وصفة رضا العواد لعلاج الصدفية

تعتبر الأمراض الجلدية من أصعب الأمراض التي يتعرض لها الكثيرين ، فالأمراض الجلدية هي أي مرض يصيب جلد الجسم والوجه ، ومن أصعب أنواع الأمراض الجلدية ، هي الأمراض الجلدية المزمنة ، وهي الأمراض التي لا يوجد علاج نهائي للتخلص منها والقضاء عليها ، ويمكن فقط تناول الأدوية والعلاجات التبي تحسن منها ، وتخفف من تأثيرها الضار على الصحة ، ومن أصعب الأمراض الجلدية المزمنة التي تواجه البعض حولنا هو مرض الصدفية .


ما هو مرض الصدفية ؟

يعتبر مرض

الصدفية

مرضآ جلديآ مزمنآ غير معدي ، يصيب الجلد في مكان من الجسم ، كما أنه يصيب الرجال والنساء ، وفي مختلف الأعمار كذلك ،  ويظهر مرض الصدفية على شكل بقع حمراء تغطيها قشور فضية ، وأكثر المناطق المعرضة للإصابة بهذا المرض هي جلد الركبتين ، والمرفقين ، وفروة الرأس ، ومنطقة أسفل الظهر، وينتشر المرض في ذوي البشرة الفاتحة على وجه الخصوص ، ويزيد إحتمال الإصابة به بين عمر الـ 15 حتى الـ 40 عامآ ، و قد يظهر في أي عمر بعد ذلك أو قبل ذلك قليلآ ، ومرض الصدفية يعتبر في بعض الأحيان مرضآ وراثيآ ، حيث ينتقل من الآباء لأبناءهم إن كانوا يعانون من هذا المرض .


رضا العواد وعلاج الصدفية :

يؤكد الدكتور رضا العواد أحد أهم خبراء العلاج بالاعشاب على مستوى العالم العربي أن مرض الصدفية من أخطر أنواع الأمراض الجلدية المزمنة التي تهدد الكثيرين ، وتسبب مشكلة تؤرق المصابين به ، ويوضح العواد أن هناك طرق علاج بالأعشاب الطبيعية كثيرة لمرض الصدفية ، وكلما بدأ المريض في علاج مرض الصدفية في بداية ظهور المرض كانت نتائج الشفاء منه كبيرة ، لكن وبشكل عام مع الإنتظام على العلاج تتماثل بعض الحالات للشفاء بالفعل ، وبعض الحالات المزمنة تتحسن بشكل كبير ، وتقل أعراض المرض بشكل واضح .

ويوضح العواد أنه يمكن أن يتم استخدام وصفاته لعلاج الصدفية إلى جانب المتابعة الطبية ، لكن من المهم أن يقوم المريض باستشارة طبيبه ليرى الطبيب المتابع للمريض ما إذا كانت هذه الوصفات تناسب المريض ، أم أنها تتعارض مع العلاج الذي يتناوله للتخلص من المرض .


وصفة رضا العواد لعلاج مرض الصدفية :

يقدم الدكتور رضا العواد وصفتين من الاعشاب الطبيعية لعلاج مرض الصدفية ، ويفضل أن يتم البدء باستخدام وصفة واحدة منهم ، دون اللجوء لاستخدامهم سويآ .


الوصفة الاولى لعلاج الصدفية :

يتم في هذه الوصفة باستخدام الصبار ، من خلال استخراج المادة الموجودة بداخله .


طريقة استخدام الوصفة :

يتم إحضار ورق الصبار ، ويفضل أن يتم شراءه من أحد محلات العطارة المتخصصة ، والموثوق بها ، و تقطع ورقة الصبار و تستخرج منها المادة الهلامية الموجودة بداخلها ، وهي مادة تشبة الجيل الأبيض الشفاف ، لكنها لزجة في الوقت نفسه ، و توضع هذه المادة على المنطقة المصابة بالصدفية حوالي  ٣ مرات باليوم ، ويتم الاستمرار على استخدام هذه الوصفة حتى تتحسن حالة الصدفية وتقل .


الوصفة الثانية لعلاج صدفية الرأس :

تظهر الصدفية أيضآ في الشعر ، وهذه الوصفة تستخدم لعلاج الصدفية التي تظهر في فروة الرأس بين الشعر ، وهي أصعب من الصدفية التي تظهر على المناطق الأخرى من الجلد .


مكونات الوصفة :


1 – ملعقة من القطران .

2 – ملعقة من شامبو طبي لعلاج الصدفية .


طريقة استخدام الوصفة :

تؤخذ ملعقة من القطران ، وتضاف إلى كمية الشامبة المناسبة لغسل الشعر أثناء الاستحمام ، وتخلط كمية القطران والشامبو سويآ ثم توضع على الشعر المبلل بالماء ، ويدلك الشعر بهذه الخلطة حتى تظهر رغوة في الشعر ، وتترك هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة على الشعر ، مع مراعاة أن تصل هذه الخلطة إلى فروة الرأس بشكل جيد ، وتكرر الوصفة مع كل استحمام ، حتى تتحسن حالة الصدفية في فروة الرأس .

ويوضح العواد أنه يجب عدم الإفراط في استخدام هذه الوصفة حتى لا تسبب جفاف فروة الرأس والشعر ، كما أنها قد تؤدي إلى تساقط الشعر ، فلا يجب أن يزيد عدد مرات استخدامها عن 3 مرات أسبوعيآ .