الإمارات ومكافحة الإرهاب

الإمارات العربية المتحدة تدين الإرهاب والتطرف بشدة بجميع أشكاله . ودائما ما تثبت الإمارات العربية المتحدة التزامها لمواجهة هذا الإرهاب وللقاء على التطرف المتواجد في منطقة الشرق الأوسط والعالم .

الإمارات تدين الإرهاب والتطرف

وقد أشادت وزارة الخارجية الأمريكية وقادة الدولي أن دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها مستمرة في التزامهم بتعزيز قدراتهم لمكافحة الإرهاب والتعاون في مكافحة الإرهاب الدولي الجاري .


الالتزام العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف


الإمارات تشارك بنشاط مع شركاء التحالف الآخرين في مكافحة داعش ، وتشمل مساهمات دولة الإمارات العربية في مكافحة الإرهاب لتحارب الحركات المتطرفة مثل تنظيم القاعدة وحزب الله وحركة طالبان ، والحوثيين ، و غيرهم . وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة في نشر القوات في أفغانستان والصومال واليمن ، من بين المسارح الأخرى ، في المعركة ضد الإرهابيين والمتطرفين .


التعاون الدولي للمراقبة وإيقاف شبكات تمويل الإرهاب


من خلال الرصد الدقيق والتنفيذ الصارم ، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة منعت بشكل فعال وعملت على تعطيل التمويل لغير المشروع للجماعات المتطرفة من خلال النظام المالي للإمارات العربية المتحدة وداخل حدود دولة الإمارات العربية المتحدة .

القوة المشتركة بين الإمارات والولايات المتحدة المالية لمكافحة الإرهاب المهام ، مما يعزز التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات لاغلاق شبكات تمويل الإرهاب وقطع تدفق الأموال للمتطرفين . وتساعد فرقة التمويل ككتلة المتطرفين من الأفراد والنشاط التجاري مثل البيع في السوق السوداء من النفط ، ولمنع الوصول إلى النظام المصرفي الدولي .

دولة الإمارات العربية المتحدة هي عضو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكقوة العمل المالي (MENAFATF) والذي يرأس التدريب والفريق العامل للدراسات .

وحدة الاستخبارات المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، و وحدة مكافحة غسل الأموال والحالات المشبوهة ، هي عضو في مجموعة إيغمونت لوحدات الاستخبارات المالية .


الرقابة المالية المعززة


تدعم الإمارات التطبيق الصارم للقوانين واللوائح في تمويل مكافحة الإرهاب ، والعمل على تشجيع زيادة مراقبة جمع التبرعات الخيرية وإلى مزيد من الدراسة من المال المتدفقة في جميع أنحاء المنطقة .

يجري البنك المركزي التدريب لمكافحة غسل الأموال على حد سواء محليا وإقليميا ، مع توسيع نطاق التعاون مع وحدات الاستخبارات المالية الأجنبية . خلال الفترات الرئيسية من الشعائر الدينية ، فإن حكومة دولة الإمارات تبث الاعلانات التلفزيونية للمواطنين والمقيمين مع تقديمهم تحذير إلى الامتناع عن التبرع بالمال من خلال قنوات غير موافق عليها ، بما في ذلك المراكز الدينية ، لأن هذه الأموال يمكن أن تدعم القضايا الارهابية .


زيادة قدرة الحكومة


النظم القضائية والمالية في الإمارات العربية المتحدة لديها عدد من آليات التجميد ومصادرة الأصول الإرهابية وأصول الأشخاص المشتبه في تمويل الإرهاب .

محكمة أمن الدولة ، وهي فرع من المحكمة الاتحادية العليا ، والتي زادت قدراتها على التعامل مع حالات دعم الإرهاب ، بما في ذلك القضايا التي تأتي ضد من يشتبه بقيامهم بجمع تبرعات لتمويل منظمة إرهابية . في مواجهة التطرف الدعائي ولمنع استخدام شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية .


تعزيز التسامح والرحمة


دولة الإمارات العربية المتحدة تقود الجهودات الرامية إلى تعزيز التسامح والرحمة من خلال الدين الإسلام ، وللتصدي للأسباب الجذرية للتطرف وتعطيل الرسائل التي تؤدي إلى التطرف . يستمر المسؤولون الإماراتيون البارزين والزعماء الدينيين في الانتقاد العلني الأيديولوجي المتطرف العنيف مع تسليط الضوء على مخاطر التطرف العنيف .

ولمنع متطرفين من الوعظ في المراكز الدينية في الإمارات العربية المتحدة ، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، فإنها تعمل بشكل وثيق مع الزعماء الدينيين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتراقب الانتهاكات المحتملة .

استضافت الأديان المستندة إلى نيويورك لمنتدى دولة الإمارات العربية المتحدة القائم على تعزيز السلام في المجتمعات الإسلامية والجديدة من أجل السلام ، وذلك في مؤتمر مشترك مع الزعماء الدينيين لمناقشة سبل مكافحة التطرف الديني .


التنسيق الوثيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين


كانت الإمارات العربية المتحدة سباقة في منع المواطنين من الانضمام إلى الجماعات المتطرفة في سوريا والعراق . من خلال التنسيق والتعاون الوثيق ، فإن الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تعملان معا لوقف تدفق المقاتلين الأجانب الى سوريا والعراق . وتشمل جهود إنشاء قوة الشرطة الإقليمية لمقرها في أبو ظبي والقوة البحرية المشتركة بمقرها في البحرين .

UAE