فوائد واستخدامات الزبادي بالليمون

يعتبر الزبادي من أهم أنواع الطعام الموجودة حولنا ، فالزبادي هو أحد أهم أنواع منتجات الألبان ، فهو يحتوي على نفس القيمة الغذائية التي يحتوي عليها الحليب ، فهو مصنع بالاساس من الحليب ، والزبادي له العديد من الاستخدامات الهامة ، فإلى جانب قيمته الغذائية الكبيرة ، فهو يدخل في عمل العديد من المأكولات والحلوى أيضآ ، فيضفي عليها قيمة غذائية هامة ، حتى أنه يستخدم في الأغراض التجميلية أيضآ ، والزبادي هو له العديد من الفوائد والاستخدامات العلاجية ، فهو علاج للعديد من مشكلات المعدة ، وحتى أنه يدخل في العديد من الوصفات لإنقاص الوزن .

والليمون من أهم الأطعمة عالية القيمة الغذائية ، وهو من أهم مصادر فيتامين سي ، وإضافة الليمون إلى الزبادي يجعل من هذه الخلطة وصفة سحرية ، وعلاجآ للعديد من المشكلات الصحية ، وحتى وصفة تجميلية في الكثير من الأحيان ، ومؤخرآ بدأ الإهتمام بوصفة الزبادي بالليمون ، وبدأ الكثيرين يركزون على أهميتها ، واستخداماتها المختلفة ، فهي تتكون من مكونات هامة تجعلها خلطة شديدة الفائدة .


فوائد الزبادي بالليمون


1 – التخسيس



اشتهر الزبادي بالليمون مؤخرآ في قدرته الكبيرة على إنقاص الوزن والتخسيس ، حيث يعمل الزبادي على التخسس وإنقاص الوزن الزائد ، وخاصة الدهون المتراكمة في منطقة الكرش ، ويخلص الجسم كذلك من الدهون المعقدة مثل السيلوليت ،  وإضافة الليمون للزبادي يزيد من قدرته على حرق الدهون ، كما أنه يساعد الجسم على إمتصاص المواد الهامة والعناصر الغذائية المفيدة للزبادي .

وللحصول على أكبر فائدة ممكنة من الزبادي بالليمون ، ينصح بتناول الزبادي مع نقاط بسيطة من الليمون ، قبل النوم بساعة على الأقل ، حتى يتمكن الزبادي أثناء النوم من حرق الدهون ، أثناء فترة النوم ليلآ .


2 – خفض السكر في الدم



يساعد الزبادي بالليمون على خفض مستوى السكر في الدم ، حيث يحتوي الزبادي على البكتيريا التي تعمل على تخمر الحليب ، وإنزيم اللاكتيز ، وهو وظيفته الأساسية تخليص الجسم من السكر الزائد في الدم ، والليمون مع الزبادي يساعد على استفادة الجسم منه ، ويمكن لمرضى السكري تناول الزبادي بالليمون يوميآ .


3 – كمال الأجسام



أصبح لاعبي كمال الأجسام في الفترة الأخيرة يقبلون على تناول الزبادي بالليمون بشكل كبير ، حيث يعمل الزبادي بالليمون على إنقاص الوزن ، وحرق الدهون ، دون أن يؤثر على الكتلة العضلية ، ويساعد أيضآ على الإحتفاظ بحجم العضلات أيضآ .


4 – الوقاية من مرض السرطان

يساعد الزبادي بالليمون على الوقاية من مرض السرطان ، حيث يحتوي الزبادي والليمون على مضادات الأكسدة ، وإضافتهم معآ يعزز من فائدتهم ، ويحارب الزبادي بالليمون الجذور الحرة المكونة للخلايا السرطانية ، وخاصة سرطان القولون .


5 – الكولسترول

يحارب الزبادي بالليمون الدهون الضارة المتجمعة في الجسم ، ومنها الكولسترول الضار في الدم ، ومع إنخفاض الكولسترول في الدم ينخفض إحتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، والسكتات الدماغية أيضآ .


6 – ضغط الدم



يساهم الزبادي بالليمون في تنظيم تدفق الدم داخل الجسم ، والحفاظ عليه في مستوى طبيعي ، وبالتالي يساعد الزبادي بالليمون على تجنب إرتفاع ضغط الدم ، ومضاعفاته الخطيرة .


7 – المناعة



من المعروف أن الليمون له دور كبير في حماية الجسم من العيد من الامراض التي تهدده ، وإضافته للزبادي تزيد من هذه القيمة الهامة ، فيعمل الزبادي بالليمون على تقوية المناعة ، وحماية الجسم من أمراض عديدة ، ووقاية الجسم من نزلات البرد أيضآ .


8 – القولون



يستخدم الزبادي بالليمون في علاج مشكلات القولون ، حيث يقلل الزبادي بالليمون من التقلصات التي يحدثها إلتهاب القولون ، كما أنه يهديء الإلتهابات ، ويقضي على الغازات ، والإنتفاخ ، لكن يجب عدم وضع الكثير من الليمون على الزبادي ، حتى لا يسبب الليمون تهيج القولون بدلآ من علاجه ، ويمكن الإكتفاء بنقاط قليلة منه ، فهي كافية لتحقيق الغرض .


9 – الحمل

يمكن للزبادي بالليمون أن يكون مساعدآ جيدآ للمرأة الحامل ، حيث يمدها الزبادي بالليمون بفيتامين سي الذي يحميها من نزلات البرد ، كما أن الزبادي يمنح المرأة الكالسيوم الذي تحتاجه في هذه المرحلة الهامة .


10 – العظام



يعمل الزبادي بالليمون على الوقاية من أمراض العظام المختلفة ، أبرزها هشاشة العظام ، لإحتواءه على الكالسيوم ، وزيادة الليمون من قدرة الجسم على إمتصاصه .