10 أطعمة تخلصك من دهون الظهر بشكل طبيعي

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الدهون المتراكمة في الظهر، وتتسبب هذه المشكلة في الإحباط وعدم الثقة في النفس ، ويتناول هذا الموضوع الأطعمة التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة بشكل طبيعي وفعال ، في كل مرة تنظر فيها إلى المرآه ، تقوم بفحص ظهرك للتأكد من إخفاء الترهلات الزائدة وثنيات الجلد ، وتلجأ في كثير من الأحيان إلى شراء ملابس قياسها أكبر من المعتاد ، حتي لا تظهر هذا العيب .

كن واثقا أنك لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة ، والحل ببساطة يوجد هنا ، فما عليك سوى تناول الأطعمة التي تساعدك على حرق الدهون ، وسترى نتائج ملموسة جدا ، وترجع مشكلة ترهلات الظهر إلى سببين رئيسيين ، فإما أن يكون بسبب الدهون الزائدة في الجسم ، أو لضمور عضلاته ، والذي يشير إلى نقص المواد الغذائية والنشاط الحركي ، لذلك لابد أن نأخذ في الإعتبار هذين السببين والعمل على التخلص من الدهون الصعبة الموجودة في الظهر .


10 أطعمة تخلصك من دهون الظهر بشكل طبيعي


أطعمة تخلصك من الدهون المتراكمة في الظهر :


1- البقوليات :

تعتبر البقوليات من الأطعمة الغنية بالألياف ، وتتميز بأنها ذات مؤشر سكر منخفض ، لذا فهي لا تسبب زيادة في مستوى السكر في الدم ، كما يمكن تناولها للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الظهر ،حيث أن لها تأثير قوي وفعال .


2- الأرز البني :

يعتبر الأرز البني الإختيار الصحيح للحميات الغذائية ، حيث يساعد للتحكم في السعرات الحرارية ، ويرجع ذلك لإحتوائه عى نسبة جيدة من الألياف ، ويتميز بكثافة أقل ، مما يجعله طعاما مناسبا للتخلص من دهون الظهر .


3- خبز الحبة الكاملة :

يحتوي هذا الخبز على الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة ، ولا يضيف سعرات حرارية زائدة عن الحاجة لحميتنا اليومية ، وهو من أفضل الأطعمة التي تساعد في التخلص من دهون الظهر بشكل طبيعي وفعال .


4- الشوفان :

يجب أن تختار وجبات الشوفان الغنية بالألياف ، والتي لا تحتوي على السكر ، يمكن تناوله كوجبة  فطور صحية للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم ومنطقة الظهر بشكل خاص .


5- لحم الديك الرومي منزوع الجلد :

يحتوي هذا النوع من اللحوم على فيتامين ب3 وب6 ، مما يعزز عملية حرق الدهون “الميتابوليزم” ، يمكن إضافته لحميتك اليومية ليساعدك في حرق دهون الظهر المزعجة .


6-صدور الدجاج :

تعتبر صدور الدجاج من الأطعمة الغنية بالبروتين ، ويقاوم الشعور بالجوع ، حيث يجعلنا نتحكم في كمية الطعام الذي نتناولها ، وهو من الخيارات الجيدة لحل مشكلة دهون الظهر .


7- التفاح :

تحتوي ثمرة التفاح على كمية هائلة من الألياف ، التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة ، كما تحتوي على كمية سوائل جيدة ، وتناول التفاح يساعد في إشباع الرغبة لتناول الحلوى مما يجنبنا اللجوء للأطعمة الممتلئة بالسكر ، وينصح به للتخلص من دهون الظهر أيضا .


8- الشاي الأخضر :

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعزز الميتابوليزم ، كما يساعد في تحفيز الهرمونات المسئولة عن حرق الدهون ، لذلك ينصح باستبدال مشروبات الكافيين من الشاي والقهوة بالشاي الأخضر ، حيث يعتبر مشرويا صحيا جيدا للتخلص من دهون الظهر بشكل سريع .


9- السلطة :

تلعب السلطة الدور الأهم في إنقاص الوزن ، كما تمد الجسم بجميع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها ، ويوصى بضرورة الإكثار من الخضروات الورقية ، الفواكه والمكسرات أيضا لتتمكن من الوصول لهدف في التخلص من الوزن الزائد ، وهو الإختيار الأمثل لتستمر في تناوله دون توقف .


10- السبانخ :

يجب تناول كوبا من أوراق السبانخ يوميا ، بدلا عن الوجبات الخفيفة الضارة ، حيث تحتوي على الألياف وتساعد في إنقاص الوزن بشكل طبيعي ، وهو جيد للتخلص من دهون الظهر أيضا .