كيف تتعرف على أعراض قرحة المعدة

قرحة هي الآفة التي تتطور على الجلد أو الأغشية المخاطية للجسم, ومن المعروف أن القرحة تحدث في المعدة أو الأمعاء الدقيقة كما تحدث القرحة الهضمية, وتسمى قرحة هضمية في المعدة , قد يكون سبب القرحة بسبب عوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي والإجهاد، أو لكميات زائدة من أحماض المعدة ومع ذلك، يعتبر سبب هذه القرحة غالبا من عدوى تسببها بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري وتسيي أعراض قرحة حادة بالنسبة لبعض الناس وخفيفة للآخرين وأحيانا توجد القرحات بدون أعراض .


الإعتراف بالأعراض :

الإلتفات إلى ألم في البطن لك في أي مكان بين الصدر والسرة, الألم يمكن أن تختلف في شدته ومدته ودائم في أي مكان من بضع دقائق إلى عدة ساعات, وغالبا ما يحدث بين الوجبات وإفراغ المعدة، ويمكن وصفها بأنها حرق، أوطعن أو وجع, والألم  . في كثير من الأحيان يكون ناجم عن القرحة يمكن أن يعفى مؤقتا من خلال تناول الأطعمة التي تكون عازلة للحامض في المعدة، أو من خلال إتخاذ الإفراط في مكافحة الأدوية معادل للحموضة ,وإذا كان سبب آلام في المعدة عن طريق قرحة، قد تحدث ليلا وكلما كنت جائعا.

ويمكن المقارنة مع الأعراض التي يذكرها الأشخاص المصابين من قبل كل هذه الأعراض لا تحدث لجميع الناس، ولكن قد تواجه مزيجا من أي منها وتشمل هذه الأعراض :

زيادة في كمية الغاز والتجشؤ.

شعور بالامتلاء وعدم القدرة على شرب الكثير من السوائل.

الشعور بالجوع لعدة ساعات بعد تناول وجبة الطعام.

غثيان خفيف، والأكثر شيوعا عند الإستيقاظ الأولى في الصباح.

خلق شعور عام من التعب وليس على ما يرام.

فقدان الشهية.

فقدان الوزن.

ويمكن التعرف على أعراض قرحة حادة, وهذا يحدث إذا تركت دون علاج، يمكن أن يسبب قرحة ونزيف داخلي ومشاكل أخرى، مما أدى إلى حالة طبية طارئة ,والتقيؤ وخاصة إذا كان الدم موجودا ومصاحبا للتقيؤ، يمكن أن يكون مؤشرا لقرحة المتقدمة

وأيضا ظهور الدم في البراز.

راجع طبيبك إذا كنت تعاني من أي أعراض من القرحة, حيث تعد القرحة هي حالة خطيرة تتطلب العلاج الطبي قد توفر منتجات الإفراط في مكافحة الراحة المؤقتة، ولكنها لا علاج لهذه الحالة.

معرفة ما إذا كنت أكثر إحتمالا للحصول على قرحة المعدة في حين يمكن لقرحة المعدة تقدم لأي عدد من الأسباب، إلى أكثر من أي شخص، والناس الأكثر عرضة للخطر لتطويرها ما يلي:

المصابين من قبل بكتيريا, الناس الذين يأخذون بإنتظام من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للإلتهابات المسكنات مثل ايبوبروفين، والأسبرين، أو نابروكسين .والأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من القرحة,الناس الذين يشربون بإنتظام الكحول وبصورة كبيرة الناس الذين يعانون من أمراض أو الأمراض المرتبطة بالكبد، الكلى، أو الرئة ,كبار السن من 50 عاما من العمر.


نصائح سريعة للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة


تحديد موعد مع الطبيب, في حين أن معظم قرحات المعدة سوف تلتئم من تلقاء نفسها، سوف تحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب إذا كان لديك قرحة حادة في المعدة ليتم تشخيصها وعلاجها مع المنظار, المنظار هو أنبوب صغير مضاءة التي يتم تركيبها أسفل المريء فقط الطبيب يمكن أن تؤدي هذا العمل في هذه الأثناء، حاول بعض من هذه الإصلاحات السريعة قبل أن ترى طبيبك.

تأخذ دواء حمض الحجب, ينصح دواء حمض الحجب في بعض الأحيان من قبل الأطباء لمعرفة ما اذا تحسنت الأعراض أم لا هذا هو لقرحة المعدة يمكن أن يكون سببه إختلال التوازن بين السوائل الهاضمة في المعدة والإثني عشر.

إجراء تغييرات في نمط حياة معين, التوقف عن التدخين، وشرب، وأخذ مضادات الإلتهاب غير الستيروئيدية وأيضا التدخين والشرب على حد سواء يمكن أن يسبب عدم التوازن في السوائل الهضمية، بينما المسكنات يمكن أن يحدث خللا في التوازن إذا أخذ جرعات عالية وقف كل ثلاثة بينما كنت في إنتظار لتشخيص من الطبيب.

لا تشرب الحليب, شرب الحليب قد توفر راحة مؤقتة، ولكنها لمثل أخذ خطوة واحدة إلى الأمام وخطوتين إلى الوراء الحليب يمكنه إرادة معطف بطانة جدار المعدة لفترة قصيرة, ولكن الحليب أيضا يقوم بتحفيز إنتاج المزيد من حمض المعدة، مما يؤدي إلى زيادته في نهاية المطاف للقرحة حتى أكثر من ذلك.