ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب

ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب

ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب، مصطلح إسلامي ورد في القرآن. وهي البهيمة التي ماتت من الضرب. وهي محرمة بحسب الشريعة الإسلامية. قال الله في القرآن الكريم: (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ )

والإسلام حرم من اأكل الموقوذة  مافيه ضرر ومفسدة على الإنسان، فتحريم الموقوذة يأتي لتلف أنسجتها وأحتوائها على الكثير من المواد السامة نتيجة احتقان الدم في جسمها، ومايتبع ذلك من تراكم الجراثيم بها.

ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب

حل لغز رقم 113 لعبة وصلة كلمات متقاطعة ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب من 6 حروف هي ” موقوذة ” ، هذا هو الإسم الذي يطلق على البهيمة التي لاقت حتفها بفعل الضرب.

فهناك حالات تتعرض فيها البهائم للضرب المبرح الذي قد يقضي عليها ويتسبب في موتها فهذه البهيمة الميتة بالضرب يطلق عليها إسم خاص بها، يستدل من خلاله أن هذه البهيمة قد ماتت من الضرب وهو ما نود التعرف عليه في محاولتنا للإجابة على هذا اللغز الخاص بها الوارد في لعبة وصلة، حيث جاء على النحو التالي ماذا تسمى البهيمة الميتة بالضرب من 6 حروف.

أما الموقوذة فهي الدابة التي تمّ ضربها بالعصا حتى ماتت.

الميتة بالضرب، هي التي تُضرب فتموت.

التي وُقذت بالعصا أي ضُربت حتى ماتت.

يقال وقذه: إذا ضربه حتى أشرف على الهلاك.

كان أهل الجاهلية يضربون الشاة بالعصا، حتى إذا ماتت أكلوها.

كانت الشاة أو غيرها من الأنعام تضرب بالخشب لآلهتهم حتى يقتلوها فيأكلوها.