كيف يؤثر التدخين على خداع العقل

النيكوتين هو المادة العالية السمية , والتي يمكن أن تؤدي إلى الموت نتيجة للتسمم الحاد خلال بضعة دقائق تبعاً للقصور التنفسي الناتج عن شلل العضلات التنفسية . تقدر الجرعة السمية من النيكوتين عند البالغين من 30 – 60 ملغ ، وقد ينتج التسمم الأقل حدة في التنبه البدئي لتثبيط الجملة العصبية المركزية . تتضمن الأعراض الموضعية في حروق في الفم والحلق ، وغثيان , وألم بطني , وقييء , وإسهال , ودوار , والفرط المقوي يليه النقص المقوي , التخليط الذهني , الصداع , واضطراب السمع والرؤية , ووقف التنفس , والضعف , والاختلاجات , والتعرق والإعياء .

كيف يؤثر التدخين على خداع العقل


ما هو النيكوتين –


النيكوتين

هو واحدة من أكثر العناصر المؤثرة من 4000 مادة كيميائية موجودة في الدخان المنبعث من منتجات التبغ . ذلك هو العنصر الأساسي الذي يؤثر على الدماغ . وتحتوي منتجات التبغ التي لا تدخن (مثل السعوط ومضغ التبغ) على العديد من السموم وكذلك مستويات عالية من النيكوتين . النيكوتين هو سائل عديم اللون الطبيعي ، بينما يتحول إلى اللون البني عند احتراقه ، ويأخذ رائحة التبغ عند تعرضه للهواء . هناك العديد من أنواع نباتات التبغ ، بوصفها المصدر الرئيسي لمنتجات التبغ اليومية . وتبين دراسة مستفيضة بأن يكون لها عدد من الآثار المعقدة والغير متوقعة في بعض الأحيان على الدماغ والجسم . يمتص النيكوتين عن طريق الجلد والغشاء المخاطي المبطن للأنف والفم أو في الرئتين (من خلال الاستنشاق) . النيكوتين يمكن أن يصل إلى مستويات الذروة بسرعة في مجرى الدم والدماغ ، وهذا يتوقف على طرق التقاطه .

كيف يؤثر التدخين على خداع العقل


معلومات عن النيكوتين

– النيكوتين هو المركب العضوي شبه القلوي والسام . يوجد النيكوتين في الطبيعة في جميع أجزاء نبات التبغ ، مع اختلاف التركيز في أكبر الأوراق التي تأخذ شكل السيترات أو المالات . يتم العثور على مادة النيكوتين في أوراق النيكوتين رستيكا بكميات من 2-14٪ . ويشكل النيكوتين لحوالي 0،6-3،0٪ من الوزن الجاف للتبغ والموجود في نطاق واسع ومختلف من 2-7 ميكروغرام / كغ مع مختلف النباتات الصالحة للأكل . يبلغ متوسط السجائر التي تحتوي على النيكوتين على حوالي 2 ملغ من امتصاص النيكوتين ، بجرعات أقل من ذلك النظام ، في حين أن الكميات العالية (50-100 ملغ) يمكن أن تكون ضارة . وهذا هو تأثير المنشط مع العوامل المساهمة في خصائص الادمان من تدخين التبغ . وتشمل طبيعة النيكوتين الإدمانية في الآثار النفسية والسلوك المقوى للمخدرات ، والاستخدام القهري ، والانتكاس بعد الامتناع عن ممارسة الجنس ، والاعتماد الجسدي والتسامح . هناك أبحاث كافية حول مدى تأثير النيكوتين على الحامل والذي قد يتسبب في العيوب الخلقية . خلال فترة الحمل ، هناك مخاطر على الطفل ، وقد يتسبب في الإصابة بالمرض السكري من النوع 2 ، والسمنة ، وارتفاع ضغط الدم ، والعيوب السلوكية العصبية ، ضعف الجهاز التنفسي ، والعقم . في عام 1989 ، أصدر الجراح العام تقريرا بأن السجائر وغيرها من أشكال التبغ ، والتي تحتوي على النيكوتين (مثل السيجار وتبغ الأنابيب ، ومضغ التبغ) هي مادة الادمان . وجاء التقرير في تأكيد أن التدخين هو السبب الرئيسي من السكتة الدماغية ، فضلا عن السبب الرئيسي الثالث للوفاة في الولايات المتحدة .


كيف يؤثر التدخين على خداع العقل


كيف يؤثر التدخين على خداع العقل –

وتأتي مرحلة خداع العقل من خلال قوة النيكوتين التي تؤثر على عقلك من خلال إفراز الدوبامين . وقد أظهرت دراسة جديدة أن المدخنين الذين يعتقدون بأن سجائرهم تحتوي على النيكوتين ، فهم من الذين يشعرون بالرضا والارتياح بعد التدخين . في المقابل ، إذا قيل لأي من المدخنين أن سجائرهم لا تحتوي على النيكوتين وإن كانت سجائرًا عادية فهم لا يشعرون بذلك الرضا أو الارتياح . وتأتي كل هذه العوامل من خلال عدة طرق والتي تضمن طرق الإعتياد . . فالإعتياد هو سبب من الأسباب التي تعمل على خداع عقلك . فإذا كنت تسعى للإقلاع من التدخين ، وتلجأ إلى تدخين السجائر الإلكترونية كنوع من أنواع التأقلم على الإقلاع عن التدخين ، فعليك بالإقتناع وإستيعاب فكرة هذه مرحلة لتساعدك في مسار الإقلاع عن التدخين . فأنت هنا تخدع عقلك ، فكل ما عليك إذا ما أحببت أن تقلع عن التدخين أن توصل إلى ذهنك أنك تريد الإقلاع عن التدخين ولا تساهم في خداع نفسك بنفسك .


كيف تسلم من تأثير النيكوتين –

يعمل النيكوتين على حد سواء كالمنشطات والمسكنات . وهو المؤثر المباشر عن طريق تحفيز الدواء من الغدد الكظرية والناتجة على تصريف الأدرينالين . ويحفز اندفاع الأدرينالين للجسم ، مما يتسبب في الافراج المفاجئ من الجلوكوز وكذلك زيادة في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، والتنفس . يقمع النيكوتين أيضا في انتاج الانسولين من البنكرياس .

كيف يؤثر التدخين على خداع العقل


ما هي العواقب الطبية –

العواقب الطبية نتيجة للتعرض للنيكوتين ، في آثار النيكوتين نفسه ، لأن النيكوتين هو المسبب لأهم أنواع السرطان التي يسببها التبغ وهو سرطان الرئة وهو سرطان قاتل في كلا من الرجال والنساء . هناك نحو90 في المئة من جميع حالات سرطان الرئة ، متعلقة بتدخين السجائر .

ويسبب النيكوتين لأمراض الرئة مثل

التهاب الشعب الهوائية

المزمن وانتفاخ الرئة وتفاقم

اعراض الربو

المصاحبة لسرطانات الفم والكلى والمريء والبلعوم والحنجرة والمعدة والبنكرياس وعنق الرحم والحالب والمثانة ، إلى جانب مخاطر الإصابة بأمراض القلب بما في ذلك السكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية ، النوبة القلبية ، والتمدد في الأوعية الدموية ، بالإضافة إلى تأثير التدخين السلبي أو التدخين الثانوي الذي يزيد من خطر الكثير من الأمراض بما في ذلك سرطان الرئة وأمراض القلب والأوعية الدموية لدى غير المدخنين ، وكذلك زيادة شدة الربو لدى الأطفال والإصابة بمتلازمة الموت المفاجئ للرضع .