كيف تستخدم موقع لينكد ان لايجاد وظيفة ؟

انتبه رجال الاعمال الى اهمية بناء الشبكات الاجتماعية المهنية التي تهتم بالاشخاص المهتمين بالعمل المهني فقامو بالتفكير في ايجاد وسيلة تواصل بينهم سواء من اجل العمل المهني او الصداقة  و تم تأسيس الموقع المشهور لينكد ان ( Linked in)

مؤسسي هذا الموقع هم مؤسسين موقع باي بال المالية العالمية الضخمة ما يعني أنهم  اشخاص مهنيون بالتخصص و نجح هذا الموقع ليضم جوالي مائتي مليون شخص مهني اي الاشخاص الذين يتعاملون ضمن و ظائفهم و لاجلها .


مميزات موقع لينكد ان (Linked in) :


موقع مهني :

يصنف هذا الموقع عالمياً ضمن مواقع التواصل الاجتماعية لكن في حقيقة الامر هو موقع مهني اكثر من كونه مجرد موقع اجتماعي ، و يرحب بك اكثر ان كنت مهني دكتور ومهندس ومحامي .


مشتركيه من ذوي الخبرات :

ستجد الكثير من ذوي الخبرات العالية و يمكن تصنيفهم بأنهم اصحاب مراكز في الشركات التي يعملون بها و هو امر يوضح مدى أهمية هذا الموقع ، فيمكن من خلاله التواصل مع اصحاب الكفاءات العالية و الخبرات الكبيرة .


المجموعات :

التواجد في الموقع لا يقتصر على الافراد بل يمكن تشكيل المجموعات مما يمكن الوصول الى اشخاص معينين بشكل اكبر و اسهل و اعتبار الطرفين كالاصدقاء و هذه من مميزات الموقع التي تخلق ترابطاً كبيراً بين افراده.


عدد الاعضاء :

عدد المسجلين في هذا المرقع حوالي 200 مليون مهني عالميا من ضمن مختلف التخصصات مما يعني انك تتعامل مع كفاءات و خبرات على المستوى العالمي و ليس محليا و عند التواصل مع نسبة بسيطة من هذه الاعداد يعني عدد مهول من الاكاديمين و أصحاب الخبرات في مختلف المجالات .


الاشهر عالميا :

الاشهر في مجال التعارف و التواصل بين المهنيين عالمياً و هو يعادل الفيس بوك في المجال الاجتماعي و يعد اكبر مجتمع افتراضي لذوي الخبرات و الكفاءات عالمياً ،و هو هام جدا للباحثين عن وظيفة او يرغبون بتطوير وظائفهم الى الافضل .


كيف يمكنك ان تستفيد من الموقع في ايجاد وظيفة ؟


– زيارة الموقع و تصفحه :

قبل ان تشرع بصفحتك يجب ان تتصفح الموقع و الاطلاع على التفاصيل الخاصة به على صفحات المشتركين الاخرين للتعرف اكثر على اسلوب العمل عليه و ما نال اعجابك و ترغب في الحصول على مثلها ، يوجد على الموقع  اصحاب الخبرات و بالتالي ستجد كثيراً من من الصفحات التي ستنال اعجابك .


–  التسجيل في الموقع :

بعد الاطلاع على الصفحات يمكنك تصميم صفحتك لتكون مشابهة لها و ليست تقليدا و هو ما يحتاج  الى الصبر و الحنكة ، فهذا ليس  موقع تعارف اجتماعي تقابل تقابل و تخفي ما تريدلانك تريد اظهار و ابهار الاخرين بإمكانياتك المهنية و خبراتككما يفضل ان تكون لغتك في الموقع اللغة الانجليزية و اضف صفحة اخرى باللغة العربية , و سوف تتفاجأ من من يزرون صفحتك و جنسياتهم فهذا الموقع يعتر قبلة لاصحاب المهارات و الخبرة .


اجعل صفحتك و سيرتك مميزة :

يجب تطوير تطوير الصفحة باضافة السيرة الذاتية الخاصة بك علىان تكون متكاملة و تعكس الصورة الخاصة بك باحترافية و خبرة ، و ان تداوم على تطوير و تحديث صفحتك باستمرار مما سيعود عليك بالفائدة .


ضع صورة رسمية لك :

يجب اختيار الصورة التي تعبر عنك في هذا الموقع كما لو انك تخضع الى مقابلة العمل ، و يفضل ان تكون صورتك تعكس مهنتك و يفضل ان تكون بالبدلة الرسمية .


ضع مشاركات باستمرار و كن اجتماعيا مع الاخرين :

التواجد بشكل يومي عبر الموقع من الامور المهمة حتى يمكنك التواصل مع الاشخاص المهمين و الذين قد يشكلون فرقاً في حياتك الوظيفيةفربما يحصل في بعض الاخيان على عروض وظيفية جيدة في شركات لم يتوقع ان يعمل بها .


اختيار المجموعات التي تخص مجالك و عملك :

هناك عدد كبير


من المجموعات ضمن اختصاصات معينة فقط قم بالانضمام الى هذه المجموعات و يجب ان تتفاعل معها ، و تجعل وجودك هامشيا لا تفاعل  بل يجب ان تظهر للاخرين قدراتك و معرفتك حتى يشاهدها ذوي الخبرات و الكفاءة و قد يفيدونك اكثر او قد يشاهدها و ينبهر بها اصحاب الشركات و مسؤلي التوظيف .