جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية

جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية هي الأراضي البريطانية في جنوب المحيط الأطلسي . وهي عبارة عن مجموعة نائية وقاسية من الجزر ، والتي تتكون من جورجيا الجنوبية وسلسلة من الجزر الصغيرة المعروفة بإسم جزر ساندويتش الجنوبية . جنوب جورجيا تمتد لنحو 165 كيلومترا (103 ميل) في الطول و 1 إلى 35 كم (1 إلى 22 ميل) في العرض ، وهي واحدة من أكبر الجزر في الإقليم . تقع جزر ساندويتش الجنوبية على بعد حوالي 700 كيلومتر (430 ميل) جنوب شرق جورجيا الجنوبية . وتبلغ إجمالي مساحة الأراضي لنحو 3،903 كيلومتر مربع (1،507 ميل مربع) . لا يوجد سكان دائمون في الجزر . بينما السكان الحاليون هم موظفي الحكومة البريطانية ونائب بوستماستر والعلماء وموظفو الدعم من الاستقصاء البريطاني في أنتاركتيكا والذين يحتفظون بالقواعد العلمية في جزيرة بيرد وفي العاصمة كنغ إدوارد بوينت فضلا عن موظفي المتاحف في جريتفيكن القريبة .

جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية

زعمت المملكة المتحدة السيادة على جورجيا الجنوبية في عام 1775 وجزر ساندويتش الجنوبية في عام 1908 . وتم تشكيل أراضي “جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية” في عام 1985 ؛ والتي كانت تخضع سابقا لجزء من تبعيات جزر فوكلاند . وادعت الأرجنتين جورجيا الجنوبية في عام 1927 وادعت جزر ساندويتش الجنوبية في عام 1938 . احتفظت الأرجنتين بالمحطة البحرية ، كوربيتا أوروغواي ، في جزيرة ثول في جزر ساندويتش الجنوبية من عام 1976 وحتى 1982 حتى أغلقت من قبل البحرية الملكية . وقد ساهمت المطالبة الأرجنتينية بشأن جورجيا الجنوبية في حرب فوكلاند في عام 1982 ، والتي احتلت خلالها القوات الأرجنتينية الجزيرة لفترة وجيزة . وتواصل الأرجنتين المطالبة بالسيادة على جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية .

جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية


معلومات عن جورجيا الجنوبية


وجزر ساندويتش الجنوبية

– هناك مجموعة من الجزر في المحيط الجنوبي من جزر جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية وهي الجزر الغير مأهولة ، والتي تستخدم كمحطات أبحاث ومحطات صيد الحيتان سابقا ، وتغطي العديد من الجزر في الأنهار الجليدية . وهي أراضي بريطانية في الخارج ، على الرغم من مطالبة الأرجنتين لها أيضا بالسيادة عليها . يمكن للزوار والباحثين مراقبة أنواع كثيرة من الحيوانات ، بما في ذلك طيور القطرس ، وطيور البطريق ، والطيور ، والأختام الفيل التي تعيش في الجزر المختلفة . يمكن للزوار مشاهدة مستعمرة ملك البطريق في خليج سانت حيث يمكن للزوار رؤية مئات الآلاف من طيور البطريق والآلاف من أختام الفيل والفراء . في مضيق دريجالسكي ، هناك مدخل ضيق وحاد بسبب الأنهار الجليدية ، إلى جانب الحيتان ، ويمكنك أيضاً أن ترى أيضا الدلافين وديدان الخنازير في البحار حول جزر جورجيا الجنوبية وجنوب ساندويتش .

يمكن للزوار معرفة تاريخ الجزر في المتحف في المحطة الحكومية ، غريتفيكن . ويضم المتحف محلاً لبيع الهدايا الصغيرة ولبيع الهدايا التذكارية . كانت غريتفيكن بمثابة محطة صيد للحيتان النشطة في الماضي . تضم جزيرة بيرد لمحطة أبحاث جزيرة الطيور المملوكة من قبل المسح البريطاني في أنتاركتيكا . يقبل العديد من السياح إلى جزيرة جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية للتوقف في طريقهم إلى شبه الجزيرة القطبية الجنوبية .

جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية


حقائق عن جزر ساندويتش الجنوبية

– جزيرة جورجيا الجنوبية هي أكبر هذه الجزر ، حيث يبلغ طولها لحوالي 167 كيلومترا (104 ميلا) وتتراوح مابين 1.4 و 37 كيلومترا (0.0 إلى 23 ميلا) . تغطي جميع الجزر لمساحتها الممتدة لحوالي 3903 كيلومترا مربعا (1507 ميل مربع ) .


أين تقع جزر ساندويتش

– تقع جزيرة جورجيا الجنوبية على بعد 1،390 كيلومترا (864 ميلا) جنوب شرق جزر فوكلاند ، و 2،150 كيلومترا (1،336 ميلا) من أمريكا الجنوبية . جزر جورجيا الجنوبية وساندويتش الجنوبية يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب ، على الرغم من هدم هبوط الطائرات على الجزيرة ، فإنها يمكن أن تأخذ الزوار على الرحلات فوق الجزر . هناك العديد من البعثات التي تساعد الرحلة إلى الجزر ، وبعضها يسمح بالتخييم والتنزه في جميع أنحاء الأرض .


جغرافياً

– جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية هي مجموعة من الجزر في جنوب المحيط الأطلسي . معظم الجزر ، ترتفع بشكل حاد من البحر ، مع المنطقة الوعرة والجبال . في المرتفعات العليا ، يتم تغطية الجزر بشكل دائم مع الثلج والثلوج . تقع مجموعة جورجيا الجنوبية على بعد حوالي 1390 كيلومترا (864 ميل) شرق وجنوب شرق جزر فوكلاند ، عند 54 درجة -55 درجة مئوية ، 36 ° -38 درجة غربا . وتضم جزيرة جورجيا الجنوبية نفسها (إلى حد بعيد أكبر جزيرة في الإقليم) ، وتحيط الجزر بها مباشرة مع بعض الجزر النائية والمعزولة إلى الغرب والشرق والجنوب الشرقي . ويبلغ مجموع مساحة الأرض إلى نحو 756 2 كيلومترا مربعا (بما في ذلك الجزر الساتلية (باستثناء جزر ساندويتش الجنوبية التي تشكل مجموعة جزرية منفصلة) .

جزيرة جورجيا الجنوبية تقع في 54 ° 15’S 36 ° 45’WCoordinates: 54 ° 15’S 36 ° 45’W ويبلغ مساحتها لنحو 3،528 كم 2 (1،362 ميل مربع) . إنها جبلية وقاحلة إلى حد كبير . ويصل ارتفاعها إلى نحو أحد عشر قمم إلى إرتفاع يصل إلى أكثر من 2000 متر (6،562 قدم) ، ومنحدراتها مغطاة بالعبور العميق والمليئ بالأنهار الجليدية .


جزر ساندويتش الجنوبية

– جزر ساندويتش الجنوبية هي الجزر التي تتألف من 11 جزر بركانية في معظمها (باستثناء الجزر الصغيرة والساتل البحرية) ، مع بعض البراكين النشطة . والتي تشكل قوسا جزريا يمتد من الشمال إلى الجنوب في منطقة 56 ° 18′-59 ° 27’S ، 26 ° 23′-28 ° 08’W ، بين حوالي 350 ميل (560 كم) و 500 ميل (800 كم) جنوب شرق جنوب جورجيا . تشكل شمال جزر ساندويتش الجنوبية جزر ترافيرساي وجزر كاندلماس ، في حين تشكل أقصى منطقة الجنوب لجنوب ثول . تقع أكبر ثلاث جزر هما سوندرز ، مونتاغو وبريستول – بين الاثنين . أعلى نقطة في جزر جبل بليندا (1،370 متر أو 4،495 قدم) على جزيرة مونتاغو .

جزر ساندويتش الجنوبية هي الجزر الغير مأهولة بالسكان ، على الرغم من تواجد محطة الأبحاث الأرجنتينية المأهولة بشكل دائم والتي تقع في جزيرة ثول من عام 1976 إلى 1982 . وهناك محطات الطقس التلقائي على ثول (موريل) لجزيرة زافودوفسكي .


المناخ

– ويصنف المناخ على المنطقة القطبية ، والطقس المتغير للغاية ؛ مما يجعل التندرا في تصنيف المناخ كوبن . وتبلغ درجات الحرارة القصوى اليومية النموذجية في جورجيا الجنوبية عند مستوى سطح البحر إلى حوالي 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت) في الشتاء (أغسطس) و 8 درجة مئوية (46.4 درجة فهرنهايت) في الصيف (يناير) . بلغت درجات الحرارة الدنيا في الشتاء عادة ما بين -5 درجة مئوية (23 درجة فهرنهايت) ونادرا ما تراجعت لتحت -10 درجة مئوية (14 درجة فهرنهايت) . يبلغ معدل هطول الأمطار السنوي في جورجيا الجنوبية إلى حوالي 1500 مم (59.1 بوصة) ، وكثير منها يقع على شكل السليت أو الثلج ، وهو أمر ممكن في أي شهر .

تهب الرياح الجبلية المباشرة على الجانب الغربي وعلى التوالى أسفل الجانب الشرقي من الجبال لتصبح المنطقة الأكثر دفئا والأكثر جفافا بسبب تأثير الفون ؛ وهذا ماينتج عنه الظروف الأكثر متعة مع درجات الحرارة التي يمكن أن ترتفع أحيانا نحو أكثر من 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) في أيام الصيف . ولنحو أعلى درجة حرارة مسجلة 28.8 درجة مئوية (83.8 درجة فهرنهايت) في غريتفيكن . و 26.3 درجة مئوية (79.3 درجة فهرنهايت) في نقطة الملك إدوارد القريبة ، سواء على الجانب الشرقي المحمي من الجزر . على العكس من ذلك ، فإن أعلى درجة حرارة مسجلة في جزيرة بيرد على الجانب الغربي ويندوارد هي مجرد 14.5 درجة مئوية (58 .1 درجة فهرنهايت) . وكما يمكن للمرء أن يتوقع ، في تسجيل الجانب الشرقي المحمي للإنخفاض في درجات حرارة خلال الشتاء ، ليص الحد الأدنى في جريتفيكن لنحو -19.4 درجة مئوية (-2 .9 درجة فهرنهايت) ، وفي نقطة الملك إدوارد لنحو -18.9 درجة مئوية (-2.0 درجة فهرنهايت) ، بينما يمكن أن تصل في جزيرة الطيور فقط لنحو -11.4 درجة مئوية (11.5 درجة فهرنهايت) .

جزر ساندويتش الجنوبية هي أكثر المناطق برودة بكثير عن جورجيا الجنوبية ، والتي تجري نحو أبعد جنوبا وأكثر عرضة للفاشيات الباردة من القارة القطبية الجنوبية . كما أنها محاطة بجليد البحر من منتصف مايو إلى أواخر نوفمبر (وحتى فترة أطول في الطرف الجنوبي) . تراوحت درجات الحرارة المسجلة في جنوب جزيرة ثول بين -29.8 درجة مئوية (-21.6 درجة فهرنهايت) إلى 17.7 درجة مئوية (63.9 درجة فهرنهايت) .

جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية


السياحة

– أصبحت السياحة مصدرا أكبر للدخل في السنوات الأخيرة ، مع إقبال العديد من سفن الرحلات البحرية واليخوت الشراعية لزيارة المنطقة (الطريق الوحيد لزيارة جورجيا الجنوبية هو عن طريق البحر ، وليس هناك مهابط للطائرات في الجزر) . ويكسب الإقليم الدخل من رسوم الهبوط وبيع الهدايا التذكارية . وغالبا ما تجمع السفن السياحية بين زيارة جريتفيكن مع رحلة إلى شبه جزيرة أنتاركتيكا . وعادة ما تبدأ زيارات اليخوت من جزر فوكلاند ، والتي تمتد بين أربعة وستة أسابيع ، ويتمكن خلالها الضيوف من زيارة الموانئ النائية لجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية . ومن المتوقع أن تتقدم اليخوت بزيارة جورجيا الجنوبية من خلال تقديم تقرير إلى الموظف الحكومي في نقطة الملك إدوارد قبل أن ينتقل إلى الجزيرة .

جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية


العملة

– الجنيه الإسترليني هو العملة الرسمية للجزر ، وتستخدم نفس العملات المعدنية كما هو الحال في المملكة المتحدة .