كيفية الاستفادة من الإنترنت

الكثير منا يبقى على الإنترنت لساعات طويلة ، دون الإستفادة من ذلك الوقت . وكما نعلم جميعاً أن “الوقت الذي يمرّ بين المثير والاستجابة يبلغ نصف ثانية ، والإدراك يزيد بمقدار نصف ثانية أخرى ، وهذا هو الوقت الذي يُعتبر الصبر فيه خيارًا قابلًا للتطبيق .” لذا علينا الإهتمام الجيد بكل ثانية في حياتنا .

الإستفادة من الإنترنت

أَخْبَرَنَا الْفِرْيَابِيُّ ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَكَّارٍ الْقَيْسِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو مِحْصَنٍ حُصَيْنُ بْنُ نُمَيْرٍ ، عَنْ حُسَيْنِ بْنِ قَيْسٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُمْ أَجْمَعِينَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : ” لا تَزُولُ قَدَمَا ابْنِ آدَمَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ خَمْسِ خِصَالٍ : عَنْ عُمُرِكَ فِيمَا أَفْنَيْتَ ، وَعَنْ شَبَابِكَ فِيمَا أَبْلَيْتَ ، وَعَنْ مَالِكَ : مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبْتَ ، وَفِيمَا أَنْفَقْتَ ، وَمَا عَمِلْتَ فِيمَا عَلِمْتَ ” .


كيفية الاستفادة من الإنترنت


سنطرح إليكم في موضوعنا هذا ، لبعض الأشياء التي يمكن من خلالها الإستفادة من وقتنا على الإنترنت ، ومنها :


07 . استكشاف العالم


الانترنت هو نعمة للمسافرين ، حيث بالإمكان التعرف على العالم من مقعدك في المنزل ، كما يساعدك في تجميع كافة المعلومات المتاحة قبل السفر حتى لا تتفاجأ بأخبار غير سارة عند السفر إلى أماكن مختلفة في العالم . ليس فقط هذا ، بل أصبح بالإمكان مشاهدة المكان المراد السفر إليه من خلال Google Earth ولزيارة الأماكن تقريبا . وعلى الرغم من هذه الخدمة على شبكة الإنترنت ، إلا أنها لا تسمح بمستوى عالي من التكبير لمختلف الأماكن على هذه الأرض .


06 . أختيار الوظيفة


أصبح بالإمكان البحث على الإنترنت على الوظيفة خلال الصحف ، والنشرات ، والتوصيات ، ومجالس العمل ، بدلاً من الطرق التقليدية في البحث عن وظيفة . باستخدام شبكة الإنترنت أصبح بالإمكان تقديم طلب الحصول على فرص العمل في جميع أنحاء العالم . والعثور على وظيفة أحلامك ، وهذا الأسلوب هو أيضا أسرع أسلوب في الطرق التقليدية .


05 . الحجز اون لاين


مع الإنترنت ، أصبحت الحجوزات سهلة وبسيطة عبر الإنترنت من منزلك ، لاسيما إذا رغبت في حجز تذكرة قطار بدلا من الذهاب إلى محطة القطار من أجل حجز تذكرة ، بل أصبح ذلك متاحاً عبر الإنترنت ، توفيراً للانتظار في طوابير طويلة . إلى جانب الحجز في السينما أو المسرح والفنادق والحفلات الموسيقية والمعارض والسكك الحديدية وشركات الطيران ، أصبح الآن كل شيء متاح على شبكة الإنترنت . أكبر ميزة في الحجز عبر الإنترنت أنه متاح على مدار 24 ساعة في اليوم على مدرا الأسبوع .


04 . البحوث


الشبكة العالمية تساعد كافة البشر في البحوث . البحث في الإنترنت يتم من خلال ممارسة البحثن عن الحقائق والمعلومات حول موضوع معين ولكن في السياق إلى الثقافات والبلدان المختلفة . ويعد البحث من العناصر السهلة عن البحث داخل مكتبة للحصول على المراجع من مختلف أنحاء العالم من على شبكة الانترنت . الانترنت هو مورد هائل ، ولكن يجب أن تستخدم الموقع الرسمي والأكثر ثقة للوصول إلى المعلومات الصحيحة من المصدر .


03 . الاتصالات


سواء كان هذا الإتصال لأقرب الأقربين من الجيران أو لشخص بعيد في بلاد بعيدة ، فإن الإنترنت أصبح الوسيلة الممتازة للتواصل صوت وصورة من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو لمختلف الطرق التي تربط الناس في جميع أنحاء العالم وذلك بمساعدة الإنترنت . ليس فقط هذا ، فإن الكثير من المؤتمرات تقوم بإستخدام الانترنت . وهناك غرف الدردشة والمناقشات الجماعية وغيرها من أساليب التواصل عبر الانترنت .


02 . المعاملات المالية


التجارة الالكترونية ، أصبحت خدمة مذهلة في أجزاء كثيرة من العالم . التجارة الالكترونية تقف على نوع من نماذج الأعمال التي تشمل المعاملات عبر الإنترنت . ويمكن النظر إليها على أنها شكل أكثر تطورا من النظام الإلكتروني . الكتب و البقالة والملابس والأحذية ، كل شيء يمكن شراؤه من خلال إجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت . وهي طريقة التوزيع الفعالة للمنتجات والخدمات .


01 . التعليم


التعليم هو أحد العناصر التي يمكن الإستفادة منها على الإنترنت . فتعلم شيئ جديد ، أو التعرف على الجديد من الحياة هو أمر هام لكل إنسان ليكون إنساناً مثقافاً مليئاً بالعلم والمعرفة . فمع ظهور التكنولوجيا ، أصبح التعلم على الإنترنت هو أمر سهل وميسر . هناك نسخ إلكترونية للعديد من الكتب ، وبذلك يمكنك قراءتها على الانترنت . هناك العديد من المواقع التعليمية التي تجعل التعلم متعة مليئة بالنشاط . الانترنت هو نعمة كبيرة لكل من الآباء والأمهات ، حيث أنه يساعدهم على رصد أنشطة أطفالهم في المدرسة أثناء القيام بعملهم في المنزل أو المكتب .