Bixby .. مساعد رقمي للجوال Galaxy S8

نشرنا العديد من المقالات سابقا عن المواصفات المسربة للجوال الجديد من شركة سامسونج

Samsung Galaxy S8

و تعرفنا رسميا الى ميعاد الكشف عنه خلال منتصف شهر ابريل القادم و تحديدا يوم 15 و سيبدأ بالتوافر في الاسواق بداية من شهر مايو ، اليوم سنتكلم عن ابرز ما يميز الجوال الجديد و هو المساعد الرقمي بيكسباي Bixby و الذي تعرفنا على جانب بسيط من امكانياته .


Bixby .. مساعد رقمي للجوال Galaxy S8


ما هي المساعدات الرقمية ؟ :


شركات التقنية في الوقت الحالي تقوم بعمل نقلة كبيرة في عالم الهواتف الذكية من خلال اضافة المساعدات الرقمية و تطويرها ، فالهدف الاساسي لهذه المساعدات هي تحسين و تسريع التعامل بين المستخدم و الجوال من خلال التواصل البسيط عبر الصوت ، ربما التطوير لهذه المساعدات قد يجعلنا في المستقبل نتحدث معهم بصورة اكثر من التحدث مع اصدقائنا و اقاربنا ! .

اذا كنت قد شاهدت الفيلم الشهير ” iRobot ” للمثل ” ويل سميث ” ستجد انه عبارة عن صراع بين تحكم برمجيات الكمبيوتر ضد البشر وهو نوع من انواع المساعدات الرقمية و الذي كان يتواصل معهم و يمكنه الرد و اخذ بعض القرار على الرغم منه برنامج كمبيوتر و لكنه في النهاية خرج عن مساره الطبيعي ، و بالمناسبة خلال هذا الفيلم كان المساعد الرقمي اسمه ” Viki ” و قد استوحت شركة نوكيا هذا الاسم لتطلقه على مساعدها الرقمي الجديد .


Bixby .. مساعد رقمي للجوال Galaxy S8


ماذا تعرف عن المساعد الرقمي Bixby للجوال جالكسي S8 ؟ :


منذ فترة قامت شركة سامسونج باطلاق خدمة ” سامسونج باي Samsung Pay ” من اجل عملية نقل الاموال بين المستخدم و البائع في اي مكان و هذه الخدمة تواجها في المقابل خدمة ” ابل باي Apple Pay ” التي تقدمها شركة ابل في بعض جوالاتها ، الان ستتخطى شركة سامسونج هذا الوضع و ذلك من خلال المساعد Bixby و الذي سيمكن المستخدم من قراءة الباركود الموضوع على المنتجات و التعرف على الثمن ثم الدفع من خلال خدمة Samsung Pay .

وهذا يعني بأن المستخدم يمكنه التوجه الى أي متجر و عند اختياره المنتج الذي يغرب في شراءه يضع الكاميرا الخلفية عليه و سيقوم المساعد الرقمي Bixbay بقراءة الشيفرة و التعرف على السعر و سيتم الدفع تلقائيا و هذا الامر يسهل كثير بين البائع و المشتري ، و كذلك سيتمكن المساعد من قراءة الجمل و الكلمات من خلال الكاميرا و كذلك ترجمتها ، و ايضا سيتوافر بخاصية الاموار الصوتية .

يتوقع عندما يتم الكشف الرسمي عن الجوال الجديد ان نتعرف على جميع خائص المساعد الرقمي Bixby .


Bixby .. مساعد رقمي للجوال Galaxy S8