كيفية المحافظة على لون الجينز

الجينز هو نوع من الاقمشة التي تستخدم في صناعة الملابس و بخاصة البنطلونات و غالبًا لا يوجد احد لم يرتدي في مرحلة ما من عمره الملابس المصنوعة من من الجينز بنطلون او جيبة او قميص او جاكيت , يعود ذلك الى ان الملابس الجينز تناسب مختلف الاجواء و تناسب كثيرًا الحياة اليومية و تناسب الجنسين في مختلف المراحل العمرية , لكن تظهر المشكلة في ان اغلب تلك الانواع من الملابس المصنوعة القماش الحينز تفقد لونها في الغسيل مما يجعلها باهتة مما يسبب الازعاج للمستخدم , لكن توجد بعض النصائح و الطرق التي تساعد على المحافظة على لون الملابس المصنوعة من الجينز لاطول وقت ممكن .



كيفية المحافظة على لون الجينز .



1- استخدام حمام البخار في غسل الملابس الجينز هو الافضل لها , حيث تكون هذه الطريقة ذات فعالية كبيرة في القضاء على البكتيريا و التخلص من الاوساخ و البقع العالقة بها , كذلك يعمل البخار على اضافة طبقة لامعة و لن تحتاجوا الى غسله بالماء .

2- راعي ان تقوموا بنقع الملابس الجينز في الخل الابيض , حيث ان الخل يحتوي على مادة الخليك و التي تتغلل في النسيج الجينز و تعمل على تعقيمه من البكتيريا , كما انها تساعد في المحافظة على لون الجينز و تكسبه اللمعان .

3- يفضل ان لا يتم كي الجينز و يكتفي بشطفه بالماء و نفضه جيدًا و نشره في الهواء حيث ان حرارة المكواة تكون مضرة بالجينز و تساعد في ان يفقد لونه .

4- يفضل ان لا يتم غسل الجينز بعد كل مرة يتم ارتداؤه فيها و انما يغسل بعد غسله عدة مرات , فالغسيل المتكرر يساعد بشكل كبير في ان يفقد الجينز لونه و يجعل خيوطه لينه و تتمدد و يزيد حجمها , كما يراعى ان يتم الغسل على اليد و ليس في الغسالة .

5- راعي عند الغسل ان يتم غسل الجينز على المقلوب و وضع ما يعادل نصف فنجان صغير من الملح في مياه الغسيل , حيث ان الملح يحتوي على مكونات تساعد في المحافظة على لون الجينز و يفضل ان يتم الغسل بماء بارد .

6- مراعاة ان يتم صبغ قطعة الملابس الجينز مرة كل شهر تقريبًا حتى يتم المحافظة على اللون من التغير و بخاصة البنطلونات .

7- تخلصوا من الوبر العالق بالملابس باستخدام فرشاة الملابس .

8- مراعاة ان يتم طي الجينز بالطول ثم تعليقة في العلاقة في الدولاب او الخزانة فلا تتركوه مكرمش .



الجينز الاسود يحتاج الى معاملة اكثر خصوصية للمحافظة عليه و ذلك يتم من خلال .



1- راعي ان يتم غسل الجينز الاسود بعيدًا ان اي ملابس اخرى و قبل الغسل تاكدوا من معرفة او قراءة التعليمات الخاصة بالغسيل و الالتزام بها .

2- راعي استخدام نوع مسحوق يتناسب مع القماش الجينز و عادة فانه من المفضل ان لا يحتوي المسحوق على نسب عالية من المواد الكيماوية .

3- الجينز الاسود يتم تنظيفه بالماء الساخن مع اضافة ملعقة كبيرة من الخل , حيث ان محلول الخل الساخن يساعد في عملية التنظيف للقماش من الاوساخ و البقع العالقة به , كما يعمل على تعقيمها و لا تخافوا فلن تترك اثر لرائحة غير جيدة او تشبع الجينز برائحة الخل فنشره في الهواء سيخلصه من اي روائح متبقية .




تعرف على :


اضرار بنطلون الجينز للرجل و المرأة