علاجات الأيروفيدك للتخلص من الصداع النصفي

يعاني واحد من بين عشرة أشخاص  من آلام الصداع النصفي .تعتبر هذه حالة صحية خطيرة بالتأكيد ،فبمجرد التفكير بالتعرض لمثل هذا الصداع الجزئي يجعلنا لا نتمنى المرور بهذه التجربة الصعبة أبد.


ماهو الأيروفيديك؟


نناقش في هذا المقال علاج الصداع النصفي بأفضل طرق الأيروفيدا .الأيروفيدا كلمة هندية تعني (علوم الحياه) ، وطبقا لمصطلحات هذا العلم فهذه الحالة تسمى (سورياافرتا).تشير كلمة “سوريا” إلى الشمس و”أفرتا” إلى عائق أو مانع .من المعروف أن الصداع النصفي يزداد سوءا أثناء سطوع الشمس ، فيكون في قمته أثناء الظهيرة ويتناقص تدريجيا في المساء.نقدم لكم أفضل طرق علاج الأيروفيديك للصداع النصفي .تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص النهائي من الألم.


لماذا الأيروفيدك ؟


عندما نأخذ في الإعتبار علاج  الصداع النصفي ،يتبادر في أذهاننا الأيروفيديك  والتي تعتبر الوسيلة الأكثر أمانا على الإطلاق . ويرجع ذلك إلى أن هذا النوع من العلاج لا يسبب أعراض جانبية غير محتملة ،إلى جانب انه يكون بشكل سريع وطبيعي أيضا.


كيف يحدث الصداع النصفي وما هي أعراضه؟

يحدث الصداع النصفي بسبب زيادة تنبيه المخ والأوعية الدموية.إذا تعرضت لخفقان في إحدى جانبي الرأس ، فهذا من أعراض الصداع النصفي . ومن الأعراض المصاحبة لهذه الحالة الشعور بغثيان ، القيء والحساسية للضوء .


واصل قراءة هذا المقال لتعرف أفصل طرق الأيروفيديك للتخلص من الصداع النصفي والجرعات المناسبة لك :


1-العلاج عن طريق مسحوق  بذور الكزبرة :

يمكن إستخدامها عن طريق إضافة مقدار ملعقة من مسحوق الكزبرة إلى كوب ماء ،يتم نقعهما طوال الليل وتؤخذ على معدة فارغة فى صباح اليوم التالي . يمكن أيضا مضغ البذور او إضافتها إلى الأطعمة التي نتناولها .بذور الكزبرة غنية بخصائصها المضادة  للإلتهاب والتي تساعد للتخلص الفوري والنهائي للصداع النصفي .تعتبر من أفضل علاجات الأيرفيدك لعلاج هذه احالة.


2-إستخدام الرمان مع أوراق الياسمين :

طريقة أخرى لعلاج الايروفيديك للصداع النصفي ،إستخدام الأوراق اللينة للرمان والياسمين .يتم طحن كلاهما جيدا مع القليل من الملح واستخلاص العصارة من هذا الخليط .يستخدم هذا المستخلص عن طريق قطارة  للأنف ، عن طريق تنقيط هذا المستخلص خلال فتحتي الأنف مساءا كل يوم لقليل آلام الصداع النصفي .


3-استخدام عشب الدورفا :

يؤخد مقدار قبضة يد كاملة من هذا العشب ويتم طحنه لاستخلاص  العصير الموجود به ، نضيف بعض من مسحوق عرق السوس لمستخلص الدورفا ونخلطهم جيدا .يتم تناول الخليط في ساعات الظهيرة ويكرر يوميا لمدة من 20 إلى 30 يوم .يعمل ذلك على تخفيف ألم الصداع النصفي بالتدريج.


4-التدليك بالزيت :

يستخدم زيت معروف في مصطلحات الأيدوفيك بإسم “أبهياينجا” ، لتدليك الرأس . يوصي به يوميا للتخلص من الصداع النصفي ،حيث يعمل تدريجيا  على التخفيف من حدة الألم ويحسن تدفق الدم إلى المخ بسهولة.


5- تأمل ما وراء الطبيعة :

يعتبر وسيلة من وسائل الأيدروفيديك العلاجية .يعمل هذا التأمل على علاج الصداع النصفي عن طريق تخفيف التوتر والقلق والضغط العصبي ، والذي يعتبر سبب من أسبابه.


6- إستخدام الزبيب واللوز :

تنقع 5 حبات من الزبيب وأخرى من اللوز في ماء طول الليل ،ويتم تناولهم في الصباح الباكر،من المفيد تناول الماء الذي تم نقعهم فيه أيضا.يستخدم هذا الخليط لعلاج الصداع النصفي في مراحله الأولية.


7- الذهاب إلى النوم في وقت مبكر :

أثبت الدراسات الحديثة حول الأيروفينيك  ، أن دورة التطهير الطبيعة للجسم تحدث في الساعات الأولى من الليل ما بين الساعة العاشرة مساء والثانية صباحا .فالنوم مبكرا مهم جدا للحفاظ على صحة الجسم ، ويقلل الصداع النصفي إن كنت حقا مصاب به.


8- إستخدام الزعفران :

يعتبر واحدا من أفضل علاجات الأيروفيديك للتخلص من الصداع النصفي .يتم خلط بعض من مسحوق الزعفران مع ملعقة من السمن.يتم تقطير هذا الخليط خلال فتحي الأنف على معدة فارغة صباحا .بعد إستخدامه لا ينصح بالإستحمام أو تناول الطعام لمدة 20 دقيقة .يستخدم الخليط مدة لاتقل عن أسبوعين للحصول على نتائج ملموسة والتخلص من آلام الصداع النصفي بشكل فعال.


العوامل التي يجب تجنبها :


1- لايجب المكوث طويلا أمام شاشات الحاسب الآلي والتلفاز : لأن يضاعف الألم الناتج عن الصداع النصفي

2-تجنب الضوضاء العالية ،  الأبخرة السامة والكيماويات الضارة بشكل عام.