اعدام رجل الأعمال و زعيم الجماعة الإسلامية مير قاسم علي

تحاول الكثير من الدول التخلص من قادة الجماعات الإسلامية الذين ألحقوا أضرار جسيمة بالبلاد ،و شعبها فمؤخراً نفذت بنجلاديش حكم الإعدام في مير قاسم علي .. ماذا فعل مير قاسم لينال هذه العقوبة ..؟ هذا ما ستفسره تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط تفضل  عزيزي القارئ بمتابعتها .



اعدام رجل الأعمال مير قاسم علي

..

قامت سلطات بتغلادش بتنفيذ حكم الإعدام في مير قاسم علي الذي يعد واحد من أبرز رجال الأعمال ،و زعيم الجماعة الإسلامية ،و السبب في ذلك أنه ثبت إدانته في جرائم حرب قد ارتكبها خلال حرب استقلال بتغلادش عن باكستان فحكم عليه بالإعدام حيث أنها جرائم ضد الإنسانية حيث قام مير قاسم علي ،و من تحت قيادته بإطلاق  عهد من الإرهاب في مدينة تشتاغونغ ،و لم تقبل المحكة العليا دعوى مير قاسم علي لإستئناف الحكم الصادر ،و الجدير بالذكر أنه لم يقوم بطلب عفو رئاسي عنه ،و قبل ساعات من إعدامه التقى بأسرته في سجن كشيمبور الذي يقع بالقرب من العاصمة دكا .

اعدام مير القاسم علي



بنجلاديش تتخلص من قادة الجماعات الإسلامية

..

لم يكن مير قاسم وحده هو الشخص الذي تم تنفيذ حكم الإعدام فيه ،و لكنه يعد هو القائد الخامس لحزب الجماعة الإسلامية حيث قامت السلطات بتنفيذ حكم الإعدام زعيم الجماعة الإسلامة في بنجلاديش مطيع الرحمن نظامي ،و كان ذلك في شهر مايو الماضي ،و كذلك بالنسبة لعبد القادر ملا نائب الأمين العام لحزب الجماعة الإسلامية الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة في فبراير ،و تحول الحكم إلى الإعدام في سبتمبر ،و بالفعل نفذته السلطات في ديسمبر عام 2013 ،و الجدير بالذكر أنه كان أول قادة الجماعة الإسلامية الذين نفذ فيهم حكم الإعدام فيهم .