سانج يونج ريكستون 2018 .. جيل الرابع و الجديد

خلال الايام الماضية قامت شركة سانج يونج الكورية بالكشف الرسمي عن السيارة الجديدة سانج يونج ريكستون 2018 و ذلك من خلال نشر الصور و المواصفات الرسمية عنها عبر موقعها على الانترنت ، و لكن من المفترض ان تقوم هذه الشركة بتدشين السيارة الجديدة خلال فاعليات معرض سيول الدول للسيارات القادم و الذي سيقام في كوريا الجنوبية .


سانج يونج ريكستون 2018 .. جيل الرابع و الجديد

شركة سانج يونج أعلنت بأن السيارة الجديدة ريكستون 2018 هي بداية جيل جديد و لذلك فقد حصلت على العديد من التحديثات الضخمة و التي شملت اجزاء خارجية و داخلية للسيارة بالاضافة الى حصولها على محرك جديد اقوى ، و من المفترض ان يبدأ هذا الموديل بالوصول الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 او خلال شهر يناير من 2018 .


سانج يونج ريكستون 2018 .. جيل الرابع و الجديد

و اذا نظرنا سريعا الى تاريخ السيارة سانج يونج ريكستون سنجد انها ظهرت لاول مرة في عام 2001 باعتبارها واحدة من السيارات الواجن ذات الخمسة ابواب متوسطة الحجم حيث استمر الجيل الاول منها حتى عام 2006 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر حتى عام 2013 ثم ظهر الجيل الثالث و لم يستمر طويل و انتهى مع العام الحالي 2017 و بذلك يكون موديل ريكستون 2018 هو بداية الجيل الرابع ، لكن العجيب في الامر هو اصدار جيل جديد كل 3 او 4 اعوام ! .


سانج يونج ريكستون 2018 .. جيل الرابع و الجديد


تصميم سانج يونج ريكستون 2018 :


خلال العام الماضي و تحديدا في فاعليات معرض باريس الدولي للسيارات قامت شركة سانج يونج بتدشين سيارة اختبارية تحت اسم LIV-2 و في هذا التوقيت لم تعلن الشركة عن ميعاد اصدارها كنسخة انتاجية في الاسواق و لكن يبدو انها قررت بأن تكون السيارة الاختبارية هي المصدر للتصميم الجديد للنسخة الانتاجية من السيارة سانج يونج ريكستون 2018 الجيل الجديد .


سانج يونج ريكستون 2018 .. جيل الرابع و الجديد

عموما السيارة حصلت على شبك امامي جديد بتصميم مستطيلي اكبر حجما يحتوي بداخله على شرائح لامعه و كذلك يوجد في الاعلى اطار معدني لامع بينما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي مسحوب الى طرفي السيارة و في اسفل المصد نرى مصابيح الضباب بتصميم صغير الحجم و يوجد فتحة تهوية لتعطي للسيارة لمسة رياضية .

على جانبي السيارة نرى مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة و يحيط بالزجاج الجانبي اطار من الكروم اللامع اما الاطارات فهي غالبا بمقاس 17 بوصة ذات تصميم رياضي و تتميز هذه السيارة بارتفاعها عن الارض مما يساعد في السير بالمناطق الصخرية الوعرة ، اما من الجهة الخلفية فقد حصلت على اسطبات اكبر حجما ذات تصميم مستطيلي مسحوب الى جانبي السيارة و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب و في اعلى الصندوق يوجد جناح خلفي صغير الحجم .


سانج يونج ريكستون 2018 .. جيل الرابع و الجديد

اما من الداخل فلم يتوافر لدينا سوى صورة واحدة يتضح منها حصول السيارة على اغطية جلدية فاخرة جديدة لداخلية الابواب و المقاعد و كذلك التابلوه الامامي بالاضافة الى الكونسول الوسطي العريض و التقليدي و شاشة الملاحة بمقاس 9 بوصة تعمل باللمس و الدركسون متعدد الاغراض و خلفه نجد شاشة معلومات بحجم صغير .


سانج يونج ريكستون 2018 .. جيل الرابع و الجديد


مواصفات محرك سانج يونج ريكستون 2018 :


هذه السيارة ستتوافر في الاسواق بنسختين من المحرك حيث الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 221 حصان و عزم الدوران 350 نيوتن متر و النسخة الثانية فهي ديزل سعة 2.2 لتر تيربو ليعطي قوة 180 حصان و عزم الدوران 420 نيوتن متر .


اسعار سانج يونج ريكستون 2018 :


حتى الان لم يتم الاعلان عن السعر الرسمي لها و لكن يتوقع الا يزيد عن 25,000 دولار .