افضل الافلام الاجنبية التي احتوت على قصص انسانية معبرة

الأفلام السينمائية ما هي إلا تجسيد للواقع بما يحمله من مميزات وعيوب، فمهما اختلفت الأجناس والأذواق فلابد وأن تتفق على القصص المعبرة التي تحتويها الأفلام السينمائية العالمية، حيث تمتلئ قصص هذه الأفلام بالأحاسيس المعبرة والقصص والحكايات التي تفيد في اكتشاف الكثير من المسكوت عنه في هذا الواقع، فهناك الكثير من الأفلام التي اعتمدت قصصها على السير الذاتية ومع ذلك قد احتوت على الحالات الإنسانية والقصص المعبرة الممتعة جدا والتي سوف نقدمها اليوم في مقالنا.


فيلم schindler’s list


يعتبر هذا الفيلم من أوائل الأفلام التي احتوت القصص المعبرة، فقد تم إنتاج هذا الفيلم عام 1993 وقد تطرق إلى فترة الحرب العالمية الثانية وتحديدا في دولة بولاند، وقد تناول الفيلم الاضطهاد التي قد تعرضت له الطبقة اليهودية العاملة في تلك الحقبة وقد جسد الفيلم لهذا الواقع شكلا ومضمونا.


فيلم schindler's list


فيلم The Intouchables


وهذا الفيلم هو أيضا من الأفلام القوية جدا حيث احتوى الفيلم على قصة من أروع القصص وهي قصة رجل استقراطي يتعرض لحادث أثناء قفزه بالمظلات مما جعله يصاب بشلل رباعي، ويعيش هذا الرجل ليبحث عن مساعد له حتى وجد شاب صغير ساعده على تغيير حياته بشكل كامل وقد أعطى له الكثير من الأمل والتفاؤل في حياته من منظور جديد.


فيلم The Intouchables


فيلم A beautiful mind


هذا الفيلم يحكي عن السنوات الأولى من حياة ناش في جامعة برينستون والذي قد طور فكرته الأصلية في عالم الرياضيات، وتبدأ قصة الفيلم بحالة انفصام في الشخصية وما يتحمل من وراءه ويسلط الضوء على الحياة التي يعيش فيها ناش وعلاقته بزوجته وأصدقائه وتأثير حالته المرضية عليها.


فيلم A beautiful mind


فيلم Downfall


يحكي هذا الفيلم عن قصة سقوط

هتلر

والنازية بلسان سكرتيرة هتلر والتي قد عاصرت أدق التفاصيل ، فهذا الفيلم عبارة عن دراما حربية مؤثرة عميقة عاش فيها الألمان ويلقي الفيلم بلمسة إنسانية حال القادة من حول هتلر والذين قد عانوا خلال الحرب العالمية الثانية وتقدم الجيش الروسي.


فيلم Downfall


فيلم Amadeus


هذا الفيلم يحكي عن قصة حياة الموسيقارين فولفغانغ أماديوس موتسارت وأنتونيو سياليري وهم من عاشا بفيينا خلال النصف الأخير من القرن الثامن عشر ليسلط الفيلم عن أهم المحطات في تاريخهما حيث بنيت القصة على رواية الكاتب بيتر شافر.


فيلم Amadeus


فيلم The king’s speech


يحكي هذا الفيلم عن القصة وراء تولي الملك جورج السادس الحكم في بريطانيا بعد تنازل أخيه عن الحكم في فترة حرجة وكان السبب وراء تركه الحكم هو رغبته في الزواج من امرأة مطلقة ولن تسمح له القوانين بذلك مما وضع الملك جورج السادس في مأزق لأنه كان يعاني من تلعثم في الكلام، وتدور الأحداث حتى وجد الدكتور ليوتيل لوغ والذي استطاع أن يخلصه من عقدته.


فيلم The king's speech


فيلم Raging bull


تم إنتاج هذا الفيلم عام 1980 وهو من إخراج المخرج مارتن سكورسيزي والذي يحكي عن سيرة الملاكم جيك لاموتا وهو ملاكم هائج سريع الغضب قد عاش بمعزل عن أصدقائه وعائلته ليحكي الفيلم عن تفاصيل كثيرة في حياته وعلاقته بكل من حوله.


فيلم Raging bull


فيلم The pianist


هذا الفيلم أيضا هو من الأفلام التي تتحدث عن السير الذاتية في دراما حربية ، وهو مأخوذ من السيرة الذاتية الخاصة بعازف البيانو البولندي اليهودي فالديك سبيلمان ، وقد فاز الفيلم بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان كما فاز أيضا بجائزة أوسكار كأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل سيناريو مقتبس.


فيلم The pianist