بلدة هواكاتشينا

هواكاتشينا هي قرية تقع في جنوب غرب بيرو ، والتي تتمحور حول واحة صغيرة تحيط بها الكثبان الرملية في مقاطعة إيكا ، والتي تمتد لحوالي خمسة كيلومترات من مدينة إيكا في منطقة إيكا . يبلغ عدد سكان هواكاتشينا الدائمين لنحو 100 شخص ، بينما تستضيف القرية لعشرات الآلاف من السياح كل عام . بنيت هواكاتشينا حول بحيرة طبيعية صغيرة في الصحراء . والتي تشتهر بإسم “الواحة الأمريكية ،” فهي بمثابة منتجع العائلات المحلية من المدينة القريبة من ايكا ، والتي تتميز على نحو متزايد مع عوامل الجذب السياحية من رياضة التزلج على الرمال في الكثبان الرملية والتي تمتد عالية لعدة مئات من الأقدام . وتشمل الأنشطة الشعبية الأخرى في ركوب العربات التي تجرها دواب الكثبان الرملية على العربات المعروفة محليا باسم areneros .

ووفقا للأساطير المحلية ، فإن بلدة هواكاتشينا من الأماكن المفترض أن تكون من مناطق القوى العلاجية لكلاً من السكان المحليين والسياح ، بما في ذلك من الماء والطين في محاولة لعلاج بعض الأمراض مثل التهاب المفاصل والروماتيزم والربو والتهاب الشعب الهوائية .

بلدة هواكاتشينا


معلومات عن بلدة هواكاتشينا –

هواكاتشينا هي مدينة صغيرة في جنوب بيرو ، والتي تبعد بحوالي ساعة عن ساحل المحيط الهادئ . المدينة هي في الأساس عبارة عن مجموعة من المنتجعات والمطاعم حول اجونا الزرقاء والخضراء التي تحيط بها الكثبان الرملية الضخمة . تعتمد المدينة كليا على السياحة ، حيث يقبل إليها العديد من السياح على مدار العام .

بلدة هواكاتشينا


المعالم المميزة في هواكاتشينا –

هواكاتشينا ، بيرو هي المنطقة المليئة بالكثبان الرملية مع المياه والغطاء النباتي والحضارة المزدهرة . هواكاتشينا يبلغ عدد سكانها الدائمين لحوالي 100 مواطن ، إلا أن القرية مميزة لقضاء العطلات الشعبية للغاية للسكان المحليين ، والرحل والمغامرين . يستمتع الزور بمشاهدة غروب الشمس من على حافة الكثبان الرملية . وهناك الألوان المذهلة مع الإطلالات الخلابة . يمكنك المشي حتى خلال شروق الشمس ، بينما يجب الحذر مع عدم وجود مسارات ملحوظة . التزلج على الكثبان الرملية وركوب العربات التي تجرها الدواب وركوب الخيل لأحد مناطق الجذب الرئيسية في هواكاتشينا .

بلدة هواكاتشينا


المتاحف –

هناك نوعان من المتاحف في إيكا ، إلا أن أكثرها أهمية للزوار ربما يكون متحف الآثار ، والمتحف الإقليمي DE ICA . المتحف مليء بالفخار والصلصال ، والمومياوات ، والجماجم البشرية (الجماجم التي بها ثقوب نتيجة لأسباب جراحية ، في حين ان ذلك الشخص كان على قيد الحياة) ، وهناك المنسوجات المختلفة والتي تعود للجماعات الأصلية التي تعيش في إقليم إيكا منذ آلاف السنوات . وهناك الرمال الجافة من الصحراء التي تحافظ على الهيئات والأقمشة في حالة مثيرة للإعجاب . المتحف من الأماكن التي تستحق الزيارة على الرغم من إمكانية اعلعثور على المتاحف الأخرى في ليما ، أريكويبا ، وشمال بيرو . المتحف الآخر هو نادرا ما يكون مفتوحاً ، إلا أن معروضاته تضررت بشدة خلال زلزال عام 2007 . وهناك متحف الحجارة وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الحجارة الملساء مع صور من الأسماك ، والديناصورات ، والناس المنحوتة عليها .

بلدة هواكاتشينا


مايمكن شرائه في بلدة هواكاتشينا –

بالقرب من مدخل متنزه هواكاتشينا ، هناك عدد من الأكشاك التي تبيع التذكارات المتعددة ، والمجوهرات ، والقمصان وغيرها من التذكارات السياحية . وهناك آخرون يبيعون المربيات اللذيذة المصنوعة من الفواكه (مثل المانجو ، التين) . وبصرف النظر عن هذه المحلات الصغيرة ، لا يوجد سوى عدد صغير من المتاجر .


المناخ –

هواكاتشينا لديه مناخ جاف على مدار السنة مع هطول الأمطار لنحو 2.5 سم سنويا . يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية للقرية بحوالي 25 درجة مئوية ، مع شهري فبراير ومارس الأكثر سخونة من العام .

بلدة هواكاتشينا


واحة من أمريكا –

ومن المعروف أن القرية تعرف أيضا باسم “واحة أمريكا” وهي واحدة من عدد قليل من الواحات الطبيعية في الأمريكتين .وقد أعلنت بلدة هواكاتشينا ضمن أحد مواقع التراث الثقافي الوطني من قبل المعهد الوطني للثقافة الحكومة البيروفية .


مخاوف طويلة الأجل –

هناك مخاوف طويلة الأجل حول التوقعات الطويلة الأجل للبحيرة ، مع تناقص إمدادات المياه الطبيعية للقضية المستمرة في الحفاظ على البيئة . وفقا لبيرو تايمز ، فقد تم تثبيت أصحاب الأراضي المحيطة للآبار للوصول إلى المياه الجوفية ، وللحد بشكل كبير من مستوى المياه في الواحة ، مما يؤثر على قدرة البحيرة في تعويض ذلك النقص الطبيعي . وبسبب هذا ، تحتاج المياه الخاصة للبحيرة إلى إمددات .

بلدة هواكاتشينا


هواكاتشينا في الليل –

ويمكن رؤية الأضواء الساطعة من مدينة القريبة من ايكا . يبلغ عدد سكانها لنحو 220،000 نسمة ، وايكا هي العاصمة والمركز الرئيسي لمنطقة إيكا .


الجنة الرياضية –

أصبحت هواكاتشينا هي الجنة الرياضية لمحبي رياضات المغامرة مع الكثبان الرملية الشاهقة وإطلالات الشمس المشرقة على مدار السنة من القرية وكمقصدا للتزلج على الرمال .

بلدة هواكاتشينا


كيفية الوصول إلى هناك –

المدينة صغيرة للغاية ، ويمكن للزوار التجول في جميع أنحائها في غضون بضع دقائق . ويمكن استخدام الدراجات النارية أو سيارات الأجرة للسفر من هواكاتشينا إلى مواقع أخرى في إيكا ، ويمكن استخدام سيارات الأجرة في إيكا للسفر إلى المواقع البعيدة . يمكن الوصول إلى إيكا من ليما ، من خلال معظم شركات الحافلات بما في ذلك كروز ديل سور ، وسويوز بما لها من رحلات متكررة على طول الطريق . يمكنك الوصول من خلال ركوب سيارة أجرة سريعة 10 دقيقة من محطة الحافلات المتجهة إلى هواكاتشينا . بيرو هوب هي خدمة جديدة توفر الحافلات المباشرة اليومية من وإلى هواكاتشينا بدلا من المدينة القريبة من ايكا .