيء ويتم تناولها يوميا ، في الصباح الباكر، يساعد ذلك على التخلص من التعب ، ويلاحظ الفرق بوضوح بعد مرور أسبوعين من استخدامه ، بالإضافة إلى ذلك يمكن مزج زيت السمسم مع الخليط السابق ووضعه على مقدمة الجبهة لعلاج التعب المرتبط بالصداع .


6- الأشواغندا :

يعرف هذا العشب باسم سم التوت أو التوت البري ، وجذور هذا النبات تمتلك العديد من الخصائص الطبية ، فهي تستهدف الغدد الكظرية والدرقية ، تعزز مستوى الطاقة وتنظم مستويات الهرمونات ، كما تعمل بشكل أساسي لعلاج التعب الذهني .


7- الثوم :

يعتبر الثوم من المكونات المتوفرة ، والتي تأتي يالكثير من الخصائص العلاجية السحرية ، فتعمل الخصائص المضادة للالتهابات على

تقوية الجهاز المناعي

، وينصح بتناول الثوم الصحيح للحصول على اقصى منفعة منه .


8- الغوغول :

يتميز هذا العشب بالعديد بقدرته على التجديد القوية جدا ، فهو يستهدف الكوليسترول السيء ويحسن وظائف القلب ، ولكن ينصح بتناوله بعد استشارة الطبيب أولا .


9- الأملا :

تعد الأملا أو الجوسبري الهندي مصدرا غنيا بفيتامين ج ، والذي يساعد الغدة الكظرية على إنتاج الهرمونات المهدئة للتوتر ، ويمكن تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الأملا المجفف مضافة إلى كوب من الماء الدافئ يوميا للحصول على أفضل النتائح .


وأخيرا :

يقدم علم الأيروفيدا أغنى الأعشاب الطبيعية  ، والتي تغني عن استخدام المواد الكيميائية ، طالما يمكن توفيرها ، افهل الأمر يحتاجإلى كثير من التفكير .