شروط السفر من مطار دبي 2021

شروط السفر من مطار دبي 2021

شروط السفر من مطار دبي 2021، على الرغم من أن العديد من القيود لا تزال سارية بسبب انتشار وباء كورونا، إلا أن السفر يعود مرة أخرى لكن بشروط تحددها كل دولة، فإذا كنت تخطط للسفر قريباً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة نقدم لكم في هذا المقال شروط السفر واجراءات الحجر الصحي.
 

شروط السفر من مطار دبي 2021

  • على جميع المقيمين العائدين إلى دولة الإمارات إجراء الفحص المخبري لفيروس كوفيد-19 (PCR) قبل الوصول إلى الدولة، وإبراز شهادة سلبية بنتيجة الفحص في مطار الوجهة التي يتم المغادرة منها. يجب إجراء الفحص قبل 96 ساعة من الوصول.
  • لا يحتاج المقيم العائد إلى إحدى الإمارات الست (باستثناء دبي) إلى  موافقة مسبقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، إنما عليه تحميل تطبيق الحصن الإماراتي المتوفر على منصتي أبل ستور و غوغل بلاي لمتابعة الحالة الصحية للمسافر أثناء فترة الحجر.
  • بالنسبة للمقيم الحامل لتأشيرة دبي، عليه الحصول على موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وتحميل تطبيق( COVID-19 DXB ) المتوفر على منصتيApp Store  و Google Play.

شروط عودة المقيمين من الخارج

  • إجراء الفحص المسبق لاختبار كوفيد-19 من خلال مختبرات معتمدة من قبل دولة الإمارات في الخارج، أو في أي مختبر معتمد في الخارج، من قبل الحكومات في دول العالم لإجراء فحص كوفيد.19، بشرط أن لا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص 96 ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة
  • إبراز شهادة سلبية لاختبار كوفيد-19، وإلا سيتعذر على الأشخاص الصعود إلى الطائرة.
  • يتحمل جميع الأفراد التكاليف المترتبة على إجراء الفحص، أو الحجر المعتمد في حال عدم وجود سكن متوافق مع الاشتراطات الصحية للحجر.