كيفية التعامل مع الإحباط الجنسي

الإحباط الجنسي يحدث لمعظمنا من وقت لآخر, والإحباط الجنسي يمكن أن يكون له العديد من الأسباب مثل  عدم وجود شريك معك يمكنك من التعبير عن نفسك عن طريق الإتصال الجنسي، وجود الشريك الذي لا يلبي الحاجات الجنسية، أو حتى الجسم الخاص بك أو الصحة العقلية التي تسبب صعوبات في غرفة النوم, من المهم التفكير في ما يمكن أن يسبب هذا الإحباط في حياتك وإتخاذ خطوات لمساعدتك أنت وشريك حياتك حتى  تصبحو على نحو أفضل.


التعامل مع الإحباط على بنفسك

ممارسة العادة السرية, هذا الموضوع من المحرمات، وتحيط به التضليل والشعور بالذنب, ومع ذلك فالإستمناء هو طريقة صحية ومنتجة ويمكنها أن تمنحك متعة, يمكن إستكشاف الجسم عن طريق الإستمناء وهذا يساعدك على فهم ما تشعر به خير لكم، ويمكن أيضا أن تساعدك على التواصل مع شريك حياتك.

يجب أن نفهم بأن الإستمناء هو أمر طبيعي وصحي, وتشير الدراسات التي أجراها معهد كينزي أن 90٪ من الرجال و 64٪ من النساء يستمني، ولكن هذه الأرقام ربما تحت تقريرا ترددها لأن الكثير من الناس لا يزالون يخجلون من الإعتراف أنها ممارسة للعادة السرية.

العديد من الأساطير تحيط النشوة الجنسية للإناث واحدة من الاكثر شيوعا هو أن هناك “حق” كوسيلة لتحقيق النشوة الجنسية ولكن هذا غير صحيح, حيث تستجيب أجساد النساء للتحفيز بطرق مختلفة , بينما يفضل البعض الآخر التحفيز من المجالات الأخرى,

إختيار العديد من الناس إلى إستخدام اللعب الجنسية عند ممارسة العادة السرية هذا أمر صحي وطبيعي,  إذا قمت بذلك تأكد من قراءة كل التعليمات واستخدام منظف ومطهر للحفاظ على اللعب نظيفة وآمنة,إن طريقة الإستمناء تطلق الإندورفين، والتي هي طبيعية للتعزيز مزاج الجسم.

ويمكن أن يخفف من مشاعر التوتر والقلق، والتي هي من الأسباب الرئيسية وراء الإحباط الجنسي,و الذي يمكن أن تساعدك على الإسترخاء والحصول على نوم أفضل.

التجربة بنفسك مع مجموعة متنوعة من التقنيات والعثور على المكان الذي هو مريح لك والتعرف على كيفية إستجابة الجسم لأشياء مثل اللمس والضغط والاختراق، ومجهود بدني.

تجنب عقد نفسك للمعايير بشخص آخر في بعض الأحيان، وخاصة بالنسبة للنساء، يحدث الإحباط الجنسي لأنك قد تعتقد أنك لا “أداء” بالطريقة التي يجب أن تذكر , يمكن رفض المعايير الآخرين عن ما يجب أن يكون شعور مساعدتك على التركيز على المتعة الخاصة بك .

تعلم أن تقبل نفسك, الإحباط الجنسي قد ينبع من عدم الرضا عن الجسم من الصعب أن يقبل المتعة الجنسية إذا كنت غير راض عن الطريقة التي تنظر بها إلى نفسك شعور لا يستحق أن تقودك إلى أن نخجل من العلاقات تعلم الحب وتقبل نفسك، تماما كما كنت، ويمكن أن يكون جزءا أساسيا من تخفيف الإحباط الجنسي.

ووفقا لبعض الدراسات، 91٪ من النساء في الولايات المتحدة غير راضية عن أجسادهم, وقصفت المرأة على وجه الخصوص بشكل مستمر لصور ما لأجسادهم, هذه الصور النمطية غير واقعية والتركيز على إيجاد الأشياء المحببة حول جسمك، ويجب أن تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين الذين يحبون الرعاية لك.

يمكن وجود الأصدقاء والأحباء الذين يظهرون إهتمامهم بالنسبة لك، وإستعرض  الشروط الخاصة بك تساعد حقا لكم لتعزيز الثقة بنفسك.

الحصول على مساعدة متخصصة في بعض الأحيان ينبع من أسباب مثل  الإكتئاب، والقلق، والتوتر يمكن للجميع أن يسبب صعوبة جنسية ,لذلك يمكن أن تاريخها من سوء المعاملة أو الطفولة القمعية, وقال الطبيب المعالج، خصوصا واحد من المدربين في العلاج الجنسي، يمكن أن تساعدك على إستكشاف الحياة الجنسية الخاصة بك ومعرفة ما يسبب الإحباط والمخاوف الخاصة بك.

مناقشة الاحتياجات الخاصة بك هي إحتمالات واردة  وإذا كنت في علاقة، وسوف تواجه إحتياجات غير متطابقة ,إن قليل من الناس لديهم رغبات جنسية أو يحتاج أن تتماشى تماما، مما يعني أنك وشريكك في حاجة إلى الأحاديث الشريفة والتي تكون مفتوحة حول إحتياجات كل شخص.

يمكن مناقشة إحتياجاتك وسوف يبدو محرجا في البداية، ولكنه يمكن أن يكون في الواقع وسيلة جيدة للتحدث  مع شريك حياتك.

إيجاد الوقت للحديث عندما , يجب أن يشعر كل واحد منكما مثل كنت تركز على ما تحتاجه في العلاقة الخاصة بك، وهذا ليس من المرجح أن يحدث إذا كان برنامجك التلفزيوني المفضل يعمل  أو كنت منهكة من العمل.

إستخدام عبارات واضحة صادقة, العبارات الملطفة غالبا ما تكون علامة على إن كنت مرتاحا للحديث عن جسمك واحتياجاتك لسوء الحظ، يمكن للعبارات الملطفة أيضا التشويش على المعنى الخاص، بحيث لا يفهم شريك حياتك ما كنت طالبا شيئ لا تشعر بالحرج من إستخدام مصطلحات مناسبة عندما نتحدث عن جسمك ورغباتك.

إبداء الرأي خلال الأنشطة الجنسية الخاصة بك, لا تحكم الضغط على شريك حياتك, بدلا من ذلك، يقول أشياء مثل “أنا أحب أن” أو تجنب إستخدام كلمات مثل “لا”, “وهذا يشعر بشئ جيد هناك”, بدلا من ذلك، يقول أشياء مثل “إنه يشعر على نحو أفضل عندما تفعل هذا” أو “أنا أفضل ذلك عندما تفعله هذا ” هذه الإتصالات يمكن أن تساعد الشريك على فهم وتلبية الإحتياجات الخاصة بك.

تجنب إلقاء اللوم أو الحكم, عندما يكون علاقتك بالقضايا الجنسية، يمكن أن يكون من السهل أن يشعر كما لو أنها كل خطأ لشريك حياتك ومع ذلك، إلقاء اللوم أو الحكم على لغة  مثل “أنت لا تعطي لي ما أحتاج”  يضع شريكك في موقف دفاعي وإيقاف التواصل المثمر , بدلا من ذلك حاول الأساليب التالية لديك إلى  مناقشة مثمرة صحية,

إستخدام “أنا” أو العبارات الترويجية هذه مساعدة في التواصل الذي كنت تتحدث عن الإحتياجات الخاصة بك، وليس محاولة للعار أو إلقاء اللوم على شريكك.