دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443، ان الكثير من المسلمين يحتفلوا بالعام الهجري كل سنة، حيث يصادف ذلك اليوم الاول من شهر محرم، وبذلك اليوم تقوم الكثير من الدول بطرح العطلة الرسمية وقد تقام العديد من الاحتفالات ويتم فيها توزيع الحلوى ويتم سرد سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم فيها، وايضا يتبادل المسلمين بذلك اليوم المعايدات وغير ذلك، سوف نتعرف على دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443.

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443 

تتعدد الادعية في السنة الهجرية والتي يطرحها المسلمين كل بداية عام هجري جديد، فالدعاء يكون بين العبد وربه بكل خشوع وخضوع وخوف من الله سبحانه وتعالى، لنتعرف على دعاء السنة الهجرية الجديدة 1443هـ.

  • اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في إبتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الاخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.
  • اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لى ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.
  • اللهم في هذا العام الجديد المبارك نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، وألّا تعلق قلوبنا بالدنيا، أو فيما يغضبك يا أرحم الراحمين، يا واسع المغفرة والرضوان.