المهيري وش يرجع

المهيري وش يرجع

المهيري وش يرجع، كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الأنساب وكل يتحدث عن قبيلته ،  تعتبر القبائل السعودية ذات نسل ونسب عريق يتفاخر الأبناء والآباء بتأصيل نسبها، كلٌ لقبيلته وهو من التفاخر بالأنساب وهو تفاخر محمود عللى ألا يكون من باب الفخر والكبر والمباهاة وهو المنهي عنه شرعا فقد قال تعالي في الحديث القدسي (( الكبرياء ردائي ومن نازعني ردائي أسكنته ناري))

المهيري وش يرجع

 (ال بو مهير) في الإمارات العريبة المتحدة والبحرين وعمان من أجل أن يتعرف عليها الأخوة القراء وأبناء القبيلة يجهلون هذا النسب .

قبيلة ال بو مهير من المهرة من قضاعة من عدنان، قال عنهم ابن غباش المري الذي نقل عن كبارهم ما يلي : ( قبيلة البو مهير التي يرجع نسبها إلى مهرة بن حيدان بن الحاف بن قضاعة).

وإن نخوتهم (أولاد مهرة).

وقد أخطأ الخاطري في كتابه ( أوثق المعايير في نسب بني ياس والمناصير ) حين نسبهم إلى بهراء من قضاعة، بينما هم من قضاعة ومن الممكن أن بعض فروع بهراء دخلت في قبيلة ال بو مهير، فيجوز ذلك لأنهم كلهم من قضاعة، حيث أن هناك فروع من قضاعة وكندة وتميم، وغيرها دخلت في قبيلة ال بو مهير مثل السودان، والمرر ، والمناصير.

وقبيلة البو مهير من كبار القبائل العربية في دولة الإمارات وكانت لها حكومة مستقلة في الظفرة وكانوا هم القادة في الإمارات قبل آل نهيان، ويشاركهم الحكم قبيلة السودان وحكمت البحرين وامتد نفوذها إلى أن حكمت منطقة بو شهر في الساحل الفرسي.

ديـــــارهــــم:

جميع الجزيرة العربية وما جاورها