أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية

تركيا هي من أجمل بلدان العالم التي تتميز بالمناخ المعتدل والموقع المتميز، وأيضا الطبيعة الساحرة والخلابة من المساحات الخضراء والأشجار، فتركيا تستطب عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم على مدار العام، فالحياة في تركيا مختلفة للغاية، خاصة مع اهتمام المسؤولين بتنظيم السياحة والترويج لها عن طريق الأسواق الشعبية ومرافق الأنشطة المائية الممتعة والرحلات البحرية، ومن أجمل هذه المناطق هي مرمريس التركية التي تضم مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة إضافة إلى المرافق الحيوية الأخرى ، وفي هذا المقال نعرض أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


قلعة مرمريس


يعود إنشاء قلعة مرمريس إلى عام 1044 قبل الميلاد والتي قد دمرت وأعيد بناؤها في عام 1522 بأمر من سليمان القانوني والذي استخدمها كقاعدة عسكرية، إذ تعتبر هذه القلعة من أجمل الوجهات السياحية في مرمريس التركية والتي توفر المناظر البانورامية الساحرة للمدينة الخلابة، وبها أيضا متحف مرمريوس خلف المرسى وبه مجموعة من المعروضات الأثرية والتاريخية العظيمة.


أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


بازار مرمريس


يعتبر بازار مرمريس من أكبر وأشهر البازارات التركية التي يمكن زيارتها في مرمريس والذي يضم مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية كالمجوهرات والمصنوعات التقليدية والسجاد والملابس والبهارات والحلويات الشعبية الشهيرة في الأسواق التركية.


أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


جزيرة سيدير


تقع جزيرة سيدير الساحرة في شمال مرمريس داخل خليج جوكوفا، وقد أطلق عليها جزيرة كليوبترا أو أداسي، والتي تضم مدرج وعدد من مختلف أطلال اليونانية والرومانية المظللة بأشجار الزيتون الخضراء، كما تشتهر هذه الجزيرة بشاطئ كليوباترا برماله الذهبية المليئة بالصدف.


أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


خليج هيسارونو


من أهم المعالم السياحية في مرمريس هو خليج هيسارونو والذي يقع في وسط ساحل ليسيان بين جبال دريان والجزيرة اليونانية ومدينة كيندوس، وهو المنطقة المفضلة للإبحار في تركيا، كما بها الكثير من المناطق التاريخية والمناظر الخضراء الخلابة.


أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


مدينة أكوا بارك للألعاب المائية


من أكثر الأماكن الممتعة لكل أفراد العائلة هي مدينة أكوا بارك التي تمارس فيها الأنشطة المائية والتي تعتبر من أكبر المدن الترفيهية والتي تبلغ مساحتها 44 ألف متر على قمم عدة تلال والذي يمنح زوارها الإطلالات الفريدة، وقد تم تزويد بالكثير من الألعاب المائية وبرك السياحة والمنزلقات الشاهقة إضافة إلى أشهى المأكولات التركية الشعبية.


أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


شاطئ اتشملر


شاطئ اتشملر هو من أفضل الأماكن السياحية الشعبية المعروفة في تركيا والذي يتميز بكونها وجهة سياحية أولى في مرمريس، والذي يتميز بالمياه الصافية والرمال الذهبية والغابات المكسوة بأشجار الصنوبر، مع خلفية من الجبال الشاهقة، وتتوفر أيضا المرافق والفنادق السياحية والأنشطة المائية الترفيهية.


أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


متحف هاليجي أحمد أوركاي


من أجمل المتاحف الرائعة في مرمريس التركية فهو متحف خاص للآثار في منطة تاشهان الواقعة على الطريق إلى مويلا على بعد 10كلم ، فيه مجموعة من التحف الأثرية كالتماثيل والخزف والحلى والعملات والأعمال الحرفية والإكسسوارات والملابس التقليدية والأواني والسجاد والأثاث.


أفضل الأماكن السياحية في مرمريس التركية


كهف نيمارا


من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مرمريس التركية هو كهف نيمارا وهو الكهف الذي يعود إلى العهد اليوناني القديم، فهو معبد الآلهة اليونانية ليتو والذي فيه مذبح للقرابين، والذي يحظى بأعلى نسبة من الزوار من كل مكان في العالم فهو باختصار عنوان لمدينة مرمريس الساحرة .