ما هو يوم المباهلة

ما هو يوم المباهلة، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة المهمة والملحة التى يتم طرحها بصورة مستمرة عبر محركات البحث على الانترنت، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن شهر محرم ومتى يبدأ، سوف نتعرف من خلال مقالنا ما هو يوم المباهلة، على الاجابة الصحيحة المتعلقة بالموضوع.

ما هو يوم المباهلة

  • ما هو يوم المباهلة، حيث أن يوم المباهلة هو يوم مهم عند الشيعة، وهو يصادف في 24 ذي الحجّة من العام 9 للهجرة، لما له من أهمية ودلالات، وقد تعرض لهذه الحادثة العديد من الرواة والمحدثين والعلماء والمفسرين
  • وتعني المباهلة كلفظ كلمة “الابتهال” من البهلة، بالفتح والضم، وهي اللعنة، هذا أصله، ثم كثر استعماله في الدعاء والسؤال إذا كان مع إصرار وإلحاح، كما يقول صاحب تفسير الميزان.

  • يعتبر البعض أن يوم المباهلة هو يوم للمسلمين جميعا، ويوجد فيه دلالة على الحق وأهله، وعظمة رموزه، وأهمية الأسلوب الحواري الهادئ حول الكثير من القضايا الدينية والعقائدية، كما أكد ذلك رسول الله(ص) في مباهلته لوفد نصارى نجران، ليعطينا الدروس والعبرة، ولنكون من المقتدين بسنته المباركة، هذا والله أعلى وأعلم.

ما هو يوم المباهلة، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض الأمور المتعلقة بالموضوع، كل هذه الأمور تعرفنا عليها من خلال مقالنا ما هو يوم المباهلة.