المكونات الطبيعية التي تحارب العدوى بفاعلية

إن الحفاظ على أنفسنا بصحة جيدة أمرا هاما جدا ، لذلك يجب تناول الأطعمة المفيدة لأجسامنا ، والحفاظ على لياقتنا البدنية ، والأهم من ذلك عدم تجاهل أي شعور بالمرض الذي يؤثر على أجسامنا على المدى الطويل ، لذلك يجب أن يكون الاعتناء بأجسامنا أول ما يخطر ببالنا ، فعند الشعور بالمرض يجب التخطيط للذهاب للطبيب أو اللجوء للعلاجات المنزلية فهناك أكثر من مليون علاجا طبيعيا يمكن تناولها لعلاج الحالات الناتجة عن التغيرات الجوية والعدوى الموسمية .

على سبيل المثال : المزج بين الكركم واللبن يساعد في علاج البرد ، وللتخلص من احتقان الحلق يخلط الليمون بعسل النحل ، ويعمل الشاي الأخضر على تعزيز الجهاز المناعي ، كما توجد بعض المكونات الموجودة في المطبخ لعلاج ارتفاع درجة الحرارة .

ونقدم اليوم أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من العدوى في الجسم ، ويقال أن تناول هذه العلاجات المنزلية لمدة أسبوع يساعد في التخلص من العدوى الضارة في الجسم ،وتتميز هذه العلاجات البسيطة والمصنوعة من المكونات المنزلية بقدرتها على قتل الفيروسات في أجسامنا ، وبالتالي تستطيع حمايتنا من الأمراض الخطيرة التي تدمر صحتنا ، حيث أثبت الخبراء أن استخدام المكونات المنزلية يستطيع قتل الميكروبات التي تسبب الأمراض .


اطعمة طبيعية لمحاربة العدوى


الشاي الأخضر

يتناول اليوم حوالي أكثر من مليون شخص

الشاي الاخضر

، ويعتبر هذا العشب أفضل المكونات التي تعزز الجهاز المناعي  للجسم ، وشرب كوبين من الشاي الأخضر يوميا يساعد في التخلص من عدوى المعدة ، وتعمل الخصائص المضادة للالتهاب على قتل الميكروبات التي تسبب العدوى ، عن طريق تقوية الجهاز المناعي ليكون قادر على مواجهة هذه العدوى .


الكركم

يستخدم لبن الكركم منذ القدم لعلاج نزلات البرد وتلطيف احتقان الحلق ، فيستطيع هذا اللبن سواء كان باردا أو دافئا على قتل فيروس البرد في أسرع وقت ، لذا ينصح بتناوله للقضاء على الميكروبات ، ويجب عدم إضافة السكر أو العسل للبن الكركم ، لأن ذلك يعيق مفعوله .


ماء الليمون

يتكون هذا المشروب من ماء الليمون و العسل ويضاف إليهم رشة من الفلفل الأسود ، ويستخدم عند الإصابة بعدوى المسالك البولية ، يساعد هذا العلاج في قتل الجراثيم مما يمنع تكرار العدوى مرة أخرى ، يجب تناول ماء الليمون مرتين يوميا إذا كانت العدوى شديدة .


شاي القرفة

يساعد شاي القرفة في التخلص من عدوى المعدة ، يوصف هذا المشروب عند الشعور بالغثيان ، ويعتبر من أفضل مكونات المطبخ التي تساعد في التخلص من البكتريا التي تبطن جدار الأمعاء الدقيقة ، وينصح بتناول كوب من شاي القرفة يوميا لمدة ثلاثة أيام للتخلص من عدوى المعدة .


الماء

يعتبر الماء المكون الأساسي القادر على التخلص من السموم الموجودة في الجسم ، يجب أن يتناول الشخص البالغ ثمانية أكواب على الأقل يوميا ، ويستطيع الماء النقي الوقاية من كل أنواع العدوى ، ويعزز عملية الميتابوليزم أيضا ، لذلك يجب تناول الماء حفاظا على نشاط وصحة الجسم .


الزعتر

يحتوي الزعتر على مكون كيميائي يسمى “الكارفاكرول” ، والذي يساعد على تقليل العدوى في الأذن ، كما يساعد على تقليل الشعور بالآلام .


أوراق الزيتون

تعتبر أوراق الزيتون من أفضل المضادات الحيوية التي تعالج أنواع مختلفة من العدوى البيكتيرية ، ويتم تناولها عن طريق استخلاص العصارة الموجودة بها .


الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أقوى المضادات الحيوية التي تعالج العدوى الناتجة عن الأغذية مثل

السالمونيلا

، لذلك يجب إضافة مسحوق الزنجبيل أو بعض القطع الطازجة للطعام أثناء طهيه .