أغلى 10 لاعبين عرب في اوروبا منذ 2007 و حتى الان

خلال العقد الاخير اصبح اللاعبين العرب منتشرين بصورة جيدة في الدوريات الاوروبية و كذلك اصبحت صفقات انتقالهم بمبالغ كبيرة و ذلك بفضل الاداء المميز الذي يقدمونه في الملاعب ، فخلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية 2016 تمت صفقة انتقال الاعب اسلام سليماني من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الى نادي ليستر سيتي الانجليزي حامل اللقب و التي وصلت الى 30 مليون يورو .


قائمة أغلى 10 صفقات انتقالات لاعبين عرب في الدوريات الاوروبية :


المركز العاشر كريم زياني :


يأتي في المركز الاخير اللاعب الجزائري كريم زياني بصفقة انتقال بلغت 8 مليون يورو في عام 2007 عندما انتقل اللاعب من نادي سوشو الفرنسي بالدرجة الثانية الى نادي مارسليا الفرنسي .


كريم زياني


المركز التاسع يونس بلهندة :


اللاعب يونس بلهندة هو لاعب مغربي الجنسية يشاررك دائما في مركز خط الوسط المهاجم ، و قد بلغت صفقة انتقاله من نادي مونبيلييه الفرنسي الى نادي دينامو كييف الأوكراني مبلغ 8.5 مليون يورو في عام 2013 .


يونس بلهندة


المركز الثامن احمد حسام ميدو :


احمد حسام الشهير بميدو هو لاعب مصري معتزل و كان يشارك دائما في مركز رأس الحربة و قد انتقل من نادي توتنهام الانجليزي الى نادي ميدلسبره الانجليزي بمبلغ 8.8 مليون يورو في عام 2007 .


احمد حسام ميدو


المركز السابع حكيم زياش :


حيكم زياش هو لاعب مغربي الجنسية و يعتبر من افضل اللاعبين العربي في مركز خط الوسط ، هذا اللاعب انتقل من نادي تيفنتي الهولندي الى نادي اياكس الهولندي بصفقة بلغت 11 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الصيفية 2016 الحالية .


حكيم زياش


المركز السادس محمد النني :


محمد النني هو لاعب مصري بمركز الارتكاز في وسط الملعب و قد انتقل اللاعب من نادي بازل السويسري الى نادي ارسنال الانجليزي بصفقة بلغت 12.5 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الشتوية لعام 2016 .


محمد النني لاعب نادي ارسنال


المركز الخامس مبارك بوصوفيه :


اللاعب مبارك هو لاعب مغربي الجنسية بمركز خط الهجوم و قد انتقل اللاعب من نادي انجي الروسي الى نادي لوكوموتيف الاوزبيكي في صفقة بلغت 15 مليون يورو في عام 2013 .


مبارك بوصوفيه


المركز الرابع محمد صلاح :


محمد صلاح واحدا من افضل و اسرع اللاعبين في مركز الجناح و قد انتقل اللاعب المصري من نادي بازيل السويسري الى نادي تشيلسي الانجليزي في عام 2014 بصفقة بلغت 16.5 مليون يورو و هو الان يشارك مع نادي روما .


محمد صلاح


المركز الثالث سيفان بوفان :


هو لاعب مغربي الجنسية و مميز في خط الوسط المهاجم و ايضا يعتبر من افضل صانعي الالعاب ، هذا الاعب انتقل من نادي ليل الفرنسي الى نادي ساوثهابتون الانجليزي 18.7 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الصيفية 2016 الحالي .


سيفان بوفان


المركز الثاني المهدي بن عطية :


هو المدافع الجزائري الاشهر في اوروبا و الذذي انتقل من نادي روما الايطالي الى نادي بايرن ميونخ الالماني بصفقة بلغت 28 مليون يورو في عام 2014 .


مهدي بن عطية


المركز الاول اسلام سليماني :


هو لاعب جزائري الجنسية و يستحق ان يصل الى رأس القائمة بعد ان انتقل من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي الى نادي ليستر سيتي بصفقة بلغت 30 مليون يورو خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي 2016 .


اسلام سليماني