حل لغز اول كلمتين بدون فراغ

حل لغز اول كلمتين بدون فراغ

حل لغز اول كلمتين بدون فراغ، هذا السؤال أحجية أو حزورة، وكثيرا ما يتردد على اسماعنا كلمة لغز وحزورة (أحجية) فما هو اللغز وما هي الحزورة. وللتمييز بين اللغز والحزورة فاننا وضعنا شرطا للحزورة وهي كل ما احتاج حله إلى معلومة وان كانت بسيطة  الألغاز المختلفة التي تشد انتباه العديد من الأشخاص وتجعلهم يفكرون في الحلول المناسبة والأكثر منطقية، وفيما يأتي نتعرف على حل لغز اول كلمتين بدون فراغ

حل لغز اول كلمتين بدون فراغ

أول كلمتين بدون فراغ من معلقة امرئ القيس

جندح بن حُجر بن الحارث الكندي (500 – 540 م) اشتُهر بلقب امْرئ القَيْس، هو شاعر عربي ذو مكانة رفيعة، بَرز في فترةِ الجاهلية، ويُعد رأس شعراء العرب وأحد أبرزهم في التاريخ.

ولد في نجد في قبيلة كندة ، نشأ مترفاً ميالاً للترف؛ كان أبوه حجر ملكاً على بني أسد وغطفان، وأمه هي فاطمة بنت ربيعة التغلبية أخت كليب والشاعر المهلهل التّغلِبِيَّيْن. تعلم الشعر منذ صغره من خاله المهلهل، ولم يكف عن تنظيم الشعر الإباحي ومخالطة الصعاليك بالرغم من نهي والده له عن ذلك، فطرده إلى موطن قبيلته؛ دمون في حضرموت عندما كان في العشرين من عمره، فما إن قضى فيها خمس سنوات حتى مضى سائراً في بلاد العرب مع أصحابه، ساعياً وراء اللهو والعبث والغزو والطرب. كان يتهتك في غزله ويفحش في سرد قصصه الغرامية، وهو يعتبر من أوائل الشعراء الذين أدخلوا الشعر إلى مخادع النساء، سلك امرؤ القيس في الشعر مسلكاً خالف فيه تقاليد البيئة، فاتخذ لنفسه سيرة لاهية تأنفها الملوك.