” وعد ابونيان ” مؤسسة شركة AWFR

الان الاسواق الخليجية في قمتها وفي حالة رواج ونشاط هناك كثيرون يقومون بنسب هذا الرواج و الانفتاح الى المراءة الخليجية التي تمكنت في الاونة الاخيرة ان تظهر بقوتها في دول الخليج واصبحت عضو فعال واساسي بها في مجال الاعمال التجارية و لعل من بين ابرز السيدات السعوديات الان السيدة ” وعد أبونيان ” هي تلك السيدة التي تمكنت من مساعدة المملكلة و انقاذها من مشكلة النفايات حيث ان المملكة تعاني بشكل واضح من مشكلة اهدار بقايا الاطعمة حيث ان هناك احصائية تؤكد على ان هناك حجم اهدار للاطعمة بمعدل 30% من كميات الاطعمة وهذا يترتب عليه ظهور كم هائل من النفايات و بقايا الأطعمة التي تحتاج المملكة الى توفير انفاقات من اجل التخلص منها وقدر حجم هذه الانفاقات الى مايقرب من 350 مليون ريال سنوي .. وبعد ان استوعب وعد بونيان هذه المشكلة قررت ان تساهم في مساعدة وطنها وقامت بتاسيس شركة ” AWFR  ” وهي الشركة الاولى من نوعها حيث انها مخصصة من اجل  تدوير المخلفات الغذائية .. تابع معانا هذه المقالة وتعرف على وعد بونيان وفكرتها ..


وعد ابونيان في سطور



من هي وعد أبونيان ..


وعد عبدالعزيز أبونيان هي سيدة اعمال لديها خبرة في ريادة الاعمال فهي حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال تخصص ” تسويق ” ، عملت لفترات طويلة في مجال البترول ” شركات البترول ” ، لديها اكثر من هواية فهي تعشق تصميم المجوهرات والأزياء .



اسرة وعائلة وعد أبونيان ..


تنتمي وعد أبونيان الى اسرة ريادية مثقفة ، من اكثر الاشخاص الذين قدموا الدعم لوعد والدتها التي شجعتها على خوض تجربة العمل و ان تخاطر و تجتهد ولا تخشى اي شئ كما انها اعطت لها اساسيات فنون الإدارة و ارشادتها الى كيفية التعامل مع الاخرين في سوق العمل .



دراسة وتعليم وعد ابونيان ..


درست وعد فنون الإدارة والتسويق وهذه الدراسة هي كانت البوابة التي جعلتها تتمكن من اختراق عالم الاعمال بكل ثقة وقوة وثبات فتمكنت من ان تصبح صاحبة عمل محترفة بامكانها تاسيس وانشاء مشاريع خاصة بها خاصة لانها متمكنة من ادارة الشئون الإدارية والمالية والتسويقة .


وعد ابونيان وتاسيس شركة


AWFR


للنفايات



فكرة شركة


AWFR




..


بعد ان اقامة وعد العديد من الدراسات بداخل المجتمع السعودي على مستوى جميع المحافظات وجدت ان بداخل المملكة يوجد هدر كبير لكميات ضخمة من الاطعمة ليس فقط الفكرة في ان اهدارها نفسه اهدار لاقتصاد وموارد المملكة الا ان تنظيفها والتخلص منها يتكلف ماديات ضخمة تقع على كاهل المملكة باكملها و برغم من انشاء بنك الطعام السعودي الذي ساهم في التقليل من حجم هذه المشكلة الا ان المشكلة مازالت مستمرة فتبعا لاحصاءات تم اقاماتها على المنطة الشرقية وحدها وجد ان بها حجم اهدار الاطعمة يصل الى 1200 طن يوميًا .

ومن هنا وبعد ان لمست وعد المشكلة وتمكنت من محاصراتها و معرفة جوانبها قررت ان تنقذ وطنها من هذه المشكلة وذلك من خلال قيامها بانشاء شركة من اجل اعادة تدوير هذه النفايات والتخلص منها بطريقة سليمة بدون الحاق اي صرر بالبيئة او تكلفة المملكة مبالغ طائلة .



الخدمات التي تقدمها شركة


AWFR


..


هذه الشركة تم تاسيسها من اجل تقديم خدمات فقط في مجال الاطعمة التي تهدر بداخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال القيام بإعادة تدوير بقايا مخلفات الأطعمة و تحويلها الى اسمدة عضوية وذلك من خلال بعض الماكينات التي توجد بداخل هذه الشركة وبذلك بدلا من ان الاطعمة تمثل نفايات عبئ على المملكة التي تتكلف ملايين الريالات من اجل التخلص منها تتحول الى سماد نافع يساعد على زراعة الارض و تشجيرها وتحويلها الى مساحات خضرة مفيدة للنظام البيئي وايضا سوف توفر الميزانية التي تخصصها الدولة من اجل القيام باستيراد منتجات الزراعات العضوية .


التحديات التي واجهت وعد ابونيان خلال تاسيس شركة


AWFR


للنفايات

بالطبع واجهت وعد العديد من المعوقات التي كادت ان تنهي بمشروعها ولكن تمكنت من التغلب عليها بذكاء وذلك وعلى رأس المشكلات التي واجهتها هو كون المشروع جديد وفي البداية كان غامض لا احد يعلم مدى نسبة نجاحه او فشله ولكن تمكنت من اكمال مشروعها واثبتت نجاحه في النهاية .



اخيرا .. ليس وعد ابونيان السيدة السعودية الاولى التي تسعى الى تقدم دولتها و تقديم مشاريع من اجل انقاذ المملكة من بعض المشكلات التي تعاني منها ولكن هي على رأس هؤلاء السيدات اللواتي يشعرون بمسئولية اتجاه المملكة و يقدمون مابوسعهم من اجل تحقيق الافادة لها .