الخبير العالمي ” منجد المدرس ” يكشف حقيقة هروبه من العراق

قرارات تصنع المعجزات .. خاصة ،و إن كان تلك القرار سوف يمنع الأذى عن غيرك هذا ما حدث بالفعل للدكتور العراقي منجد المدرس الذي قرر رفض أوامر الرئيس العراقي السابق صدام حسين .. ،و اضطر للهرب ،و لكن ماذا حدث للدكتور منجد المدرس ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فقط عزيزي القارئ تفضل بمتابعة السطور التالية لهذه المقالة .

The doctor refused to Saddam ordered Munjid became expert



منجد المدرس يكشف للصحيفة البريطانية “ديلي إكسبرس ” حقيقة هروبه من العراق ..


كان يعمل الطبيب العالمي منجد المدرس في مستشفى عراقية في الوقت الذي كان يتولى فيه الرئيس السابق صدام حسين مقاليد الحكم ،و في تلك الآونة عانى منجد المدرس  كثيراً من الظلم ،و التعسف ،و التهديد بسبب رفضه لما لأوامر صدام حسين ،و هي إجراء عمليات بتر لآذان بعض الجنود العراقيين المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية ،و تلك الظاهرة كانت منتشرة بشكل كبير جداً خاصة بعد أن قرر الرئيس العراقي صدام حسين أن يرسل جيشه للحرب في الخليج ،و عندما زاد على منجد المدرس التهديد ،و الضغط قرر الهرب كغيره فأخنبأ خمسة ساعات بحمام المستشفى الذي كان يباشر به عمله خلال حكم صدام ،و تسلل مثل غيره من اللاجئين إلى أن وصل إلى استراليا ،و في أثناء تلك الرحلة عانى كثيراً حيث إنه وقع في يد الشرطة التي ألقته بمعسكر اعتقال الأجانب لحوالي عشرة أشهر ،و لكنه تحمل ذلك .

Iraqi doctor Munjid



كيف تعاملت السلطات الأسترالية مع منجد المدرس ،و كيف رد لها الجميل ..؟


احتضنته السلطات الإسترالية .. ،و تمتع هناك بالعديد من الفرص فأصبح مقيماً هناك ،و لديه عمل مناسب ،و بمرور الوقت رد منجد المدرس الجميل للسلطات الأسترالية فقد كان مجتهداً للغاية ،و أصبح أخصائي عالمي في تركيب الأطراف الإصطناعية ،و توالت نجاحات الطبيب منجد المدرس ،و التي كان معها تزداد استراليا شهرة ليكون بذلك رد إليها الجميل .



آخر اختراعات منجد المدرس …؟


في العقد الأخير أصبح منجد المدرس من أبرز الأطباء في تلك التخصص ،و في الآونة الأخيرة  قدم المدرس طريقة جديدة من خلالها يتم لحم الأطراف الإصطناعية بمادة التيتانيوم ،و هي من ضمن المواد التي يتم تركيبها مع العظام البشرية وبتلك الطريقة يتمتع المريض بقدرة فائقة على الحركة .. ،و يقل لديه الشعور بالتقيد .

Expert Prostheses



منجد المدرس في سطور ..


مولده ..

ولد منجد المدرس بالعراق ،و ذلك في عام 1972ميلاياً .


تعليمه ..

التحق منجد المدرس بكلية بغداد ،و حصل منها على الثانوية العامة عام 1991 ميلادياً ،و بعدها أكمل تعليمه في كلية الطب بجامعة بغداد ،و تخرج منها في عام 1997 ميلادياً .


حياته العملية ..

منجد المدرس من أشهر جراحين العظام في العالم ،و يشغل عدة مناصب في أستراليا فهو أستاذ مشارك كمتخصص لجراحة العظام بمدرسة الطب بجامعة نوترادم أستراليا .. ،و يعمل أيضاً بجامعة ماكواري ،و المدرسة الأسترالية للطب المتقدم كمحاضر إكلينيكي .

Global surgeon Munjid


الأنشطة المختلفة لمنجد المدرس ..

يشارك منجد المدرس بعدة أنشطة فهو نشاط سياسي ،و حقوقي ،و من أبرز ما قدمه في تلك النشاط حملة تحت عنوان جئت على متن قارب ،و الغرض منها هو نشر الوعي بأحوال اللاجئين ،و من ضمن مؤلفاته السير حراً ،و هو عبارة عن سيرة ذاتية شاركه بها باتريك ويفر ،و تم نشرها عام  2014


أخيراً ..

النجاح لن يأتي عن طريق الصدفة بل يحتاج إلى جهد ،و مشقة ،و إخلاص لله عزوجل (إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِين) ..صدق الله العظيم .