لوحات اشهر الرسامين في العالم

الفن هو واحدة من الأعمال الجذابة والمثيرة للإهتمام سواء كنت موهوب صحابة الأكثر ثباتا أو من يفضل متابعة الأعمال الفنية .

الفن

نطرح إليكم في موضوعنا هذا لمجموعة من اللوجات الفنية المدهشة لأشهر وأهم الرسامين في العالم عن أي وقت مضى :


لوحات اشهر الرسامين في العالم



1 .

بابلو بيكاسو

(1881-1973)


وقد استمع الجميع بفن بابلو بيكاسو وذلك منذ أن كان عمره 13 عاماً . قاد الفنان الإسباني بابلو بيكاسو للحياة الإبداعية ، ليصبح واحدة من أكثر الفنانين تأثيرا وأعظمهم من القرن ال20 . لم يكن فقط رساماً ، لكنه كان أيضا النحات والشاعر والكاتب المسرحي . بعض أكثر أشهر أعماله هي غرنيكا (1937) ، والتي تعبر عن بيانا سياسيا قويا في رد الفعل على قصف بلدة الباسك ، غرنيكا ، في ظل الجمهورية الإسبانية من قبل قوات هتلر . اليوم ، تقف هذه اللوحة بمثابة تذكير لمأساة الحرب والتي ترتب عليها من المعاناة التي لحقت بجميع المتضررين ، خصوصا المدنيين الأبرياء .

بابلو بيكاسو


2 . فنسنت فان جوخ (1853-1890)


كان فينسنت فان جوخ الرسام الهولندي لما بعد الانطباعية ، ويعتبر واحدا من الشخصيات الأكثر شهرة وتأثيرا في العالم من الفن الغربي . اشتهر بلوحاته النفية التي وصلت إلى حوالي 2000 عمل فني في ما يزيد قليلا على عقد من الزمن ، منها حوالي 800 كانت من اللوحات الزيتية ، التي تم إنشاؤها في السنتين الأخيرتين من حياته . انتحر في سن 37 بسبب الاضطرابات النفسية الشديدة والفقر .

فينسنت فان جوخ


3 .

ليوناردو دا فينشي

(1452-1519)


وكان ليوناردو دا فينشي رسام إيطالي ونحات ، ومخترع ، وكان له العديد من المجالات ذات الاهتمام مثل الهندسة المعمارية والموسيقى والعلوم والهندسة وعلم الفلك والجيولوجيا وغيرها الكثير ، وبذلك أتشهر بإسم “رجل النهضة” ، منذ أن كان على دراية بما يقرب من جميع المهن المتاحة في ذلك الوقت . اشتهرت لوحته الأكثر شهرة هي

الموناليزا

(بين 1503-1506) الأكثر شهرة ، ومن أكثر الأعمال الفنية الساخرة في تاريخ العالم . سبب شهرتها هو الابتسامة البعيدة المنال ، والمبهمة والغامضة في هذا الموضوع . وصف العديد من مؤرخي الفن وهواة ، عند رؤية هذه اللوحة في الواقع ، بأنها واحدة من اللوحات الفريدة من نوعها .

ليوناردو دا فينشي


4 . رامبرانت فان راين (1606-1669)


وكان رامبرانت فان راين ، المعروف باسم رامبرانت ، وهو الرسام الهولندي للعصر الباروكي . وكان له أعمال متعددة ، في حين أنه كان على درجة الماجستير من ثلاثة أنواع مختلفة من وسائل الإعلام ، وهي موهبة الرسام (فن رسم لوحات / الخطط الفنية للآلات ، المباني ، الخ) ، والرسم والطباعة . بسبب تعدد مواهبه ، فإنه يعتبر واحدا من أعظم الفنانين التشكيليين في تاريخ الفن . توسعت مواهبه إلى اختياره للموضوعات ، في لوحاته لكل من المناظر الطبيعية والصور ، والصور الذاتية للأحداث / المشاهد التاريخية والتوراتية . واحدة من أعماله الأكثر شعبية هو ليلة ووتش (1642) ، والتي تقع الآن في أمستردام .

رامبرانت


5 . يوهانس فيرمير (1632-1675)


كان يوهانس فيرمير هو الرسام الهولندي الماهر والمتخصص في اللوحات الداخلية المحلية لحياة الطبقة الوسطى الدنيوية . اكتشف في عام 1860 ، نسباً لأعماله الفنية التي نسبت بالخطأ إلى فنانين آخرين ، وتم التحقق بعد ذلك . اليوم ، يشتهر فيرمير بـ 34 من اللوحات الباسمه . ومن اللوحات الأكثر شهرة من لوحاته هي لوحة فتاة مع حلق اللؤلؤ (1665) . ومن الملاحظ للنظرة الخفية والحميمية للفتاة الأوروبية التي ترتدي الملابس الغريبة ، جنبا إلى جنب مع قرط كبير بشكل غير معتاد ومصقول ، يفترض أن يكون من اللؤلؤة .

يوهانس فيرمير


6 . مايكل أنجلو (1475-1564)


منافس ليوناردو دا فينشي ، هو مايكل أنجلو وهو أيضاً عرف بإسم رجل النهضة وذلك لامتيازه نظرا لتعدد مواهبه في النحت والرسم وحتى الشعر . وكانت له مساهمة وتأثير في تطوير الفن الغربي الذي لم يسبق له مثيل منذ ذلك الحين . أعماله الفنية الأكثر شهرة هو ديفيد (مابين 1501-1504) ، ونحت الرخام .


7 . إدوارد مونش (1863-1944)


كان إدوارد مونش الرسام التعبيري النرويجي والطباع . وهو الرسام الذي أتشهر بموضوعاته وإيحاءات النفسية التي تأثرت بشدة من رمزية القرن ال19 . أعماله أيضا لها تأثير تعبيري كبير بالألمانية في أوائل القرن ال20 . عمله الأكثر شهرة وتميزا هو الصرخة (بين 1893-1910) ، التي لديها أربعة إصدارات منفصلة على اثنين من وسائل الإعلام المختلفة ، وهي الباستيل واللوحات .

إدوارد مونش