اكبر البلدان المنتجة لطاقة الرياح في العالم

هل تعلم أن 80.4 في المئة من إجمالي طاقة الرياح المثبتة في العالم تنتج من قبل ثماني دول وذلك لمعظم طاقة الرياح في العالم ؟ دعونا نطرح إليكم في موضوعنا هذا لتلك البلدان ؟ شكلنا إليكم القائمة التالية المكونة من 8 الدول المنتجة لمعظم طاقة الرياح في العالم للتعرف عليها بكل سهولة .


أكبر البلدان المنتجة لطاقة الرياح في العالم



8 . فرنسا


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح: 10358 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم : 2.4٪

فرنسا هي واحدة من الدول الاوروبية الثلاث في هذه القائمة ، حيث أنتجت فرنسا لنحو 10000 ميجاوات عن طريق تثبيت 1073 ميغاواط من الطاقة الجديدة ونجحت في الحصول على مكان في قائمتنا .

8. France


7 . كندا


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح : 11،205 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم: 2.6٪

في كندا ، يتم ذلك من خلال توليد الكهرباء بنسبة 5٪ عن طريق الرياح . يتعيين على كندا في العمل مع 36 مشروعا لطاقة الرياح ، وذلك في عام 2015 مع تثبيت نحو 1506 ميجاوات جديدة خلال تلك الفترة .

7. Canada


6 . المملكة المتحدة


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح : 13603 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم : 3.1٪

توليد الكهرباء من خلال طاقة الرياح هو أكثر الأشكال ال مكلفة في إنتاج الطاقة في المملكة المتحدة . وتعتبر هذه الأمة هي واحدة من أفضل الدول المتفوقة في تنمية طاقة الرياح في العالم ، وللاستفادة من هذه العوامل من خلال النظر إلى زيادة قدرتها في طاقة الرياح في المستقبل .

6. United Kingdom


5 . أسبانيا


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح : 23025 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم : 5.3٪

والمثير للدهشة ، في قدرتها الجديدة على تثبيت طاقة الرياح في عام 2015 . ومع ذلك ، فقد استطاعت أسبانيا في الحصول على المرتبة الخامسة في هذه القائمة في حصولها على القدرة التراكمية المثيرة للإعجاب ، مما يجعلها في المرتبة الثالثة لإستخدام الرياح كأهم مصدر للكهرباء في الاتحاد الأوروبي .

5. Spain


4 . الهند


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح : 25088 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم : 5.8٪

وتأتي الهند في المرتبة الرابعة على قائمتنا من بين أكثر ثماني دول العالم انتاجا لمعظم طاقة الرياح في العالم . خلال الفترة من مارس إلى أغسطس تتمتع الهند برياح قوية باستمرار والتي تعطي ميزة للأمة في تزويدها بسبب وجيه للتحرك نحو طاقة الرياح ولتوليد الطاقة .

4. India


3 . ألمانيا


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح : 44947 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم : 10.4٪

ألمانيا ، بها أكثر من 22،000 من توربينات الرياح ، وعملت عى تثبيت نحو 6000 ميغاواط من الطاقة الجديدة في عام 2015 مما ساعد في توسيع صناعة الطاقة من الرياح .

3. Germany


2 . الولايات المتحدة الأمريكية


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح : 74471 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم : 17.2٪

مع ما يقرب من 45،000 ميجاوات من ألمانيا فقد حققت الولايات المتحدة لنحو 74000 ميجاوات ، مما يجعلها في المرتبة الثانية لأكثر دول العالم انتاجاً لطاقة الرياح . وتلعب الولايات المتحدة دورا هاما جدا في تطوير قطاع طاقة الرياح وفي الزيادة ببطء نحو نسبة توليد الطاقة من الرياح للكهرباء المنتجة من قبل الدولة . من ولايات : ولاية ايوا ، و نحو 31٪ من القوة التي تأتي من الرياح ، وهي قفزة عملاقة من السنوات السابقة .

2. The United States of America


1 . الصين


التثبيت التراكمي لطاقة الرياح : 145362 ميجاوات

نسبة إجمالي حصة طاقة الرياح في العالم : 33.6٪

وقد أستطاعت جمهورية الصين الشعبية التصدر لهذه القائمة من خلال قدرتها على تثبيت قدرة طاقة الرياح في عام 2015 من كل دول الاتحاد الأوروبي . في الواقع ، قامت الصين بتثبيت ما يقرب من نصف طاقة جديدة كاملة من العالم ، لذا فإنها حصلت على المرتبة الأولى على قائمة من ثماني دول العالم المنتجة لمعظم طاقة الرياح في العالم .

1. China