هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018

اثناء فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات خلال الايام الماضية تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة هوندا سيفيك Type R الرياضية و هي تعتبر الفئة الاعلى للسيارة من حيث الاضافات الرياضية الخارجية و الداخلية و كذلك مواصفات المحرك ، و بحسب ما تم الاعلان عنه من شركة هوندا فمن المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالوصول الى الاسواق خلال العام القادم 2018 .


هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018

سنبدأ في سماع الكثير من الاخبار عن هذه السيارة خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 خاصة وان مصنع الشركة سيبدأ في عملية الانتاج لها خلال هذه الفترة و لكنها ستصل الى الوكلاء بحلول شهر يناير كما ان السيارة لن تكون مخصصة او موجهة لسوق معين و انما ستطلق في مختلف الاسواق التي تستهدفها شركة هوندا .


هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018

و من الجدير بالذكر فالسيارة هوندا سيفيك متوفرة في الاسواق منذ عام 1972 باعتبارها واحدة من السيارات السيدان صغيرة الحجم و قد ظهر منها حتى الان 10 اجيال حيث بدأ الجيل الاخير بالظهور منذ العام الماضي 2016 ، بينما سيفيك Type R فقد ظهرت بالاسواق منذ عام 1997 حيث ظهر منها حتى الان خمسة اجيال و يعتبر هذا الموديل هو بداية جيل جديد .


ما المميز في هوندا سيفيك Type R 2018 ؟ :


خلال الفترة الماضية كشفت الشركة المصنعة عن نموذج اختباري من سيفيك Type R ثم بعد ذلك تم تحويله الى نسخة انتاجية وهي النسخة الحالية سيفيك Type R 2018 ، في البداية لابد ان تنسى مفهوك عن السيارة سيفيك القياسية فهذا النموذج يأتي مختلف بصورة كبيرة حيث الواجهة الامامية تحتوي على شبك علوي ضخم بتصميم مغزلي اسود اللون و يحيط به اطار من الكروم الاسود .


هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018

كذلك في اسفل المصد نجد الشبك السفلي مقسم الى 3 اجزاء ليكمل تصميم الجزء العلوي منه و المصابيح الامامية فهي ذات تصميم حاد محسوب الى جانبي السيارة و على جانبي المصد نرى مصابيح الضباب بتصميم دائري كذلك في اسفل المصد نرى الزوائد الرياضية و التي تأتي باللون الاحمر الراقي و على جانبي السيارة و مؤخرتها نرى هذه الزوائد ايضا و هي ابرز ما يميز السيارة .


هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018

على غطاء المحرك يوجد فتحة تهوية للمحرك و الاطارات على جانبي السيارة بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، و ربما الجهة الخلفية هي الاكثر تطورا حيث نجد الشبك السفلي يأتي على جانبي المصد فقط بتصميم مستطيلي صغير الحجم و الاسطبات ضخمة بشكل حرف ” C ” بالاضافة الى وجود جناحين حيث الاول متصل بين الاسطبات بينما الاخر فهو ضخم و في اعلى الصندوق الخلفي ، بينما في اسفل المصد يوجد 3 مخارج للوقود بتصميم دائري .


هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018

اما من الداخل فأول ما سيلفت انتباهك هي المقاعد ذات التصميم الرياضي و التي عليها شعار ” Type R ” بالالوان السوداء و الحمراء بالاضافة الى الكونسول الوسطي العريض الحجم و الذي يحتوي على مسند للسائق و ناقل حركة يدوي مغطى بالجلد و بعض الازرار البسيطة ، التابلوه الامامي عريض الحجم وهو باللون الاسود و عليه بعض الخطوط الحمراء و يوجد في الوسط شاشة ملاحة بينما عجلة القيادة فهي بتصميم رياضي فاخر .


هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018


مواصفات محرك هوندا سيفيك Type R 2018 :


هذه السيارة تأتي بنسخة محرك سعة 2.0 لتر تيربو بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 315 حصان و عزم الدوران 305 رطل قدم مع ناقل حركة 6 سرعات يدوي و التسارع من 0 الى 100 كم في 5.0 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة .


هوندا سيفيك Type R تصل الى الاسواق في 2018


سعر هوندا سيفيك Type R 2018 :


غالبا ما سيبلغ سعر هذه السيارة 45,000 دولار .