كيفية ازالة العلكة من الشعر

من اسوء ما يصيب الفتيات هو التصاق العلكة او اللبان في خصلات شعرها حيث يقوم شعر الرأس بالألتفاف حولها و ايضا فوقها مما يصعب عليها ازالتها بسهولة فيجعلها تضطر الي قص تلك الخصلة من الشعر من اجل ازالة العلكة المتواجدة في الشعر و لكن قد يؤدي هذا الي حدوث مشكلات عديدة من ناحية اطوال الشعر و لكن اصبحت تلك المشكلة بعيدة عن التعقيد بعد اكتشاف عدة طرق تساعد في التخلص من علكة الشعر بطريقة سهلة دون عناء .


طرق ازالة العلكة من الشعر :


ا

ولا بأستخدام زيت الطبخ ..

نقوم بوضع كمية من زيت الطبخ سواء كان زيت عباد الشمس او زيت الذرة على العلكة الملتصقة و المنطقة المحيطة بها و نقوم بفركها لمدة دقيقتين حتى تتحرك من مكانها و من ثم نقوم بسحبها من الشعر بواسطة مشط الشعر و نقوم بغسله جيدا بالماء و الشامبو و فرك المنطقة جيدا للتخلص من اثار الزيت المتواجد بها .


ثانيا بأستخدام مكعبات الثلج ..

نقوم بتبليل المنطقة المتواجد بها العلكة بالماء المالح حتى لا يتم ذوبام مكعب الثلج بسرعة و نضع مكعب من الثلج على خصلة الشعر الملتصق بها العلكة لمدة ربع ساعة الي ان تتجمد العلكة و تصبح صلبة فنستطيع ان بعدها ازالة العلكة بسهولة دون عناء و دون اصابة الشعر بالاضرار التالفة له .


ثالثا بأستخدام الفازلين ..

تعتبر مادة الفازلين مادة مستخدمة في في ترطيب تشققات البشرة و تعد ايضا من افضل الطرق التي تساهم في ازالة العلكة من الشعر و في هذه الطريقة نقوم بوضع مادة الفازلين على العلكة الماتصقة بالشعر و دهنها جيدا و دهن المناطق المحيطة بها و نقوم بتمشيط العلكة من على الشعر باستخدام المشط العادي ذو الاسنان الطويلة و المتباعدة و من ثم نقوم بسحب العلكة بسهولة و ازالتها و نقوم بغسل الشعر بالشامبو و تنظيفه جيدا و تجفيفه .


رابعا بأستخدام زبدة الفول السوداني ..

تحتوي هذه الزبدة على نسبة عالية من الزيت الدهني و تساعد في ازالة العلكة المتزاجدة في خصلات الشعر حيث نقوم بوضع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على المنطقة و نضع ملعقة فارغة قاعدة للمنطقة المتضررة و نقوك بفرك المنطقة بواسطة استخدام فرشاة الاسنان بلطف الي ان تذوب و تتحرك من مكانها و نقوم بأستخدام قطعة نظيفة من القماش او منشفة لازالة العلكة و الزبدة من الشعر و من ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو و الماء و من ثم نقوم بفرك المنطقة جيدا حتى نتخلص من الزيوت المتواجدة عليها .


.

اذا تم اتباع تلك الخطوات بطريقة صحيحة سنقوم بالتخلص من تلك المشكلة نهائيا دون عناء و بذل المجهود في ازالة العلكة من الشعر .