فوائد لامثيل لها لماء جوز الهند للبشرة والشعر

يستخدم ماء جوز الهند على نطاق واسع للبشرة والشعر وذلك لما له من فوائد جيدة لكلاهما ، و قد نال ماء جوز الهند الكثير من الشهرة ولفت الأنظار حول العالم بشكل سريع ، حيث تتعدد منافعه بداية من كونه مرطبا للجسم حتى إستخدامه كمكونا طبيعيا للحفاظ على جمال وصحة لشعر والبشرة ، والجميع يعرف جيدا أهمية شرب ماء جوز الهند والشعور بالإرتواء في أيام الصيف الحارة ، ولكن هل يعلم هؤلاء الأشخاص مفعول هذا المكون على جمال البشرة والشعر ؟ فيتميز ماء جوز الهند بالعديد من المنافع المذهلة التي يجب أن ندركها .


فوائد لا مثيل لها لإستخدام ماء جوز الهند على البشرة والشعر :


1- يعطي البشرة نضارة وإشراق :

يعتبر ماء جوز الهند مكونا سحريا  والذي يساعد في إضفاء النضارة والإشراق للبشرة ، فتنظيف البشرة بماء جوز الهند يعمل كمعالج لها، كما يعطيها نعومة وإشراق ويساعد أيضا في تناغم لون البشرة ، ويستخدم ماء جوز الهند مع مسحوق الكركم واللبن لعمل قناع للبشرة ليحافظ على صحتها ونضارتها ، تخلط جميع المكونات السابقة جيدا معا ، وتوضع على البشرة ثم تشطف بعدها بالماء البارد.


2- يعمل كمرطب طبيعي للبشرة :

إذا كنت تعانين من جفاف وتهيج في البشرة ، فيجب تجربة ماء جوز الهند عليها ، فهو لا يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة فقط ، بل يساعد في تعادل مستوى PH داخلها ، لذلك يوصى بإستخدامه للأشخاص الذين يعانون من جفاف وتقشر الجلد ، تؤخذ كمية من ماء جوز الهند ويضاف إليها بضع قطرات من زيت جوز الهند ، يتم وضع الخليط على الوجه ثم تشطف بالماء لاحقا .


3- يحتوي على مواد مضادة للشيخوخة :

يعتبر ماء جوز الهند من المكونات التي تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والأنزيمات النشطة ، وهذه المواد تساعد في الوقاية من ظهور علامات التقدم في السن ، كما يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك الذي يساعد في التخلص من الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الوجه ، ونظرا لما يحتويه من بروتين السيكوتين ، فهو قادر على التحفيز على نمو خلايا الجسم ، لذلك ينصح بوضع ماء جوز الهند على الوجه لإعطاءه مظهرا يافعا .


4- يعمل كغسول للبشرة :

يتميز ماء جوز الهند بخصائص مرطبة ومنظفة للبشرة ، لذلك يستطيع أن يكون مثابة غسول أو منظف للبشرة ، تؤخذ قطعة مستديرة من القطن وتغمس في ماءجوز الهند ، تستخدم لتنظيف البشرة ، تسخدم هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة مرت يوميا للحصول على تنظيف عميق .


5- يساعد في تقليص حجم مسام البشرة :

كما ذكرنا من قبل فماء جوز الهند يعتبر منظفا طبيعا للبشرة، فيستطبع تصغير حجم مسام الجلد ويمنع إنسدادها ، يستخدم بنفس الطريقة السابقة لتنظيف البشرة ، يساعد ذلك في التخلص من الأوساخ والأتربة المتراكمة في البشرة التي تسبب إنسداد المسام .


6- يحمي البشرة من الضرر الناتج عن أشعة الشمس :

يستطيع ماء جوز الهند حماية البشرة من الضرر الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية للشمس ، وذلك لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة وفيتامين ج ، يستخدم ماء جوز الهند لهذا الغرض عن طريق وضعه برفق على البشرة المتضررة وتدليكه لبعض الوقت ، يترك لفترة تتراوح ما بين 20-30 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد .


7- يحمي من تساقط الشعر :

لا يحتوي ماء جوز الهند على مضادات الأكسدة فقط ، ولكنه من المكونات الغنية بفيتامين ك والحديد أيضا ، وتساعد هذه العناصر على تقوية ونمو الشعر بطريقة صحية ، وتمنع تساقطه ، يمكن إستخدام ماء جوز الهند للحفاظ على صحة الشعر بوضعه عليه بعد غسله .


8- الحفاظ على ترطيب فروة الرأس :

إذا كنت تعاني من جفاف وتهيج فروة الرأس ، فيعتبر ماء جوز الهند من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة ، فيستخدم ماء جوز الهند للحفاظ على رطوبة فروة الرأس في فترة قصيرة جدا ، يوضع على فروة الرأس ثم يشطف بالماء النظيف بعدها .


9- يعالج الشعر المجعد :

يساعد ماء جوز الهند في علاج جفاف وتجعد الشعر، فيعتبر من المكونات الخفيفة الملمس والكثافة ، والتي تستطيع معالجة الشعر الجاف والمجهد ، فيعمل كمصل طبيعي للشعر الأهوج والمجعد .


10- يعطي لمعانا للشعر :

عند إستخدام ماء جوز الهند بإستمرار على فروة الرأس فإنه يقوي الشعر من جذوره ، كما يساعد في نموه بشكل صحي ويزيد طوله ، فيقوم ماء جوز الهند بتجديد الشعر الباهت والتالف ،مما يعطيه لمعانا ومظهرا صحيا .