افضل مواقع التزلج على الماء

السباحة هي هواية المفضلة للملايين من الناس في جميع أنحاء العالم . وهي الرياضة الأكثر شيوعا وشعبية في المجتمعات الغربية ، وبخاصة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية .

التزلج على الماء

هناك الكثير من الناس المفضلين جدا لهذه الرياضة والذين يبحثون عن موجة الكمال من خلال السفر حول أنحاء العالم . إذا كنت واحدا منهم ، وترغب في التعرف على أفضل مواقع التزلج في الماء ، فعليك بمتابعة القراءة .

رياضة التزلج على الماء


أفضل مواقع التتزلج على الماء



1 . شبه جزيرة كيب / جنوب أفريقيا


تشتهر منطقة جنوب أفريقيا باعتبارها مركزا على المستوى العالمي لركوب الأمواج . والتي تقدم ظروف ركوب الأمواج الممتازة على مدار السنة ، كما انها المنطقة الجذابة في الفترة ما بين مايو وأكتوبر ، وخلال فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي .

تعرف هذه الأماكن لأمواجه المحيط والضخمة ، والناجمة عن الرياح القوية في فصل الشتاء . وتعتبر شبه جزيرة كيب هي أهم نقطة لمحبي هذه الرياضة في جنوب أفريقيا ، ونظرا لموقعها ، فإنها تقدم موجات كبيرة على مدار السنة ، بغض النظر عن مدى اتجاه الرياح .


2 . ماليبو / كاليفورنيا


مع الأمواجه الطويلة بلا حدود ، تقدم ماليبو لأفضل مكان لركوب الأمواج في جنوب ولاية كاليفورنيا وكواحدة من الوجهات المميزة للتزلج على الماء في الولايات المتحدة .

الظروف المحلية في ماليبو هي الأفضل خلال موسم الخريف (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) ، بسبب التأثير القوي للرياح ، وعادة ما يتم الجمع بين ظروف التزلج المثالية جنوب كاليفورنيا مع الطقس المشمس والحار ودرجة الحرارة الأكثر من 20 درجة مئوية . دائما ماتكون درجات حرارة المياه على طول ساحل جنوب كاليفورنيا في الخريف ما بين 15 و 19 درجة مئوية .


3 . نازار / البرتغال


عندما نتحدث عن ركوب الأمواج ، فنحن عادة لا نذكر اسم أوروبا . ومع ذلك ، هذا غير صحيح على الإطلاق ، لأن نازار هي واحدة من أكثر الأماكن جذبا لممارسة هذه الرياضة في العالم . البرتغال هي بلا شك أفضل الوجهات لركوب الأمواج في القارة .

الشتاء هو الوقت الأكثر جاذبية في السنة للتمتع برياضة ركوب الأمواج . من المهم أن نلاحظ أن ظروف نازار ليست مناسبة للجميع . في بعض الأحيان ترتفع الموجة لتبلغ نحو 20 مترا وهذا أمر خطير جدا حتى للمتصفحين ذوي الخبرة !


4 . ماوي / هاواي


تعتبر هاواي هي المكان الأكثر جاذبية في العالم للتزلج على الماء كما ان ماوي هي المنطقة الكلاسيكية عندما يتعلق الأمر بالموجات الضخمة في المحيط . الرياح الشمالية القوية التي تصل إلى الجزر ، وخصوصا خلال أشهر الشتاء ، قد تتسبب في الموجات المروعة والتي تشكل خطرا في بعض الأحيان حتى وفقا للمتصفحي الأكثر خبرة .

لا ينصح بتزلج الماء في ماوي إلا للمتصفحي الخبرة فقط ، نظراً لخطورة الموقف . ومع ذلك ، إذا بحث أي شخص متوسط الخبرة في التزلج على الماء ، فيفضل التزلج في المنطقة الأكثر جاذبية والمناسبة له في بلدة بايا .


5 . فرناندو دي نورونا / البرازيل


فرناندو دي نورونا هي جزيرة صغيرة تقع قبالة النقطة الشرقية من البرازيل . ومن المعروف أنها أفضل مكان لركوب الأمواج في البلاد ، وكواحدة من أفضل الوجهات لركوب الأمواج في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية .

ومن بين المزايا وعلى مدار السنة ، تجد مياه البحر الدافئة ، والمناظر الطبيعية الجميلة والموجات الطويلة التي قد تتجاوز ظل الظروف المناسبة على بعد مئات الامتار . أفضل وقت لركوب الأمواج في فرناندو دي نورونا هو موسم الصيف ، مع ما يقرب من بين نوفمبر ومارس .


6 . فويرتيفنتورا / جزر الكناري


تعتبر فويرتيفنتورا هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لركوب الأمواج في أوروبا . الخريف والشتاء هم عادة مايمروا بالفترة التي تضم أكبر الموجات ، بسبب الرياح القوية التي تهب من المحيط الأطلسي التي تقريباً لا تتوقف أبدا .

الماء الحار يبلغ حرارته لأكثر من 18 درجة مئوية ، مع الطقس المعتدل والممتع ، والموجات المتوسطة الطول .


7 . بالي / اندونيسيا


بالي هي على الارجح أفضل مكان لركوب الأمواج في آسيا . حجم الأمواج في أجزاء مختلفة من هذه الجزيرة الجميلة تختلف اختلافا كبيرا ، لذلك هنا سوف تجد أماكن للمبتدئين والأماكن التي ينصح بها فقط للمتصفحي من ذوي الخبرة .

يتمتع شاطئ كوتا لأعظم المميزات لركوب الأمواج ، والذي يقع في الجزء الجنوبي الغربي من الجزيرة ، ويعتبر مثاليا خلال الفترة من ابريل الى سبتمبر .


8 . سيدني / استراليا


الكثير من الناس يعرف مدينة سيدني بإعتبارها المرادف المثالي للتزلج على الماء . ومن المعروف أنها المدينة الأسترالية الأكثر شعبية كبقعة العالم لركوب الأمواج .

من بين أفضل الأماكن للتصفح في المدينة هي مانلي وشاطئ بوندي . أشهر الشتاء من السنة هي التي تقدم الموجات الكبيرة ، وبالتالي هي أفضل الظروف لركوب الأمواج .

عندما تكون الموجات أصغر ، ستكون الظروف مناسبة حتى للمبتدئين . في الواقع ، إذا لم تكن من ذوي الخبرة في هذه الرياضة ، ستجد على طول الساحل للعديد من المدارس التي تعلم سبل التزلج على الماء خلال هذه الزيارة .


9 . دنيدن / نيوزيلندا


في منطقة الجنوب الغربي تقع دنيدن من أستراليا ، ومن المعروف بأن نيوزيلندا مميزة بسواحل الرياح والأمواج العاتية . تجذب البلاد للعديد من عشاق الرياضة المتطرفة ، بما في ذلك الآلاف من المشجعين للأمواج .

بالتأكيد عندما نتحدث عن أفضل وجهات ركوب الأمواج في البلاد ، ينبغي أن نذكر اسم مدينة دنيدن ، التي تقع على الساحل الشرقي للجزيرة الجنوبية . تقدم دنيدن للموجات الكبيرة على مدار السنة ، ولكن العيب هو في درجة حرارة مياه البحر الذي الدائمة الإنخفاض النسبي .


10 . جولد كوست / أستراليا


وكانت أرض الكنغر دائما هي من بين أكثر الأماكن شعبية في تصفح في العالم . وهذا صحيح خصوصا عندما يتعلق الأمر الى ساحل الذهب .

ليس من قبيل الصدفة أن جولد كوست هي واحدة من الضواحي الأكثر شهرة في المدينة والتي تسمى “سيرفرز بارادايس” . مثل معظم الأماكن الخاصة بركوب الأمواج الأخرى في جميع أنحاء العالم ، فإن أفضل وقت لركوب الأمواج في ساحل الذهب هو فصل الشتاء من أبريل ، مايو ، أكتوبر . ميزة مياه جولد كوست بأنها مياه البحر والشواطئ الجميلة والدافئة التي تمتد لأميال .

انتباه! بعض الأماكن المطروحة في هذا المقال هي ملائمة فقط لذوي خبرة التزلج على الماء ، وليست مناسبة للمبتدئين والمتصفحي من دون الخبرة . قبل السفر إلى أي من هذه الأماكن ، من المستحسن التأكد لظروف التزلج على الماء التي توائم قدراتك !

Montanita Beach, Montanita, Ecuador


The Bubble, Fuerteventura, Canary Islands


Cloud Nine, Siargao Island, Philippines