فوائد زيت جوز الهند للاطفال

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الغنية بالفوائد مثلها مثل فيتامين A و

فيتامين E

وكذلك الاحماض الدهنية و المواد المضادة للالتهاب فهو غني بالعديد من المكونات التي تفيد البشرة و الجسم بشكل كبير فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة و له العديد من الاستخدامات الوقائية و خاصةً في حالة الاطفال الرضع و الصغار فالزيوت الطبيعية للاطفال لها العديد من الفوائد التي تحمي الطفل و تقيه من الامراض التي يتعرض لها منذ ولادته كما تعمل على تقوية مناعته و العديد من الفوائد الاخرى ، و بخصوص زيت جوز الهند فله العديد من الفوائد التي يمكن استخدامها للاطفال و نوضحها لكم بشكل تفصيلي في مقالنا اليوم و لكن يجب العلم اولاً اننا نتحدث عن زيت جوز الهند العضوي 100% و الذي يكون متجمد في درجة حرارة الغرفة و ملمسه يشبه الزبدة و يذوب في اليد فور لمسه و له رائحة مماثلة تماماً لرائحة جوز الهند الطبيعية اما عن الزيوت الصناعية فليس لها نفس التأثير مهما كانت مصنوعة بدرجة عالية ..



♥ حساسية الربيع :


عند استخدام زيت جوز الهند عن طريق دهان انف الطفل بقليل منه يعمل على تعليق الغبار و المواد الخارجية به و طردها و بالتالي حماية الطفل من التعرض للحساسية و اصابات الجهاز التنفسي بالحساسة و امراض الرئة المختلفة .



♥ الطفح الجلدي :


زيت جوز الهند له الفعالية في القضاء على الحبوب و الطفح الجلدي الذي يظهر على جسم طفلك لذلك يجب استخدامه مرتين يومياً و دهان جسم الطفل كاملاً باستخدام الزيت كما يساعد ايضاً في علاج الطفح الجلدي الذي ينتج عن الحفاضات و يساعد في الوقاية منها .



♥ الكدمات و الجروح :


في حالة الاصابة بالكدمة او نزيف من خلال جرح و ارتطام بسطح صلب او حاد يجب دهان زيت جوز الهند على الفور بعد توقف النزيف و على منطقة الكدمة فور حدوثها لتسريع عملية الشفاء و اخفاء اي اثار متوقع ظهورها بعد الجروح كما انه يشكل طبقة واقية لحماية المنطقة المجروحة من التعرض للميكروبات و الاصابات التي تلوث الجرح .



♥ لسعات النحل و الحشرات :


يتمكن زيت جوز الهند من تخفيف حدة الام لسعات الحشرات المختلفة التي قد يتعرض لها جسك لذلك يمكنك استخدامه بعد حدوث اللسعة مباشرة و لكن يجب العلم ان زيت جوز الهند لا يفيد اذا كان طفلك يعاني من حساسية الحشرات لذلك في حالة اصابته يجب التوجه الى المستشفى في الحال ..



♥ قشرة الرأس :


الاطفال الخدج دائماً ما يكون لديهم طبقة سميكة من القشرة و تُسمى ايضاً قرف اللبن و لازالة هذه الطبقة يجب دهان الرأس بكمية كبيرة من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس برفق قبل كل حمام بعشرة دقائق ثم تمشيط الرأس برفق شديد لازالة هذه الطبقة كما ان زيت جوز الهند يغذي فروة الرأس و يوفر الغذاء الكامل الذي تحتاجه لنمو الشعر و تغذيته وبناء شعر صحي للطفل .





السعال

الرطب و الجاف :


اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند و ملعقة من زيت النعناع الطبيعي مع ملعقة من زيت الزيتون و قومي بدهان الخليط على صدر طفلك برفق و قوم بتدفئته جيداً و انظري كيف يختفي السعال تدريجياً و في حالة الاطفال اكبر من سنة يمكن خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع العسل و شربها بدلاً من الدواء و سيخفف ذلك من السعال بشكل كبير و فعال ..



♥ حروق الشمس و الجفاف :


قومي بدهان زيت جوز الهند على بشرة طفلك قبل الخروج الى الشمس ، فهى تشكلل طبقة واقية للحماية من حروق الشمس كما في حالة حدوث حروق الشمس يجب دهان زيت جوز الهند على الفور على المنطقة المحروقة فهو يعالجها بشكل فعال و يخفي اي اثار غير مرغوبة كما انه يعالج الجفاف و يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير ..