شاهد نسخة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الواجن

خلال الربع الاخير من العام الماضي قامت شركة بي ام دبليو الالمانية بالكشف الرسمي عن السيارة الجديدة

BMW 5 2017

و ذلك بعد نشر العديد من الصور المسربة لها سابقا ثم في شهر يناير من العام الحالي 2017 تم الكشف عن النسخة الهجينة ، لك ان تعلم فالنسخة التي تم التعرف عليها سابقا هي النسخة السيدان ذات الاربعة ابواب اما اليوم فسيكون حديثنا عن النسخة الواجن ذات الخمسة ابواب .


شاهد نسخة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الواجن

فالسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة ستتوافر في الاسواق بثلاث خيارات السيدان اربعة ابواب و الواجن خمسة ابواب و الليفت باك خمسة ابواب و هي تشبه النسخة الهاتشباك ، ايضا السيارة الجديدة تم الكشف عنها بعد ان حصلت على العديد من التحديثات الجذرية في التصميم الخارجي و الداخلي منها خاصة وانها بداية الجيل السابع و الجديد .


شاهد نسخة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الواجن


هل هناك فروق بين النسخة السيدان و الواجن من BMW 5 2017 ؟ :


اذا كنت تبحث عن اختلافات جوهرية فستجدها عند المقارنة بين الجيل الحالي و السابق من السيارة اما المقارنات الجوهرية ين النسخة السيدان و النسخة الواجن فهذا امر غير وارد ، حيث جاءت السيارتان ربما بنفس التصميم في الواجهة الامامية و داخليتها بينما الاختلافات بينهم جاءت جميعا في تصميم الجهة الخلفية منها حيث الصندوق كبير الحجم و القابل للفتح بأكمله .


تصميم بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 واجن :


انظر بداية الى الواجهة الامامية منها سترى هوية شركة بي ام دبليو دي الشبك الامامي ذو التصميم المستطيلي المقسم الى جزئين كما انه متصل بالمصابيح الامامية كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة بينما في اسفل المصد يوجد فتحات تهوية كبيرة الحجم مقسم الى 3 اجزاء لتعطي للسيارة لمسة رياضية بالاضافة الى مصابيح الضباب صغيرة الحجم .


شاهد نسخة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الواجن

على جانبي السيارة يوجد بعض التمويجات الممتدة من المصابيح الامامية و حتى الاسطبات الخلفية و نرى الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، و من الجهة الخلفية تأتي الاسطبات بتصميم عريض الحجم للتماشى مع المصابيح الامامية كما يوجد جناح خلفي صغر الحجم اعلى الصندوق و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي .


شاهد نسخة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الواجن

سيكون حديثنا الان عن داخلية السيارة و اول ما سيلفت نظرنا في هذه السيارة هو الصندوق الخلفي و الذي يعطي مساحة كبيرة الحجم لتخزين المعدات او الادوات للسفر بالاضافة الى امكانية طي الصف الخلفي من المقاعد ليعطي مساحة اكبر للصندوق ، اما عن لوحة القيادة فأقل ما يقال عنها انها مبهرة حيث قطع التخشيب على التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب تعطي مظهر انيق .


شاهد نسخة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الواجن

كذلك في الوسط يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة كما يتوافر بالسيارة خاصية الاوامر الصوتية و العديد من وسائل الامان مثل خاصية التنبية عند الخروج من المسار و التنبية قبل الاصطدام .


مواصفات محرك بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 واجن :


هذه السيارة لها فئتان ، الاولى 530i سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة252 حصان بينما الفئة الثانية فهي 540i سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 340 حصان .


شاهد نسخة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الواجن


اسعار بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 واجن :


سيبدأ سعر هذه السيارة من 52,000 دولار و حتى 70,000 دولار .